المنوعات

وصفات طبيعية لتقوية الاظافر

وصفات طبيعية لتقوية الاظافر، تهتم المرأة بكل التفاصيل التي تبرز جمالها و جماليات المرأة تختلف من سيدة الي أخري فيعض النساء تهتم بالبشرة والبعض يهتم بالشعر، وهناك الكثير من النساء تهتم بكل التفاصيل الصغيرة التي تبرز جمالها، ومن تلك التفاصيل الصغيرة اهتمام المرأة بأظافرها ومن خلال مقالتنا سنتعرف على أهم الوصفات الطبيعية التي تقوم بتقوية الأظافر ، وكما نعلم أن الطعام الصحي المتوازن يساعد على تقوية الأظافر وبناء الجسم بشكل سليم .

وصفات طبيعية لتقوية الأظافر

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي لها القدرة على زيادة قوة الأظافر والحفاظ عليها ، وهذه الوصفات من مواد موجودة في الطبيعة وتوجد في معظم المنازل ، وهذه الوصفات نوجزها أدناه: –

عصير ليمون وملح

يحتوي عصير الليمون على فيتامينات تعمل على تقوية الأظافر ، وتتكون هذه الوصفة من وضع ملعقة كبيرة من الملح وملعقة كبيرة من عصير الليمون في نصف كوب من الماء الدافئ ، ثم يتم نقع الأظافر لمدة ربع ساعة ، وبعد ذلك يتم نقع الأظافر. تشطف الأظافر بالماء ويوضع مرطب.

زيت الزيتون والعسل الأبيض

يحتوي العسل الأبيض على العديد من الفيتامينات التي لها القدرة على تقوية الأظافر ، وتستخدم هذه الوصفة على النحو التالي:

  • ضعي 4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون و 2 ملاعق كبيرة من العسل ، ثم اخلطي جيدًا
  • ضعي المكونات المذكورة أعلاه على الأظافر لمدة 10 إلى 15 دقيقة.
  • اغسلي أظافرك بالماء الدافئ وبدون استخدام الصابون.

ليمون وزيت زيتون.

يحتوي الليمون على عدد كبير من الفيتامينات المهمة لتقوية الأظافر بشكل كبير ، وتستخدم هذه الوصفة على النحو التالي:

إقرأ أيضا:موضوع عن علامات الاعراب الاصلية والفرعية
  • أضف ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع حفنة من عصير الليمون.
  • ضعي هذا الخليط على الأظافر لمدة 10 إلى 15 دقيقة.
  • اشطفي الأظافر بالماء الفاتر.
  • يفضل استخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من الزيوت الطبيعية التي تحتوي على عدد كبير من العناصر التي تعمل على تقوية الأظافر بشكل كبير ، وتستخدم هذه الوصفة عن طريق نقع الأظافر في زيت الزيتون لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم شطف اليدين بالماء الدافئ . وتستخدم هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعيا كحد أقصى.

وصفات طبيعية لتقوية الأظافر

  • ملح البحر: ضعي ملعقة كبيرة من ملح البحر في ماء دافئ ، ثم انقعي يديك في هذا المحلول لمدة 10 دقائق ، ثم اشطفيها بالماء الدافئ وضعي عليها مرطب ، ويفضل استخدام تلك الوصفة لمدة 10 أيام للحصول على النتيجة المرضية. . حصيلة.
  • شمع العسل: يحتوي شمع العسل على العديد من العناصر الغذائية التي تعمل بشكل كبير على تحسين قوة الأظافر ، ويتم استخدام هذه الوصفة عن طريق وضع كمية من شمع العسل على الأظافر وتركها لمدة نصف ساعة ويتكرر هذا الخليط لمدة 10 أيام.
  • زيت بذور الكتان: ضعي كمية من زيت بذور الكتان على كرة قطنية ، ثم دلكي الأظافر بقطعة قطن ، ويستخدم هذا الخليط ثلاث مرات في الأسبوع.

يمزج لتقوية الأظافر

  • عصير البرتقال: انقعي الأظافر يومياً بكمية من عصير البرتقال الذي يقوي الأظافر بشكل كبير ، حيث يفضل أن يكون النقع لمدة 10 دقائق وتكرار هذه الخطوة ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على نتيجة مرضية.
  • الليمون وزيت الزيتون: نضع كمية من زيت الزيتون مع عصير نصف ليمونة ، ثم دهن الأظافر بهذا الخليط لمدة تتراوح بين 10 إلى 15 دقيقة يومياً ، فهذا يعمل على تقوية الأظافر ، وهذه الوصفة تستخدم مرتين في الأسبوع.

قدمنا لكم أهم الوصفات طبيعية لتقوية الأظافر ، باستخدام المواد الطبيعية المنزلية مثل زيت الزيتون و العسل ،الذي يقوم على تحسين الاظافر و تقويته ، و ننوه لكم ان الطعام الصحي أساسي للحصول على اظافر ذات رونق جميل .

إقرأ أيضا:بحث عن ترشيد الإستهلاك للماء والكهرباء
السابق
هل ارتدت هند القحطاني الحجاب من جديد
التالي
معنى اسم حفصة بالتفصيل Hafsa وشخصيتها