تعليم

نص الاستماع ناقلة الامراض مكتوب

نص الاستماع ناقلة الامراض

نص الاستماع ناقلة الامراض مكتوب، ناقلة الامراض من ضمن المنهج الدراسي الموجود في لغتي الجميلة وهو للصف الرابع الابتدائي وهو من الدروس المهمة والمقررة في الفصل الدراسي الأول، حيث يعمل هذا الشق من الموضو على طرح العديد من الأسئلة التي تعمل على توعية الطلاب وعلى زيادة الفهم عندهم وعلى جعل هناك مساحة من الأبداع والتعرف على كافة الأحداث التي تحصل في حياتهم من خلال التطرق إلى موضوعات مهمة مثل ناقلة الأمراض للصف الرابع، والتي تعتبر من المواضيع المهمة لأجل فهم الطالب والتعرف على مخاطر الحشرات التي تؤذي الانسان وتسبب له ضرر بالغ.

نص الاستماع ناقلة الامراض

يعتبر نص الاستماع ناقلة الأمراض من النصوص المهمة التي يجب على كافة الطلاب الاطلاع عليه من أجل معرفة ماهي مخاطر هذه الحشرات التي تعلم على نقل الأمراض وعلى جعل الجسم معرض للكثير من السموم والأمراض الخطيرة والتي لا يمكن الاستهانة به خاصة اذا كانت هذه الأمراض معدية.

مكتوب الاستماع ناقلة الامراض

يعتبر نص الاستماع ناقلة الأمراض من النصوص المهمة التي من خلالها سوف نتعرف على العديد من الأفكار والعديد من الفرص المناسبة من أجل التعلم والتوصل إلى الكثير من الأفكار الجديدة التي تتعلق بالكائنات الحية التي تعيش حولنا.

  • الذبابة من أكثر الحشرات ضررا وأذى ، يشمئز منها الناس؛ بسبب ما يصدر منها من صوت مزعج ويزيد اشمئزازهم منها عندما تحاول الزحف على اجسامهم . لكن الذبابة ليست حشرة مزعجة فقط بل إنها تنقل الأمراض من إنسان إلى اخر ، وتسبب العدوى، بل لعلها أكثر الحشرات التي نعرفها نقلاً لأمراض . وعندما ترى الذبابة تحك أرجلها فذلك يعني أنها تقوم بتنظيف نفسها كما أنها تبعد المواد التي التصقت على أرجلها ، ولكن أحدا لا يعرف مدى خطورة هذه المواد التي يمكن أن تكون جراثيم أمراض مثل :السل ،والتيفوئيد، والكوليرا فضلا عن النزلة المعوية وغيرها من الأمراض.
  • وتحمل الذبابة تلك الأمراض والأوبئة المميتة من أوعية القمامة ،والمراحيض ؛ حتى اذا سقطت الذبابة على الطعام ، فإنها تنقل جميع هذه الأمراض إلى المائدة . ما اذا حاولت معرفة كيفية حمل الذبابة للجراثيم ، فما عليك إلا استخدام المجهر ، لترى جسمها ،ولسانها المغطى بشعيرات صغيرة لاتعد ولا تحصى ، فاتخذ من الذباب عدوا لدودا لك ،واطرده كلما دنا منك ،واحفظ طعامك من شره وحاربه بالنظافة فهي أيسر سلاح للتخلص منه.

نص ناقلة الامراض للصف الرابع

هناك العديد من الأمراض الخطيرة التي تصيب الانسان والتي من المهم أن يتم التعرف عليها حتى يتم الحذر منها والعمل على التعامل بشكل جيد في حال كان هناك إصابة ان الإنسان يعيش في بيئة مفتوحة حيث توجد فيها الكثير من الكائنات الحية التي تتشارك معه هذه الحياة، سواء كانت طيور أو حشرات أو كانت زواحف حيث من المهم أن يكون الإنسان على معرفة بهذه الكائنات أن يعرف مضارها منافعها حتى يعرف كيف يتعامل معها بشكل جيد.

إقرأ أيضا:حل كتاب تقنيه رقميه اول ثانوي مسارات

ان المعرفة هي سلاح قوي ومهم من أجل فهم الطلاب الذين سوف يخوضون تجربتهم الخاصة بعد مدة من الزمن ، حيث أن هذه الأفكار هي حصيلة تجارب مر بها الكثير من الأشخاص لذلك دراستها ومعرفتها يسهل التعامل مع الحياة والتعامل مع ما فيها من مضار قد تؤدي إلى مشاكل أو مخاطر في حال كان يجهل التعامل معها، مثل لدغات الحرشات، أو التعرض لخطر الافتراس أو التعرض لعضة كلب أو قطة، أو حشرة.

السابق
اين يوجد مقام سيدنا ابراهيم
التالي
طريقة عمل الفطير المشلتت صيامي في الفرن