الحمل والولادة

نصائح الشهر التاسع من الحمل لتسهيل الولادة

نصائح الشهر التاسع من الحمل لتسهيل الولادة

نصائح للشهر التاسع من الحمل لتسهيل الولادة ، الشهر التاسع من أخطر وأهم الأشهر في فترة حمل الأم، هناك العديد من النصائح التي يجب عليها أن تحرص على اتباعها خلال هذا الشهر كي تكون الولادة الطبيعية آمنة، وتقليل مخاطر وألام الولادة قدر الامكان، اضافة الى الاهتمام بأنواع الطعام والشراب الذي تتناوله الأم خلال هذا الشهر، واتباع نصائح الطبيب الخاص، في المقال الآتي سنذكر لكم نصائح الشهر التاسع من الحمل لتسهيل الولادة.

نصائح الشهر التاسع من الحمل

بعض النصائح التي يقدمها الخبراء للمرأة هي بعض النقاط المهمة التي يجب على المرأة اتباعها خلال الشهر الأخير من الحمل ، ومن بين هذه النصائح:

  • المشي لساعات طويلة في الليل كل يوم ، مع شرب الكثير من السوائل أثناء المشي.
  • ممارسة بعض الرياضات التي تساعد على الولادة الطبيعية ، ويتم تحديد هذه الرياضات من قبل المدرب الرياضي حسب حالة المرأة الحامل.
  • تقليل ساعات العمل والضغط الجسدي على الجنين والرحم بحيث يساعد الجنين في النزول إلى الحوض استعدادًا للولادة.
  • من أهم النصائح للشهر التاسع من الحمل لتسهيل الولادة تناول الخضار الورقية التي تعمل على تقليل الإمساك ، حيث يزداد الضغط على المستقيم في الشهر الماضي بسبب وزن الجنين في الرحم.
  • يفضل الاسترخاء وعدم إجهاد نفسك ، استعدادًا للولادة الطبيعية ، حيث تحتاجين إلى التعب من آلام الأم أثناء فترة الولادة.
نصائح الشهر التاسع من الحمل لتسهيل الولادة
نصائح الشهر التاسع من الحمل لتسهيل الولادة

مشروبات تسهل الولادة

يقدم الأطباء قائمة بالمشروبات التي تفضل المرأة شربها خلال الشهر التاسع من الحمل لتسهيل الولادة الطبيعية ، ومن بين هذه المشروبات:

إقرأ أيضا:معرفة نوع الجنين من البول وبيكربونات الصوديوم
  • شاي التوت الأحمر

حيث تنقع أوراق الفاكهة الحمراء في الماء المغلي ، ثم تناولها منقوعة وتحليتها بالعسل أو تحليتها بالسكر حسب الرغبة.

  • مشروب الأناناس الطبيعي

من أهم النصائح للشهر التاسع من الحمل لتسهيل المخاض تناول عصير الأناناس الطازج ، حيث يعمل هذا العصير على إرخاء عضلات الرحم مما يساعد على تسهيل الولادة الطبيعية.

  • مشروب حليب القرفة

حيث تساعد القرفة على زيادة تقلصات الرحم مما يزيد من فرص طرد الجنين ، وهذا تحت إشراف الطبيب ، ويتم تناول هذا المشروب يومياً من بداية الشهر التاسع.

  • مشروب الليمون والكمون

يعتبر هذا المشروب من المشروبات التي تسهل الولادة الطبيعية ، حيث أن الكمون يزيد من تقلصات الرحم تمهيداً لخروج الجنين من الرحم.

نصائح في الشهر التاسع قبل الولادة

هناك عدد من النصائح للشهر التاسع من الحمل لتسهيل الولادة ، والتي يجب على المرأة اتباعها في فترات ما قبل الولادة مباشرة ، ومن بين هذه النصائح:

  • في حالة تعرضك لبعض اضطرابات النوم ، يفضل عدم تناول أي نوع من المهدئات أو المنومات دون استشارة الطبيب.
  • الامتناع عن تناول بعض الأطعمة المالحة مثل المخللات أو أي طعام يحتوي على نسبة عالية من الملح والبهارات ، لأن ذلك يتسبب في تغير ضغط الماء حول الجنين ، مما قد يتسبب في اختناق الجنين أو التسبب في مضاعفات.
  • تجنب الوقوف لفترات طويلة من الزمن ، حتى لا يؤثر ذلك على الساق والساق ، لأن الوقوف يضاعف وزن الساق والساق.
  • يفضل أن تتجنب المرأة الذهاب إلى العمل في الأسبوع الأخير قبل الولادة لتقليل الضغط والإجهاد الذي قد تتعرض له خلال هذه الفترة.

الحمل من أهم وأصعب المراحل في حياة المرأة، تمر خلالها في الكثير من الضغوطات منذ الشهر الأول الى الشهر التاسع، لذلك يجب على الأم والمحيطين بها مراعاة هذا الأمر، والأخذ بالنصائح الطبية التي من شأنها مساعدتها في تخطي هذه الفترة.

إقرأ أيضا:الواقي الأنثوي تجربتي
السابق
موعد طرح اسهم اكوا باور لاكتتاب الأفراد 2022
التالي
خطبة محفلية قصيرة عن العلم 1442