ترند اليوم

من هو الصحابي الذي اذن بالبراءة يوم الحج الاكبر

من هو الصحابي الذي اذن بالبراءة يوم الحج الاكبر

من هو الصحابي الذي اذن بالبراءة يوم الحج الاكبر، يعد التثقيف الديني من أهم الأشياء التي يجب أن يسعى إليها الآباء على الدوام و ذلك حرصا على إخراج جيل صالح يعرف سيرة نبي الله صلى الله عليه و سلم و صحابته الكرام رضوان الله عليهم أجمعين، خاصة و أن معظمنا لا يعرف الكثير عن سيرتهم بما في ذلك من هو الصحابي الذي اذن بالبراءة يوم الحج الاكبر عندما أمره بذلك رسولنا الكريم عليه السلام.

من هو الصحابي الذي اذن بالبراءة يوم الحج الاكبر

وفقا لما جاء في كتب السيرة النبوية الشريفة و السلف الصالح فإن الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه هو الصحابي الذي اذن بالبراءة يوم الحج الأكبر، حيث كان الرسول صلى الله عليه و سلم قد أرسل عليا عنه في الحجة التي حجها أبو بكر الصديق آمرا إياه أن يؤذن في الناس بسورة براءة في يوم النحر بمنى من الآية الأولى و حتى الثلاثين أو الأربعين منها، و قال أنه لن يحج بعد ذلك العام.

اعلان البراءة يوم الحج الأكبر تحديدا

اختار رسول الله صلى الله عليه و سلم الإمام علي بن أبي طالب ليكون هو الصحابي الذي اذن بالبراءة يوم الحج الأكبر ليكون أذانه بسورة البراءة اعلان براءة الله و رسوله من المشركين، حيث اختير هذا اليوم لكثرة القادمين من جميع أصقاع شبه الجزيرة العربية للحج و التجارة.

إقرأ أيضا:من هو محمد الفقيه ويكيبيديا

الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه و عن آل بيت رسول الله أجمعين هو الصحابي الذي اذن بالبراءة يوم الحج الاكبر، و الذي كان اعلان براءة الله و رسوله من المشركين و منعا لحج أي مشرك بعد ذلك.

السابق
معلومات عن بلقاسم حبة بالانجليزية
التالي
رالوكسفين Raloxifene أقراص لعلاج سرطان الثدي وتأثيره