المنوعات

معلومات عن الفنانة جميلة عوض

معلومات عن الفنانة جميلة عوض، ممثلة مصرية حائزة على جوائز ولديها مسيرة مهنية في صناعة الأفلام في كل من السينما والتلفزيون وأنتجت بعض الأعمال الفنية الشهيرة مثل تحت السيطرة، أول ظهور لها وحبتا والضعيف ولازم عش لمسلسل إيلا أنا أثبتت جميلة أن اختياراتها في التمثيل شجاعة وجريئة وقوية إنها لا تخشى معالجة القضايا المحرمة في مجتمعنا الحديث كونها صوتا لجمهور أصغر سنا ومتعلما وفي مقالنا سنوضح لكم بالتفصيل كل ما يتعلق بموضوع معلومات عن الفنانة جميلة عوض.

ولادة عوض ويكيبيديا

  • جميلة عوض ولدت في مصر ونشأت على يد عائلتها الفنية ، حيث انضم إليها والدها المخرج عادل عوض ، ووالدتها رندة عوض ممثلة من أصل لبناني ، وحفيدة الممثل الكبير محمد عوض. الجامعة لدراسة الإعلام ، ثم التحقت بكلية أخرى بالجامعة البريطانية وهي العلوم السياسية في مصر.
  • بعد ذلك توجهت رندة عوض لدراسة الإعلام بجامعة أكتوبر ، وأثناء دراستها كانت مهتمة جدًا بالقضايا الاجتماعية والسياسية ، ونمت تلك الدراسة من خلال مشاركتها في العديد من الأنشطة الطلابية في الجامعة ، وأهمها نماذج المحاكاة. من الأمم المتحدة في جامعة أكتوبر ، ومثلت الجامعة أيضًا. مؤتمر المحاكاة في فرنسا.

معلومات عن الفنانة جميلة عوض

  • اشتهرت الفنانة جميلة عوض باسم “هانيا” في مسلسل “تحت السيطرة” عام 2015 وكانت تبلغ من العمر 17 عامًا ، وهو من إنتاج “مجموعة العدل” ، وتأليف مريم نعوم ، والمخرج تامر. محسن ، وكان من بطولة نيللي كريم ومحمد فراج وغيرهم الكثير. وتعتبر الفنانات من أجمل الأدوار ، وقد نالت إعجاب الجماهير ، حيث أنها جسدت شخصية فتاة متهورة لديها أصدقاء سيئون.
  • جميلة عوض لديها قناة يوتيوب لنشر الفيديوهات ويمكن تصويرها وهي تقود سيارتها خلال امتحاناتها العملية في الجامعة وأحياناً تغني ، ولها متابعون كثيرون.
  • كما أن جميلة لها تجارب إخراجية ، حيث أخرجت الفنانة نسما محجوب بفيديو خاص بها خلال سنوات دراستها ، بالإضافة إلى مشاركتها في فيلم هيبتا مع أحمد مالك ودينا الشربيني ، بالإضافة إلى مشاركتها في فيلم 30. سنوات بطولة أحمد السقا ومنى زكي.
  • آمنت أيضًا بقضايا المجتمع ، وشاركت جميلة في حملة اليونيسف بالشراكة مع فنانين مثل منى زكي ، وتم إطلاق تلك الحملة للتوعية بحقوق الطفل على الصعيدين العالمي والعربي أيضًا.
  • ومن أهم الأعمال الفنية لجميلة مسلسل لا تطفئ الشمس ، وكذلك مسلسل جريمة العاطفة. كما شاركت في عدة أفلام منها فيلم لف ودوران.

معلومات عن رندا عوض

  • ممثلة لبنانية من مواليد صيدا عام 1964 لكنها أقامت في مصر بعد اندلاع الحرب الأهلية في لبنان. درست في المعهد العالي للفنون المسرحية وكان ذلك في عام 1990 ، ثم عملت في السينما والتلفزيون أيضًا ، ومن أهم أعمالها “رأفت الهجان ، حب على هضبة الهرم ، يوم مرير ويوم واحد. يوم حلو.
  • كانت رندا عوض قد بدأت عملها الفني في مطلع الثمانينيات ، ومنها مسلسل “زهرة من بستان” ، ثم تابعت عملها وقدمت مسرحية رائعة “ريا وسكينة” ، وكان من آخر أعمالها مسلسل “زهرة من بستان”. الصندوق الأسود عام 2015.

عادل عوض مخرج سينمائي

  • هو مخرج مصري نشأ في أسرة ذات أصول فنية ، وله جولات عديدة في عالم الفن ، وله شخصية مؤثرة للغاية في الإخراج ، وأيضاً بمقترحاته التي كان لها مردود رائع في الوسط الفني. ولد المخرج عادل عوض في مصر حيث يعتبر والده الفنان الكبير محمد عوض والدته تقوى القلوب مازن.
  • عادل عوض له شقيقان ، علاء عوض ، مصمم عرض وممثل أيضًا ، وعاطف عوض ، وهو أيضًا مصمم عروض ، ونشأ في أسرة تستضيف العديد من الفنانين في منزلهم ، وكان يحب الفن والعشق. علمها بصدق وتلك السمة التي أخذها من والده والتي نقلها في منزله ومن بينها جميلة عوض.
  • زوجة عادل عوض هي الفنانة رندا عوض ، وشارك عادل عوض في العديد من الأفلام منها “جوع ، إجازة صحية ، يوم عسل” ، ثم التحقت بمعهد السينما ، وتخرجت من المعهد وأكاديمية الفنون ، وخاصة قسم الإخراج. في عام 1985 م ، عمل أثناء دراسته كمساعد مخرج في بعض أفلام العذراء والشعر الأبيض عام 1983.
  • عمل في بداية حياته مع أفضل المخرجين ، منهم “علي بدرخان ، نيازي مصطفى ، أشرف فهمي ، بالإضافة إلى المخرج الكبير حسين كمال” ، في العديد من الأفلام منها شفيقة ومتالي ، حادثة نصف متر ، حريم. قفص ، أيام في الحلال وأيضًا من فضلك أعطني هذا الدواء.
  • تلك الفترة هي التي أثرت على مهاراته الحياتية أثناء العمل الفني ، من أجل دخول عالم الفن كمخرج سينمائي ، ومن أهم أعماله “Crystal Film” وكان ذلك عام 1993 م ، وأخرج وكتب أيضًا. بالإضافة إلى فيلم “BELOW Zero” وكذلك فيلم “Youth on the Air” وفيلم “The Scorpion”.
  • ثم أخرج المخرج عادل عوض الأغاني في عام 1989 م ، وكان من أولى الأغاني التي أخرجها أغنية لمدحت صالح وغضبت ، ثم تبعها العديد من الأغاني ، وتجاوزت نحو 1000 عمل.

محطات في حياة عادل عوض

  • عمل عادل عوض لمدة تصل إلى 15 عامًا في قنوات ART وكان مديرها الرئيسي. كما أسس شركة AMA لجميع الخدمات السينمائية ، وكان لها الدور الأفضل في صناعة السينما في مصر ، وساهمت تلك الشركة في إنتاج العديد من الأفلام ، منها أخي وصديقي ، سأقتلك.
  • كما خطى عادل عوض العديد من الخطوات التي تؤثر على تاريخ السينما في مصر ، وكذلك اكتشاف النجوم ، ومن هؤلاء الممثلين “علاء والي الدين ، جيهان نصر ، طارق دسوقي ، طارق نصار ، أحمد الفيشاوي. ونيللي كريم وهبة الجارحي ومحمد محمود عبد العزيز “.
  • اكتشف العديد من المصورين ومنهم جمال وهدان وهشام سمير ميدان الأداء وعاطف عوض وعلاء عوض في مجال السيناريو وطارق عبد الجليل ومحمود حامد وعلاء عبد المنعم وإبراهيم حامد في مجال الموسيقى. تكريم شرف وخالد البكري صاحب فكرة مجمع السينما وهو فاميلي لاند المعادي.

ما لا تعرفه عن عادل عوض

  • قام عادل عوض بإخراج العديد من الحفلات ، منها الحفل الأول في الدوحة للمطربة الكبيرة وردة الجزائري عام 1994 ، والحفل الثاني للفنان الكبير راغب علامة ، بالإضافة إلى حفل المطرب أنيل ريتشي وهو من أصل أمريكي. الأصل ، في مسرح يسمى الصوت والضوء ، والذي يقع في أسفل الهرم.
  • كما أقيم حفل للفنانة شيرلي باسي من أصل بريطاني في نفس المسرح ، وأخرج جميع الحفلات التي أقيمت في عام 2003 في قرطاج ، وأخرج 30 فيديو وكان بصوت عبد الحليم حافظ ، وأيضًا. العديد من الأفلام التي أخرجها وهي أفلام وثائقية بالإضافة إلى العديد من المقابلات التلفزيونية.
  • عمل المخرج عادل عوض في مجال التدريس في المجال الفني ، حيث درس حرفة الإخراج والتصوير السينمائي بالأكاديمية الدولية في مجال الهندسة وعلوم الإعلام. كما درس التصوير السينمائي في وزارة الثقافة في مصر.
  • شارك عادل عوض في العديد من المشاركات في مصر وأجرى أبحاثًا حول الفوضى.

عزيزي القارئ إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا وبالإشارة إلى ما تحدثنا عنه حول عنوان معلومات عن الفنانة جميلة عوض، نكون قد بينا ووضحنا لكم كافة المعلومات والتوصيات التي يمكنكم قراءة بالتفصيل من خلال موقع المصري نت.

السابق
00237 مفتاح اي دولة
التالي
نهر ام الربيع اين يقع