مناسبات

متى يصادف عيد الفطر 2022 فلكيا

متى يصادف عيد الفطر 2022 فلكيا

متى يصادف عيد الفطر 2022 فلكيا، عيد الفطر السعيد هو أحد أعياد المسلمين والذي يأتي بعد شهر رمضان المبارك مباشرة، ويتم هذا من خلال علماء الفلك عن طريق حساباتهم الفلكية مع الأخذ بعين الاعتبار متى بدا شهر رمضان المبارك، وبما انه مناسبة واحدة تأتي في السنة مرة فإن التساؤل على موعده فلكيا كثر من قبل كافة المسلمين المتواجدين، في أرجاء العالم بأكمله.

متى عيد الفطر 2022 فلكيا

يكون اول يوم في عيد الفطر السعيد هو يوم الاثنين الموافق في تاريخ الثاني من شهر مايو عام 2022 ميلادي، اعتمادا لما أطلقوه علماء الفلك المخولة من كافة الدول العربية بما فيها المملكة العربية السعودية، ومن الجدير بالذكر أنه يتم تحديد أول يوم في عيد الفطر السعيد من خلال رؤية هلال شهر شوال والذي يكون مع نهاية اليوم الثلاثين من الشهر الفضيل، من اجل ان يكون الصائم قد أتم بالشكل الصحيح.

إجازة عيد الفطر 2022 في السعودية

تعمل المملكة العربية السعودية على إقامة الاحتفالات الخاصة بها في مناسبة عيد الفطر السعيد لهذا العام 2022 ميلادي، وكان من أهم ما يتم اتخاذه من قرارات هو إجازة العيد لكافة طاقم العاملين، حيث تكون الإجازة على النحو التالي:

  • القطاع الخاص، وتكون الاجازة لمدة أربعة أيام مبدوءة من ثلاثين رمضان الموافق الواحد من مايو حتى يوم الأربعاء الموافق 4 من مايو.
  • القطاع الحكومي، تبدأ الإجازة لهذا النوع من نهاية يوم الاثنين في تاريخ الرابع والعشرين من رمضان الموافق 25 ابريل حتى يوم السبت الموافق 7 من شهر مايو.

إجازة عيد الفطر السعيد 2022 في الأردن

تم إطلاق قرار اتخاذ إجازة العيد في المملكة الأردنية الهاشمية والتي شملت كلا من القطاع الحكومي الخاص والعام، كما وأنها تبدأ في يوم الأحد الموافق في تاريخ التاسع والعشرين من شهر رمضان لليوم الأول من شهر مايو، ومن الجدير بالذكر انها تصادف عيد العمال، وتنتهي العطلة في تاريخ الرابع منة شهر مايو الموافق يوم الأربعاء، وبعض التوقعات تقول بانها ستكون في الثالث من شهر شوال حسب التقويم الهجري.

إقرأ أيضا:تهنئة عيد ميلاد صديق عزيز باللغة العربية

تم التصريح مبدئيا على ان موعد عيد الفطر السعيد 2022 ميلادي يصادف يوم الاثنين الموافق في تاريخ الثاني من شهر مايو، اعتمادا لأهل العلم وأصحاب الفلك، حيث تم الاتفاق على هذا القول كلا من المملكة العربية السعودية والأردن والبحرين والإمارات.

السابق
متى تبدا صلاة القيام ليلة عشرين 1443
التالي
يوسف الكوري كم عمره