صحة عامة

ما هي فوائد البوملي ؟

ما هي فوائد البوملي ؟، البوملي من الحمضيات والنباتات المليئة بالمياه السائلة والتي تحتوي على نسبة عالية من أبرز المعادن والفيتامينات، وهي من الأنواع المفيدة لكثير من الأمور فهي تحتوي على المواد المضادة والقاتلة للمكروبات والبكتيريا في الجسم بالإضافة إلى دورها الفعالة في تعزيز المناعة وتحديدا في سن وفترة مبكرة، لذلك ينصح الأطباء والمتخصصين في الأنظمة الغذائية العالمية بتناول فاكهة البوملي مرتان في الأسبوع على أقل تقدير.

معلومات عن فاكهة البوملي

  • تُعرف فاكهة البوميلو بكونها فاكهة من الأنواع الحمضية ، وتحتوي على العديد من المزايا ، كما أنها تزود الجسم بالعديد من الفوائد المميزة ، مما يجعلها صحية تمامًا ، بالإضافة إلى أنها تستخدم من قبل الكثيرين في نظامهم الغذائي ، وذلك بسبب ما يمد الجسم بالكثير من الطاقة ، والفوائد ، كما أنه يحتوي على العديد من المعادن ، والعديد من الفيتامينات ، والعديد من الفوائد الأخرى.
  • ذكرنا سابقًا أنه متوفر بكثرة ، في جنوب شرق آسيا ، وينتشر في دول مختلفة ، مثل الصين واليابان وماليزيا وتايلاند وجمهورية جزر فيجي ، ويرجع ذلك إلى حقيقة أن هؤلاء تعتبر البلدان المصدر الأصلي لزراعتها ، حيث يتم استخدامها بكثرة في هذه البلدان. له فائدة قليلة جدًا في الولايات المتحدة ، على الرغم من أن له العديد من الفوائد الصحية.
  • شكل الثمرة أن حجمها كبير ، وقد يكون لونها أخضر ، أو قد يكون أصفر ، وشكلها متشابه للغاية ، على شكل كمثرى ، أو يمكن أن تكون أحيانًا مشابهة لشكل حبة البصل ، ويحتوي على لب بداخله ، وقد يكون لون اللب من الداخل ، أبيض ، وأحيانًا أحمر ، أو وردي ، ومذاقه لاذع بعض الشيء ، لأنه حمضيات.
  • قد يسميها كثيرون في البلاد الجريب فروت الصيني ، لأن طعمه مشابه قليلًا ، طعم الجريب فروت ، يُطلق عليه باللغة الإنجليزية الجريب فروت ويعتبر أحلى من الجريب فروت ، وقد يسميه البعض أيضًا مثل الجريب فروت ، وذلك لأن هذه الفاكهة يمكن أكلها ، وهي طازجة ، والحصول منها على فوائد كثيرة ومتعددة.

ما هي فوائد البوملي؟

  • تحتوي فاكهة البوميلو على الكثير من المعادن والفيتامينات والعناصر الغذائية أيضًا ، فهي من أفضل الفواكه التي تدخل في أي نظام صحي جيد ، ويتابعها كثير من الناس حول العالم ، للحصول على الفوائد المتعددة لهذه الفاكهة. يساعد الجهاز الهضمي على التخلص من الاضطرابات المتعددة التي تصيبه ، مثل الإمساك ، وكذلك الإسهال ، وذلك لاحتوائه على الكثير من الألياف.
  • بالإضافة إلى أنه يعمل على الوقاية من البواسير ، والوقاية من سرطان القولون ، وكذلك منع الإصابة بالعدوى التي تصيب الجهاز البولي ، لاحتوائه على فيتامين سي ، ويعمل هذا الفيتامين على رفع درجة الحموضة الموجودة في الدم ، كما يعمل على المحافظة عليها. على صحة الجهاز البولي كثيرًا ، ويحميه من العدوى البكتيرية.
  • تعمل فاكهة بوميلو كثيرًا في الحفاظ على صحة القلب بشكل عام ، كما يمكنها أيضًا التحكم في مستويات ضغط الدم ، كل ذلك لاحتوائها على البوتاسيوم ، ويعمل هذا العنصر على تنظيم تدفق الدم ، في الأوعية الدموية ، بالإضافة إلى أنه يعمل على وقاية كبيرة. ومن يعرّض القلب للضغط فهو يحميه من النوبات القلبية.
  • وتجدر الإشارة إلى أن الألياف الموجودة في ثمرة البوميلو تقلل بشكل كبير من مستويات الكوليسترول المرتفعة في الدم ، بالإضافة إلى أنها تعمل على الوقاية من هشاشة العظام ، وذلك لاحتوائها على البوتاسيوم ، كما تعمل على الحفاظ على كثافة المعادن الكبيرة. الموجود في العظام. خاصة أنه يحافظ على وجود الكالسيوم في العظام.

الفوائد الصحية الأخرى لفاكهة البوميلو

  • من الضروري معرفة أن ثمرة البوميلو تعمل على الإسهام بشكل كبير في تخفيف تقلصات العضلات ، وعادة ما تحدث هذه التشنجات في مناطق الأطراف ، وفي الساق ، وهذا يحدث بسبب وجود نقص في محتوى الجسم ، وهو في السوائل والشوارد في الجسم ، وأن ثمرة البوملا تحتوي على الصوديوم والمغنيسيوم اللذين يمنحان الجسم ما يحتاجه.
  • وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن ثمرة البوميلو تساعد كثيرًا على إنقاص الوزن ، حيث أنها تدخل في العديد من الأنظمة الغذائية المختلفة ، والتي تساعد على إمداد الجسم بالفيتامينات والمعادن المختلفة ، بالإضافة إلى أنها تحتوي على إنزيم نادر جدًا ، ويسمى كارنيتين بالميتويل ترانسفيراز ، ويعمل هذا الإنزيم على إنقاص الوزن وفقدان دهون الجسم.
  • تقوي فاكهة بوميلو المناعة بشكل كبير ، تحتوي فاكهة البوميلو على كمية كبيرة من حمض الأسكوربيك ، أو تحتوي على فيتامين سي ، ويعمل هذا الفيتامين على دعم خلايا الدم البيضاء ، ويعمل على تقوية جهاز المناعة ، ويعمل على حماية الجسم من الأمراض. ، كما أنه يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي تعمل على الوقاية من الأنفلونزا.
  • بالإضافة إلى أنه يعمل على تقوية صحة الأسنان والحفاظ عليها ، كما أنه يساعد كثيرًا على التئام الجروح بشكل سريع جدًا ، وذلك لاحتوائه على فيتامين سي ، وهذا الفيتامين يعالج النزيف الذي يحدث في اللثة ، بالإضافة إلى عمله. على ترميم اللثة ، ويعمل على حمايتها من التلف. ، والذي قد يحدث لها ، وأنه يعمل بشكل كبير على منع إصابة الجسم بفقر الدم.

عيوب تناول فاكهة البوميلو

  • على الرغم من وجود العديد من الفوائد في فاكهة البوميلو إلا أنه يُنصح بتناولها عند استخدام بعض الأدوية لأنها قد تؤدي إلى الكثير من المخاطر ، كما يُمنع تناول ثمار بوميلو مع الأدوية الخافضة للكوليسترول مثل أتورفاستاتين ، ويحذر أيضًا من تناول فاكهة بوميلو مع أدوية لارتفاع ضغط الدم ، مثل نيفيديبين.
  • كما يحظر تناوله مع الأدوية التي يتم تناولها لعلاج التهاب القولون والتهاب القولون التقرحي وكذلك لمنع استخدامه مع الأدوية المضادة للقلق مثل بوسبيرون ، كما يمنع استخدامه مع الأدوية. يؤخذ لعلاج اضطرابات الجهاز القلبي ، مثل بوديزونيد.
  • أي يجب استشارة الطبيب مسبقًا قبل تناوله لتجنب الآثار الجانبية التي قد تؤدي إلى الخطر ، مثل الحكة ، وتورم في الوجه واليدين ، وألم في الصدر ، أو صعوبة في التنفس.

القيمة الغذائية لفاكهة البوميلو

  • تحتوي فاكهة البوميلو على سعرات حرارية ، كميتها 72 سعرة حرارية ، كما تحتوي على ماء بكمية 169.29 مل ، وتحتوي على كربوهيدرات بكمية 18.28 جرام ، وألياف بكمية 1.9 جرام ، وبروتين بكمية 1.44 جرام. ، دهون بكمية 0.08 جرام ، فيتامين سي ، 115.9 مجم.
  • كما يحتوي على فيتامين B1 بكمية 0.065 ملليجرام ، وفيتامين B2 بكمية 0.051 ملليجرام ، وفيتامين B3 بكمية 0.418 ملليجرام ، ويحتوي أيضًا على فيتامين أ بكمية 15 وحدة دولية ، ويحتوي على البوتاسيوم ، في بكمية 410 ملليجرام ، كما أنه يحتوي على المغنيسيوم. بكمية 11 ملليغرام.
  • كما أنه يحتوي على الفوسفور ، بكمية 32 ملليجرام ، ويحتوي أيضًا على الكالسيوم ، بكمية 8 ملليجرام ، والصوديوم بكمية 2 ملليجرام.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية المقال وبالإشارة إلى ما تحدثنا عنه حول موضوع ما هي فوائد البومليـ فإن هذه الفاكهة غنية بالمعادن بالإضافة أنها منفضة السعرات الحرارية ويمكن أن يتم تناولها في أي وقت نريد.

إقرأ أيضا:هاي بانتين بلاس Hipanthen Plus لعلاج تشققات حلمة الثدى ونتائجه
السابق
دواعي استخدام أقراص تامول Tamol مسكن لآلام الجسم
التالي
كيف ينبغي للآباء تنظيم عادات الأكل لدى أطفال التوحد