المنوعات

ما هو تعريف الإقتصاد التحتي في مصر

ما هو تعريف الإقتصاد التحتي في مصر

ما هو تعريف الاقتصاد التحتي في مصر، سوف نتحدث في هذا الموضوع عن ما هو تعريف الاقتصاد التحتي في مصر يعرف هذا المصطلح بمصطلح الاقتصاد السري وغير الرسمي علي مجموعة من العمال علي شكل ملاين في قطعات مختلفة، لكن هذا المصطلح له دور كبير في حماية حقوق المواطنين بشكل خاص والدولة ككل، هنا سوف نتحدث عن ما هو تعريف الاقتصاد التحتي في مصر.

معنى البنية التحتية

يتم إطلاق هذا الاقتصاد السري وغير الرسمي على مجموعة من العمال على شكل ملايين في قطاعات مختلفة ، سواء في الصناعة أو في التجارة والخدمات ، هؤلاء الأشخاص غير ملزمين بأي قوانين أو قواعد أو أنظمة وبالتالي فهم أيضًا لا يدفعون الضرائب. التي ترتبط بأعمالهم ولا تخضع أبدًا لهيئات تنظيمية مختلفة.

تكامل البنية التحتية مع الاقتصاد الرسمي

تبذل الحكومة قصارى جهدها لدمج الاقتصاد غير الرسمي مع الاقتصاد الرسمي من أجل زيادة الإيرادات مع تحسين الخدمات التي تقدمها الحكومة للمواطنين. يجب على الحكومة منع أي اقتصاد غير قانوني مثل الباعة الجائلين وتجار المخدرات واللصوص.

أسباب ظهور البنية التحتية

صعوبة الحصول على التراخيص الحكومية من الدوائر الحكومية سواء بسبب الاكتظاظ الشديد أو بسبب فترات الانتظار الطويلة للحصول على هذه الأوراق ، وبالتالي لا يمكنهم الحصول على إذن لفتح مخبز أو محل أو حتى محل مما يجعل سوء اللجوء إلى الاقتصاد بشكل غير رسمي حيث يصنفه أكثر من 70٪ من الاقتصاد.

إقرأ أيضا:تجربتي مع كريم جونسون الوردي

ورغم حدوث الخصخصة ، إلا أنها لم تفيد الفقراء لأنها اقتصرت على الأغنياء والقطاع الرسمي فقط ، ولكن الفقراء يعملون في الاقتصاد غير الرسمي ، وبالتالي لم يستفدوا من حماية الملكية الخاصة التي يتم توفيرها وفق الاقتصاد الرسمي.

الآثار السلبية للبنية التحتية

  • الترويج للمنتجات المهربة غير المطابقة للمواصفات القياسية المصرية.
  • الترويج للمنتجات التي تكون أسعارها أقل بكثير من المنتجات الرسمية المعروضة.
  • التأثير السلبي على ربحية المشاريع في القطاع الرسمي.
  • لا يشعر المهنيون غير الرسميين بالأمان الاجتماعي والاقتصادي لأنهم لم يحصلوا على عقد عمل أو تأمين صحي واجتماعي يحميهم ويوفر لهم حياة كريمة ، ليس فقط لأنفسهم ولكن لعائلاتهم أيضًا.
  • انتشار مجموعة من السلع والمنتجات غير المشروعة في السوق المصري.

مزايا دمج الاقتصاد الرسمي مع الاقتصاد غير الرسمي

  • زيادة معدلات النمو الاقتصادي.
  • تخفيض معدلات الفقر.
  • توفير الحماية للفئات الفقيرة والمهمشة في المجالين القانوني والاجتماعي بمجرد تسجيلهم رسمياً.
  • تحصل الفئات المهمشة على جميع حقوقها كعمال وفقًا لقوانين العمل الحالية.
  • حماية حقوق الملكية.

في نهاية الموضوع نكون قد تحدثنا عن ما هو تعريف الإقتصاد التحتي في مصر، وتعرفنا علي الكثير من المعلومات التي تتعلق بتلك الموضوع، وتعرفنا علي البنية التحتية واسباب ظهور البنية التحتية والاثار السلبية للبنية التحتية.

إقرأ أيضا:معلومات عن سباق الهجن في قطر 2022

 

السابق
إبر التخسيس الأفضل و المضمونة في السعودية
التالي
دواء سبيكتون spectone أقراص مدرة للبول