تكنولوجيا

ما هو الجيل الخامس من الاتصالات 5G ؟ كل ما تحتاج معرفته

ما هو الجيل الخامس من الاتصالات 5G ؟ كل ما تحتاج معرفته

ما هو الجيل الخامس من الاتصالات 5G ؟ كل ما تحتاج معرفته، أصبح تطور شبكات الاتصال من المراحل المهمة التي ساهمت في تقديم النقلة النوعية، منذ أن تم طرح الجيل الأول وحتى ظهور الجيل الخامس، وحول هذا الجيل الجديد تشير كافة الاختبارات إلى انه سيقدم إمكانية تصفح شبكات الانترنت لا سلكي بسرعات تفوق مائة مرة السرعات التي توفرها شبكات الجيل الرابع وقد تتجاوز سرعتها الـ 800 جيجا بت في الثانية وهو ما نلاحظه بفضل التقنيات الحديثة في عالم الاتصالات اللاسلكية.

يقول الرئيس التنفيذي: “كل جيل من معايير الشبكة جلب إمكانات وفوائد فريدة للمستهلكين والشركات”. تم تقديم 1G في أواخر الثمانينيات كطريقة أولية للاتصالات المتنقلة الجماعية ، مما يسمح لنا بإجراء مكالمات بسيطة بين الهواتف المحمولة. قدم 2G ، الذي تم طرحه في التسعينيات ، أمانًا أكبر من خلال استخدام التشفير الرقمي ، بدلاً من الإشارات التناظرية ، مما جعل من الممكن تقديم خدمات البيانات الأولى مثل الرسائل القصيرة. ”

ما هي شبكة الجيل الخامس

وصلت 3G إلى المملكة المتحدة في عام 2003 وأدت إلى ثورة الهواتف الذكية ، حيث وفرت سرعات أعلى وربطت الأجهزة المحمولة بالإنترنت. تم إطلاق 4G في عام 2012 ، محققة زيادة حقيقية في السرعة والسماح بالبث المباشر على الطريق ، وتقديم محتوى عالي الدقة في أيدي الناس لأول مرة. ”

إقرأ أيضا:رابط تحميل برنامج مايكروسوفت تيمز للكمبيوتر 2022

من المرجح أن تكون 5G هي أكبر قفزة إلى الأمام من حيث التغيير في تكنولوجيا الهاتف المحمول. قال ديريك مكمانوس: “5G ليست مجرد تكرار للجيل الرابع”. “هذا عرض مختلف تمامًا وأقوى من أي جيل سابق من حيث معايير الشبكة. مع ظهور 5G ، سينتقل اتصال الهاتف المحمول من شيء نعيشه بشكل أساسي من خلال الأجهزة الشخصية إلى الاندماج في نسيج مجتمعنا ، وإنشاء بنية تحتية متكاملة تربط المباني والنقل والخدمات العامة. ستعمل على تحديث نظام التشغيل في اقتصادنا ، وتحويل قطاعات الطاقة والصحة والنقل والتجزئة. ”

هل ستغير شبكات الجيل الخامس 5G شكل المستقبل

قدرت أبحاث O2 العام الماضي أن تقنية 5G يمكن أن توفر على مدن المملكة المتحدة أكثر من 6 مليارات جنيه إسترليني في كفاءة الطاقة ، وذلك بفضل الابتكارات مثل شبكات الطاقة الذكية وأنظمة إدارة حركة المرور. قبل إطلاق شبكة 5G الخاصة بنا في وقت لاحق من هذا العام ، نعمل بالشراكة مع شركات بريطانية لبناء اقتصاد 5G يتيح لنا تعظيم الإمكانات الهائلة للتكنولوجيا وتقديم فوائد ملموسة من اليوم الأول. ”

في الشهر الماضي ، كشفت O2 النقاب عن خطط لنشر 5G في المملكة المتحدة لعام 2019 ، مع التركيز على الشراكات مع الشركات البريطانية. يبقى أن نأمل الآن في أن تتمكن الشركات بعد ذلك من تقديم دفعة لسوق الجيل الخامس للأفراد.

إقرأ أيضا:تحميل برنامج شير ات 2022 Share it للكمبيوتر مجاناً

إنتاجية أعلى لإنتاجية إنترنت الأشياء

السرعة النظرية لشبكات 5G هي 1 ميغا بايت / ساعة لكل كيلومتر مربع و 100 ميغا بايت / ساعة بسرعة مضمونة من قبل المستخدم. للمقارنة ، يوفر 4G 1 جيجابت / ثانية لكل خلية ، وهو معدل بت يتم تقاسمه بالتالي بين السكان الذين تغطيهم هذه الخلية ، أي عمليًا حوالي 30 ميجابت / ثانية.

الهدف هو توصيل ليس فقط الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ولكن بشكل عام جميع الكائنات. ومع ذلك ، تشير التقديرات إلى أن هناك ما يقرب من مليون لكل كيلومتر مربع.

مزايا الجيل الخامس من اتصالات 5G

  • سرعة أكبر: التدفقات أعلى بكثير للجميع.
  • المزيد من الأشخاص: متصلون في نفس الوقت ، على النحو الأمثل. شبكة جوال تتكيف مع استخداماتي وتوفر للجميع أفضل أداء وفقًا لاستخداماتهم.
  • أشياء أكثر ارتباطًا: مليارات الأشياء متصلة في نفس الوقت (سماعات رأس للواقع الافتراضي أو المعزز ، أتمتة المنزل ، مستشعرات درجة الحرارة ، مستشعرات الحركة ، الكاميرات ، الطائرات بدون طيار …).
  • استجابة أكثر: تقليل استجابة الشبكة المنخفضة مع زمن انتقال شبه فوري لصالح استخدامات الألعاب ولكن قبل كل شيء ، على المدى الطويل ، الصناعة 4.0 ، التطبيب عن بعد ، تجربة القيادة الذاتية.

بعد الانتهاء من كتابة كافة المعلومات التكنولوجية حول تقنية 5G لشبكات الانترنت  قمنا بالحديث والمعرفة حول الموضوع الأكثر أهمية ما هو الجيل الخامس من الاتصالات وهو ما تحدثنا عنه بالتفصيل لكافة المعلومات المتعلقة بتقنية هذا الجيل.

إقرأ أيضا:تطبيق الموظف الذكي فى دبي 2022 لخدمة موظفي الحكومة الامارات Smart Employee
السابق
الموسى وش يرجعون
التالي
متى وقت خطبة يوم عرفة وأفضل وقت للدعاء يوم عرفة