كلمات

ما معنى كلمه نودز

ما معنى كلمه نودز

ما معنى كلمه نودز، كلمة نودز من الكلمات الأجنبية التي انتشرت وأصبحت متداولة بشكل كبير بين الشباب والفتيات العرب من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فمنهم من يعلم معناها ويستخدمها ومنهم من يستخدمها دون علم بمعناها، فهي من الكلمات الدخيلة على المجتمع العربي والمستوردة من الثقافة الغربية التي لا تناسب مجتمعنا الإسلامي، فما معنى كلمة نودز وما اصلها.

معنى كلمة نودز

كلمة نودز من الكلمات التي انتشرت بشكل كبير في المجتمع العربي وخاصة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة، حيث تعني هذه الكلمة التصوير الاحترافي بدون ملابس او بملابس داخلية، سواء للشباب او الفتيات وبالأكثر للفتيات، حيث تتم مشاركة هذه الصور والفيديوهات عبر الانترنت لأغراض واهداف متعددة قد يكن أهمها كسب المشاهدات والمال.

ما معنى كلمه نودز بالعربي

معنى كلمة نودز بالعربي هو العري او التعري ونشر الصور والفيديوهات الشخصية بالملابس الداخلية او بدون ملابس نهائياً، والافصاح عن عورات الجسم سواء للرجل او للمرأة، حيث كثر استخدام وانتشار هذه الكلمة بين الشباب والفتيات العرب الآونة الأخيرة نتيجة للانفتاح الثقافي التكنولوجي مع الغرب الذي يستخدم هذه الكلمة كأسلوب راقي بدلاً من كلمات التعري المباشرة.

أصل كلمه نودز

كلمة نودز من الكلمات الإنجليزية الغربية التي دخلت على المجتمع العربي من خلال التبادل او الغزو الثقافي للمجتمع الغربي والمسلم، حيث تعني الكلمة التعري من الملابس بشكل كامل او التصوير بالملابس الداخلية سواء للشباب او الفتيات وإظهار عورات الجسد لأهداف واغراض متعددة وهو محرم في المجتمع الإسلامي والعربي.

إقرأ أيضا:كلمة في حب السعودية بمناسبة ذكري يوم التأسيس

هل يجوز استخدام كلمة نودز

بأي حال من الأحوال لا يجوز للشباب والفتيات العرب والمسلمين، استخدام وتداول هذه الكلمة فيما بينهم، لما لها من دلالات ومعاني وصفات سيئة تساهم وتروج وتسعى لنشر الفسق والفجور في العالم العربي والإسلامي وكذلك عدم اتباع الغرب بشكل اعمى وقد سبق ان حذرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم من ذلك حين قال :  لتتَّبعنَّ سَننَ من كانَ قبلَكم حذو القُذَّةِ بالقُذَّةِ حتَّى لو دخلوا جحرَ ضبٍّ لدخلتُموه. قالوا: اليَهودُ والنَّصارى؟ قالَ: فمَن” .

إقرأ أيضا:كلمات اغنية اليسا وسعد المجرد من اول دقيقة 2022

إذاً كلمة نودز من الكلمات السيئة السمعة الدخيلة على الثقافة العربية والتي يجب الحذر من تداولها واستعمالها بين الشباب والفتيات العرب، وكذلك الحذر من استخدام اي كلمات او مصطلحات دون العلم بمعناها وخاصة ما اذا كانت مستوردة من الثقافة الغربية.

السابق
متى يمتنع الحاج عن قص الشعر والاظافر ؟
التالي
من هي أم الإمام الجواد ؟