تعليم

ماذا نسمي الصورة ثلاثية الأبعاد

ماذا نسمي الصورة ثلاثية الأبعاد

ماذا نسمي الصورة ثلاثية الأبعاد، مع بدء العام الدراسي في المدارس التعليمية في المملكة العربية السعودية، يبحث الطلاب عن حلول الأسئلة والتمارين التي تتبع للدروس والموضوعات التعليمية المتنوعة، ومنها مادة العلوم والتي تضمنت سؤال ماذا نسمي الصورة ثلاثية الأبعاد، حيث تعتبر مادة العلوم واحدة من أهم المواد التعليمية والتي يتم تدريسها للطلاب في المراحل المختلفة، حيث تشمل على العديد من المعلومات والمعارف المتنوعة، ومن خلال هذا المقال سوف نقدم لكم إجابة سؤال ماذا نسمي الصورة ثلاثية الأبعاد.

ماذا نسمي الصورة ثلاثية الأبعاد

الصورة ثلاثية الأبعاد التي تسمى النموذج، وهو أحد الخيارات الأربعة المتاحة في الكتاب الدراسي في مادة العلوم للصف السابع خلال الفصل الدراسي الأول بالمنهاج السعودي، حيث يعتبر النموذج هو هيكل كامل للبناء يماثل الواقع، ويمكن أن يعرف التصوير الثلاثي الأبعاد بأنه الواقع الافتراضي، ويشبه الواقع الحقيقي من حيث الأبعاد وهي الطول والعرض والارتفاع والعمق ولكنه ليس واقعي حقيقي.

ما هي تقنية ثلاثي الأبعاد

تقنية التصوير ثلاثي الأبعاد هي أحد الأنظمة الافتراضية والتي تعمل من خلال جهاز خاص عارض لصور ثلاثية الأبعاد فيقوم بعرض المبنى أو النموذج ويشمل على جميع الأبعاد التفاعلية مثل الطول والعرض والعمق والارتفاع والذي يطلق عليه اسم الواقع الافتراضي، ولا تعرض الصور ثلاثية الأبعاد إلا من خلال جهاز خاص عارض للصور ثلاثية الأبعاد ولا يمكن عرضها ضمن جهاز من العرض العادي.

إقرأ أيضا:العضو الذي يكون البويضة

كيفية عمل تقنية ثلاثي الأبعاد

يمكن للعين البشرية أن تشاهد الأشياء ثلاثية الأبعاد أما أجهزة التلفزيون فتعرض الصور من خلال سطح مستو ولا تتوافر فيها عمق طبيعي تتيح للعين مشاهدة الملمس والمسافة والعمق بصورة صحيح، ويمكن تتحق إمكانية مشاهدة الصور المعروضة على شاشة مستوية من خلالل تقنية ثلاثية الأبعاد وتوضيحية وواقعية، وينبغي تشفيرها ومن ثم عرضخا على الشاشة على شكل صورتين متجاورتين ومن ثم إعادة تجميعها في صورة ثلاثية الأبعاد واحدة.

خطوات الصورة ثلاثية الأبعاد

تمر عملية معالجة الصورة ثلاثية الأبعاد من خلال ثلاثة خطوات منظمة ومرتبة بشكل منتظم، والخطوات كما يلي:

  • خطوة معيار التغطية الفسيفسائية: ومن خلال تلك التغطية الفسيفسائية يتمّ فيها معالجة نماذج لكائنات أحادية، من خلال استخدام نقاط متعلقة يتمّ إجراؤها في كم من المضلعات الأحادية.
  • خطوة الهندسة الرياضية: ومن خلال تلك الخطوة الهندسية يتمّ تحويل المضلعات التي تشكلت في الخطوة السابقة بطرق متنوعة، وتطبيق تأثيرات الإضاءة.
  • خطوة التقديم: ومن خلال خطوة التقديم يتمّ تحويل الصور التي تمّ تحويلها في الخطوة الثانية إلى كائنات بتفاصيل دقيقة جداً تماثل الواقع تمامًا.

ختاماً، نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا، والذي تعرفنا من خلاله على إجابة السؤال الوارد في مادة العلوم لطلاب وطالبات الصف السابع، وهو ماذا نسمي الصورة ثلاثية الأبعاد، والجواب هو النموذج.

إقرأ أيضا:احيان قد تضاف بعض المواد لتحسين نكهة التمر المعباة بالكنز فما هي
السابق
ماحكم الحلف بغير الله مع الدليل
التالي
بحث عن المضلعات المتشابهة أول ثانوي