مقالات الضيوف

كيف اكتب عذر غياب للمدرسه

كيف اكتب عذر غياب للمدرسه

كيف اكتب عذر غياب للمدرسه، غياب مختلف الطلبة أو الطالبات عن المدرسة ما هو إلا ظاهرة قد بانت معروفة ومنتشرة بصورة كبيرة في كافة مدارس العالم وليس على صعيد دولة واحدة، ويشمل الغياب مختلف الفئات العمرية، ويلتجأ الطالب الى عدم التوجه للمدرسة أو الحضور نتيجة مجموعة من الأسباب المختلفة ولكن أبرزها هو إهمال الطالب للعملية التعليمية، وعدم متابعة الأهل ابنهم في المدرسة وهذا ما يؤدي الى التسيب والإهمال الذي يترتب عليه عدم الحضور أو الهروب من المدرسة.

نموذج عذر غياب طالب عن المدرسة

يلجأ الطلبة الى كتابة أعذار الغياب بصورة مميزة لمنحه أنفسهم الأعذار الكاذبة التي يستطيعوا من خلالها التغيب عن المدرسة وعدم تلفي العملية التعليمية، وعلى الرغم من أن هناك العديد من المدارس التي تتبع نظام الإجراءات المسددة والصارمة الى أن هناك العديد من حالات الغياب التي من الممكن حدوثها، وتبعًا لقرارات وقوانين التعليم فإنه لا يحق للطالب أن يتغيب عن المدرسة الى بعذر قوي جدًا مع اصطحاب ولي أمره، الذي يقدم عذر الغياب الى الجهة المسؤولة في المدرسة من أجل القضاء على ظاهرة الغياب والتسيب.

كيفية كتابة عذر غياب للمدرسة

مما لا شك فيه كتابة عذر غياب للمدرسة تبدأ بالصورة التالية:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ثم السيد المدير المُوقر أو المحترم “اسم المدير”، ثم كتابة اسم المدرسة، ويبدأ بكتابة المحتوى كالتالي: نفيد سيادتكم علماً بأن الطالب “اسم الطالب” مع كتابة “الصف المدرسي والسنة الدراسية”، قد غاب اليوم عن المدرسة بسبب .. “يتم كتابة عذر الغياب وفي حالة عدم وجوده يتم كتابة عذر مقنع يبرر سبب الغياب” ونوضح السبب بشكل صريح، ومن ثم نكتب مدة الغياب سواء كانت يوم أو عدة أيام تبعًا للأسباب المتعلقة بالغياب.

إقرأ أيضا:الدويش وش يرجعون

تبرير غياب عن المدرسة بسبب مرض

إن الغياب بسبب مرض هو أكثر الأسباب الدارجة والتي يتم استخدامها من أجل تبرير سبب الغياب، ولكن لا بد من ان يكون هناك مراعاة في كتابة العذر مع التنسيق المُلفت للنظر بما في ذلك كتابة بصورة محترمة مليئة بالتهذيب، ولا بد من كتابة أسباب المرض والحالة الصحية مع الأخذ بعين الاعتبار أن تكون كافة الأسباب مقنعة لكي لا تثير الشك عند مدير المدرسة، أو لجنة التدريس أو الجهة المختصة عن الغياب في المدرسة.

إقرأ أيضا:عائلة كابلي من وين

أصبح لا بد من أن يتم عقد العديد من جلسات التوعية المختلفة من أجل تنويه الطالب وتحذيره من ظاهرة الغياب المنتشرة بصورة كبيرة وعلى نطاق واسع، بالإضافة الى توضيح أبرز المشاكل التي من الممكن أن يواجها الطالب مستقبلا نتيجة اهماله للمسيرة التعليمية.

السابق
ال الشيخ من وين
التالي
الدويش من وين