الحمل والولادة

كم مدة ربط البطن بعد الولادة الطبيعية

كم مدة ربط البطن بعد الولادة الطبيعية

كم مدة ربط البطن بعد الولادة الطبيعية، تعتبر فترة الحمل من أصعب الفترات التي تمر على النساء بشكل عام وخاص اذ فيها تتحمل الأم التعب ل 9 أشهر في سبيل ولادة طفلها ومولودها معافى لا توجد فيه أمراض أو اخطار جسمانية وتشرع بأن تحافظ على جنينها ليخرج سليماً وقوياً وصحيحاً بالصحة والعافية والجسد كما لا ننسى ان فترة الولادة تكون الأصعب والأشد على المرأة اذا ألمها يساوي الكثير والكثير وألم الطلق دائماً ما يكون الأقوى عليها.

كم مدة ربط البطن بعد الولادة

في فترة الولادة هناك مدة خاصة بالمراة وهي كم مدة ربط البطن بعد الولادة حيث تكون تلك المدة بفترة معينة تربط فيه المراة بطنها وهي كالآتي:

  • تقدر الفترة التي يتم بقاء الحزام مربوط فيها على البطن هي أسبوعين كاملين.
  • استعمال حزام ربط البطن عقب الولادة لفترة زمنية لا تقل عن اثنى عشر ساعة ولمدة زمنية تتراوح ما بين شهر وحتى شهرين. وتلك في حالة الولادة الطبيعية.

تجربتي مع ربط البطن بعد القيصرية

تتطلب المرأة عقب الولادة طبياً من إجراء القيصرية التزام الراحة لبعض الوقت حتى تسترجع عافيتها مرة ثانية ويتم استعمال قطعة قماش كحزام لربط البطن وبعض النساء تفضل اللجوء إلى استعمال حزام طبي وتكون التجربة كالتالي:

إقرأ أيضا:كيف اعرف اني حامل عن طريق البطن والعين واليد بالتفصيل
  • لا يربط البطن في حالة القيصرية دون استشارة طبيب النساء حتى لا يؤدي إلى الإصابة بضيق التنفس أو ضعف عضلات البطن حيث أن ربط الحزام قد يؤدي إلى تضييق حجم المعدة بشكل منتظم وينتج عنه تناول كمية أقل من الطعام.
  • يستغرق ربط البطن بعد الولادة القيصرية بعض الوقت اعتماداً على الطبيب المعالج وحالة الجرح.
  • يستعمل حزام ربط البطن بعد الولادة يومياً لمدة لا تقل عن 12 ساعة لمدة تتراوح بين 30 أو 60 يوماً.
كم مدة ربط البطن بعد الولادة الطبيعية
كم مدة ربط البطن بعد الولادة الطبيعية

متى البس حزام البطن بعد الولادة الطبيعية

يجب العلم أن لباس المشد بعد الولادة قد يتداخل مع عملية شفاء الولادة و يساعد في حال لبس المشد بعد القيصري مباشرة وبدلاً من استعمال مشد بعد الولادة الطبيعية أو القيصرية ينصح الأطباء بضرورة ممارسة التمارين الرياضية والنشاط البدني المعتدل مثل المشي أو السباحة لتقوية وشد العضلات في منطقة البطن وينصح بلبس المشد بعد الولادة الطبيعية مباشرة بعد إفادة الطبيب و بعد الأربعين يوماً و شفاء جرح الولادة وضرورة مراعاة عدم الضغط بشكل شديد لتجنب إبطاء عملية الشفاء ويجب أن تكون المرأة قادرة على التنفس وقادرة على التحرك.

إقرأ أيضا:من فوائد الرضاعة الطبيعية لجسم الأم قبل الطفل

يجب على المرأة حينما تلد ان تستشير الطبيب بكل صغيرة وكبيرة فلا تفعل شئ من خاطرها لأن تلك الامور تسبب خطر كبير وجسيم على صحتها وحالتها الجسدية لذلك الأخذ بنصائح الدكتور مهمة للغاية في ذلك الوقت وعمل التمارين مهمل أيضاً.

السابق
ما معنى عيد الفصح عند المسيحيين
التالي
عبارات قصف جبهات كتابه قوية للشباب والبنات