مكتبة مصري نت

كتب سياسية أثرت في العالم

كتب سياسية أثرت في العالم، تعد الكتب السياسية القديمة واحدة من أهم الأحداث التي كان لها تأثير كبير في حياة الكثير من القراء المهتمين بكافة المجريات والأحداث التي استمرت لسنوات طويلة في تقديم المحتوى الكامل لكافة الأمور التي أثرت وغيرت مجرى التاريخ ، وهو ما نسلط عليه الضوء للوصول إلى أسماء مجموعة من الكتب ، التي كان لها الفعالية والتأثير الكبير في العالم كونها المحتوى الأساسي في فهم الأحداث والتغيرات في مختلف القضايا والمجالات.

أثرت الكتب السياسية على العالم

لذلك كان هناك العديد من الكتب التي قدمت حلولاً لكل هذه القضايا ، وهنا نلقي الضوء على الكتب السياسية التي أثرت على العالم ، فلا تتردد وقراءة هذه الكتب على الفور.

بحر جنوب الصين

هذا الكتاب من تأليف “دياري صالح” ونشره مركز أبحاث دراسات السياسات. يتحدث الكتاب عن دور الجغرافيا السياسية في التأثير على التفاعلات التي تحدث في المنطقة ، كما يتناول الكتاب حديث طويل عن أهمية بحر الصين الجنوبي.

مسارات القوى العظمى

هذا الكتاب من تأليف كرار البديري ، وفي هذا الكتاب يتحدث عن الاستراتيجيات التي تتبعها أمريكا في علاقاتها مع الدول الأخرى ، كما يوضح الكتاب كيف تتصرف الولايات المتحدة مع كل الأحداث التي تمر بها.

من فتح الى حماس

الكتاب من تأليف “سعود المولى” ، والغرض من الكتاب محاولة فهم العلاقة بين فتح وحماس ، واستند هذا الكتاب إلى إعادة الأحداث إلى السياق الأول. وذكر في كتابه مجموعة من القصص البارزة من هاتين الحركتين ، وتحدث أيضا عن حياة قادة حماس.

إقرأ أيضا:انشاء عن الوطن قصير وسهل

ماذا تعرف عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي؟

في هذا الكتاب تناول الدكتور صادق الحديث عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وكيف أن هذا الحدث لا يزال له تداعيات حتى الآن. وتناول في هذا الكتاب شرحا مفصلا لحجم الأزمة بين بريطانيا والاتحاد ، وشرح صادق كل تداعيات هذا الرحيل.

تصدير الثروة وتنفير الناس

هذا الكتاب من تأليف عمر الشهابي. يتناول الشهابي في هذا الكتاب أنماط الإنتاج في المجال الاقتصادي في جميع دول مجلس التعاون الخليجي ، ويتناول أيضًا وقت اكتشاف النفط وكيفية تطور الاستعمار. بريطانيا العظمى في هذه المنطقة حيث تحاول بناء جسر بين كل هذه الجوانب والمحاور.

محددات السياسة الإيرانية

هذا الكتاب من تأليف عائشة السعد ، وتتناول في هذا الكتاب جميع محددات سياسة إيران الخارجية تجاه دول الخليج بعد الاتفاق النووي لعام 2015 ، واستخدمت الباحثة في هذا الكتاب ثلاثة جوانب ، الجانب المحلي ، الخارجي. . أما بالنسبة لسياسة الهوية ، فيتكون الكتاب من ست مقدمات تقترح فيها عائشة مناقشة المشروع النووي الإيراني ، وكيف كانت رحلات المفاوضات الإيرانية مع الولايات المتحدة والدول الغربية.

روسيا تخرج من تقاعسها

هذا الكتاب من تأليف “روي ميدفيديف” ، وترجم هذا الكتاب الدكتور هاشم حمادي ، وفي هذا الكتاب تناول ظاهرة البوتينية وقال إنها ظاهرة فريدة ، وتحدث في هذا الكتاب أيضًا عن السقوط. مرّ بالإمبراطورية السوفيتية ، وكيف تعرّضت لهذه التفكّكات. وكان ذلك في القرن الماضي ، في أوائل التسعينيات.

إقرأ أيضا:ماهو اول معجم في اللغة العربية

تنظيم الدولة الإسلامية

صدر هذا الكتاب في جزأين ، هذا الكتاب بقلم عزمي بشارة ، وفي هذا الكتاب قدم شرح مفصل لظاهرة داعش وأصول المفاهيم السلفية ، والجزء الثاني حاول الحديث عن داعش وكيف ظهر. وماهي السوابق التاريخية التي حدثت بعد هذا التنظيم.

إلى هنا وصلنا لنهاية المقال وبالإشارة إلى ما تحدثنا عنه حول موضوع كتب سياسية أثرت في العالم، بينا لكم أهمية الاطلاع والقراءة للكتب السياسية التي كان لها دور بارز في فهم مجموعة من أهم وأبرز الأحداث المختلفة.

السابق
من هو زوج ابنة عصام الحضري
التالي
تحميل دليل القبول الخاص للجامعات السودانية 2021 pdf