منوعات

قصة ممتعة جدا لماذا لم يشارك الحبيب محمدﷺ أصحابه في تناول العنب الذي أعطاه له الفقير؟؟

قصة ممتعة جدا لماذا لم يشارك الحبيب محمدﷺ أصحابه في تناول العنب الذي أعطاه له الفقير، تعتبر مثل هذه القصص واحدة من أهم الموضوعات الدينية التي يتم طباعتها وإعادة إنتاجها من أجل استخدامها بأي شكل من الأشكال والرجوع إليها  وتحديدا في حال  كانت هذه القصة دينية أو إسلامية ذات تأثير كبيرة، فهي المعلومات العامة  التي يتم  الرجوع  إليها  إلى  كتب التاريخ الإسلامي، من أجل الحصول على كافة المعلومات والحقائق الواقعية  التي يتم الحديث عنها في القصة، كما أن  هذا  أحد  أكثر المصادر المعلوماتية الموثوقة التي يتم الاعتماد عليها بدرجة كبيرة.

قصة ممتعة جدا وهادفة تتحدث عن موقف لرسول الله ﷺ

وقيل أن رجلاً فقيرًا من أهل صوفا جاء بكوب مليء بالعنب إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم هدية له ، فكان رسول الله صلى الله عليه وسلم. صلى الله عليه وسلم أخذ الكوب وراح يأكل العنب. أكل الأول وابتسم ، ثم الثاني وابتسم ، وكاد الفقير يطير بفرح.

وكان الصحابة يظنون أن رسول الله صلى الله عليه وسلم يربطهم بكل ما يهب له. ابتهج الفقير جدا وغادر.

قصة مؤثرة لماذا لم يشارك الحبيب محمد ﷺ أصحابه في العنب

وسأله أحد الصحابة يا رسول الله لماذا لم تربطنا بك ؟! فابتسم رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال: لقد رأيت فرحه في هذا الكوب ، وعندما تذوقته وجدته مرًا ، لذا كنت أخشى أنني إذا اشتركت معك ، سيُظهر أحدكم شيئًا من شأنه أن يفسد فرح ذلك الرجل.

إقرأ أيضا:كيف أعرف برجي من شهر ميلادي

لقد من الله على المؤمنين إذ بعث فيهم رسولا من أنفسهم يتلو عليهم آياته ويزكيهم ويعلمهم الكتاب والحكمة وإن كانوا من قبل لفي ضلال مبين (164) سورة آل عمران

إقرأ أيضا:كم عدد اصحاب المعلقات في الشعر العربي

بعد الانتهاء من كتابة المقال وبالإشارة إلى العنوان التي تحدثنا عنها سابقا حول موضوع قصة ممتعة جدا لماذا لم يشارك الحبيب محمد ﷺ أصحابه في تناول العنب الذي أعطاه له الفقير، يمكن التعرف على كافة تفاصيل القصة من خلال مكتبة المصري نت.

السابق
ما كنيه الذئب في اللغه العربيه
التالي
تفسير حلم خيانة الزوجة لزوجها للأمام الصادق بالتفصيل