فن

فيلم الزواج على الطريقة الحديثة ويكيبيديا

فيلم الزواج على الطريقة الحديثة ويكيبيديا

فيلم الزواج على الطريقة الحديثة ويكيبيديا، يعد فيلم الزواج على الطريقة الحديثة من أكثر الأفلام الكوميدية المصرية التي حظيت بنسبة عالية من المشاهدات، وشهرة واسعة في الساحة الفنية المصرية فهي من الأفلام القديمة التي عرضت في الرابع عشر من شهر أكتوبر عام 1968 ميلادي، من إخراج وتأليف صلاح كريم ومن بطولة الفنان حسن يوسف والفنانة سعاد حسني، بالإضافة إلى عباس فارس وعبد المنعم إبراهيم، لذا فقد نال هذا الفيلم على مرتبة عالية في الأوساط الفنية المصرية.

فيلم الزواج على الطريقة الحديثة

إن فيلم الزواج على الطريقة الحديثة من الأفلام الجميلة والقديمة التي بقيت متداولة إلى الوقت الحالي، نظرا لجمالها وجمال أحداثها التي نالت على إعجاب محبي الأفلام المصرية ذات الطابع الكوميدي والدرامي، التي تتحدث حول أزمة الشباب في القيام بأهم خطوة في حياته وهي الزواج، كونها أهم الخطوات التي يتخذونها لاختيار شريك الحياة، فهي من إخراج صلاح كريم ومن بطولة سلسلة من الممثلين الذين لديهم شهرة واسعة في جمهورية مصر العربية، ومن ضمنهم الفنان حسن يوسف والممثلة سعاد حسني.

قصة فيلم الزواج على الطريقة الحديثة

فيلم الزواج على الطريقة الحديثة من أكثر الأفلام التي حققت نجاحا باهرا منذ إطلاقها، كونها تمتلك أحداثا كوميدية وشيقة تدور حول فتاة تدعى نهى وقريبها الذي يدعى أحمد، تجمعهم علاقة حب فيما بينهم ويرغبون بالزواج ولكن تواجههم العديد من المشاكل والصعوبات في حياتهم، نظرا لأن والدين نهى لا يوافقون على الزواج، ويرغبان بزواج ابنتهم من شاب غني، ولكن نهى سوف تقوم بعمل بعض المقالب في العريس لتعم الأحداث الكوميدية في هذا الفيلم، وتتوالى تلك الأحداث المثيرة والمليئة بالمغامرات شيئا فشيئا.

إقرأ أيضا:معلومات عن الفنان ماهر سليم

أبطال فيلم الزواج على الطريقة الحديثة

يضم الفيلم المصري الكوميدي الزواج على الطريقة الحديثة العديد من الشخصيات الفنية ذات كفاءة عالية وخبرة واسعة في المجال التمثيلي، والتي حظيت باهتمام كبيرة في الأوساط الفنية المصرية، نظرا لأنهم قادرين على القيام بأدوارهم بشكل متقن وفيما يلي أبطال فيلم الزواج على الطريقة الحديثة:

  • الممثلة سعاد حسني: التي تعد من أشهر الممثلين في جمهورية مصر العربية التي ولدت في مدينة القاهرة بتاريخ السادس والعشرين من شهر  يناير  عام 1943 ميلادي، تمكنت من تقديم أعمال فنية محترفة في عالم التمثيل والفن وتميزت بقدرتها على تأدية فن الاستعراض في العديد من أعمالها، مما جعلها شخصية ذات أثر كبير في السينما المصرية.
فيلم الزواج على الطريقة الحديثة ويكيبيديا
فيلم الزواج على الطريقة الحديثة ويكيبيديا
  • الفنان حسن يوسف: من أبرز الفنانين المصريين الذين لهم بصمة جميلة في تاريخ السينما المصرية الذي قدم العديد من الأفلام والمسلسلات خلال حياته، وأخرج مجموعة من الأفلام في فترة السبعينيات وغيرها من الأعمال الفنية المميزة.
فيلم الزواج على الطريقة الحديثة ويكيبيديا
فيلم الزواج على الطريقة الحديثة ويكيبيديا
  • الممثل عباس فارس: من الممثلين الذين لهم برز اسمهم بشكل كبير في الساحة الفنية المصرية الذي ولد في حي المغربلين بتاريخ الثاني والعشرين من شهر ابريل لعام 1902 ميلادي حيث يرتبط اسمه مع أفلام الأبيض والأسود.
  • عبد المنعم إبراهيم: ممثل مصري ولد في مدينة بني سويف بتاريخ الرابع والعشرين من شهر ديسمبر عام 1924 ميلادي، قد أبدع في المجال الفني بعد أن اتجه إلى الإذاعة والتلفزيون وترك له أثر جميلا في حياته بأعماله وإنجازاته الكبيرة التي قدمها خلال مسيرته الفنية.
فيلم الزواج على الطريقة الحديثة ويكيبيديا
فيلم الزواج على الطريقة الحديثة ويكيبيديا
  • سمير غانم: من هواة المسرح والفن الذي ولد بتاريخ الخامس عشر من شهر يناير عام 1937 ميلادي، تخرج من جامعة الإسكندرية من كلية الزراعة، ومن ثم تألق بعالم الفن وقدم الكثير من الأعمال الكوميدية التي أسعدت مشاهديه.
فيلم الزواج على الطريقة الحديثة ويكيبيديا
فيلم الزواج على الطريقة الحديثة ويكيبيديا

فيلم الزواج على الطريقة الحديثة من الأفلام المميزة التي شارك فيها ثلة من الفنانين الرائعين في جمهورية مصر العربية، والذين ساعدوا في نجاح وشهرة هذا الفيلم بطريقتهم المبدعة في تأدية أدوار الفيلم.

إقرأ أيضا:قصة فيلم سجين 6 كاملة
السابق
ما هى مدرسة مبارك كول واليه التسجيل
التالي
تعرف رمز الطائره في المنام لابن سيرين