اسلاميات

فائدة قول لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

فائدة قول لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين، الدنيا دار شقاء وهموم، ولا تكون السعادة دايمة عند البشر،فيبتليه الله ليرى مدى صبره وتحمله للمصائب، فتتكراثر المصائب على الانسان،والاستقرار لا يكون الا في دار الخلد،فعندما يكون الانسان مهموم يجب عليه ان يقول بعض الاذكار الاتى تخفف من حدة هذه الهموم وتجعله يستقر في حياته،ومن هذه الاذكار ذكر نبي الله يونس وهو في بطن الحوت لا اله الا انت سبحانك ني كنت من الظالمين.

ذكر لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

لهذا الدعاء فضل عظيم. علم المؤمن أنه لم يتركها قط. عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أنه لم يدعو المسلم بهذا الدعاء إلا أن الله تعالى استجاب له ، وهذا يدل على فضل هذا الدعاء. وأن الله عز وجل يستجيب لمن يتضرع بهذه الكلمات طوبى طاهر ، سبحانك يارب ربنا إجابة الدعاء يا كريم ، وهذا الدعاء دائما سبب للتخفيف من الهم والقلق وإشباع الحاجات الله راغب. أخي المسلم يلتزم بهذا الدعاء حتى تكسب في الدنيا والآخرة.

دعاء ذو ​​النون نبي الله يونس وهو في بطن الحوت

ترك سيدنا يونس عليه السلام قومه لأنه لم يستطع أن يهديه ، وكان هذا الرحيل بدون إذن الله تعالى ، وربما أراد الله أن يلومه على هذا الخروج ، ولهذا مر بالعديد. المشقات والمحن حتى عاد مرة أخرى إلى قومه ، وأول هذه التجارب كان اختياره ليكتمل رميه في البحر ، ثم التهمه الحوت ، فبدأ يسبح ربه في ظلام الليل. بطن الحوت يردد لا اله الا انت فسبحان لك اني كنت من الظالمين. ومجد.

إقرأ أيضا:سؤال .. هل القيء يبطل الصيام

حفظ الله سيدنا يونس عليه السلام من الظلمات الثلاثة وظلام البحر وظلام الليل وظلام الحوت بفضل دعائه وتمجيد الله تعالى في بطن الحوت. . الله نبيه من الصالحين. هل تعلم يا أخي المسلم أن كل أهل سيدنا يونس عليه السلام آمنوا بالله تعالى بعد عودته إليهم ، وقال ابن القيم في استحقاق هذا الدعاء النبوي أنه الأكثر الوسائل الإعلامية التي يذهب بها العبد المسلم إلى ربه لسد حاجته.

تفسير الدعاء لتخفيف الحزن والهم

وقد سبق بيان فضل ذكر هذا الدعاء. عليك أخي المسلم أن تدرك معنى كلام هذا الدعاء. إليكم تفسير كلام الدعاء: لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين وهو كالتالي

  • لا إله إلا أنت ، في إشارة إلى الألوهية أن الله تعالى إله واحد لا شريك له في الملكوت.
  • فسبحان الله تعالى.
  • كنت من الظالمين. ويشمل هذا الدعاء اعتراف سيدنا يونس عليه السلام بذنبه ، واستغفار الله تعالى. نسألك يا الله أن تغفر لنا كل ذنوبنا.

ما ورد في المقال

(1) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ادع راهبة كما دعا في بطن الحوت الذي لا إله إلا أنت سبحانك أنا ظالمين لم يوجه له مسلم في شيء ولم يستجب له قط. له بالله. رواه أحمد في المسند والحكيم في المستدرك وغيرهما ، وصححه الألباني.

إقرأ أيضا:فوائد الثبات على الحق

في نهاية مقالنا،ذكرنا فائدة الذكر لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين،الذي قالها نبي الله يونس وهو في بطن الحوت وبفضلها انقذه الله من هذا الحوت.

السابق
تفسير حلم البلح في المنام لابن سيرين
التالي
ما تفسير حلم الباذنجان في المنام للعصيمي