شخصيات

من هو غانم شاهين الغانم السيرة الذاتية

من هو غانم شاهين الغانم السيرة الذاتية

من هو غانم شاهين الغانم السيرة الذاتية، اللواء القطري غانم شاهين الغانم والذي استطاع أن يثبت قدرته على تولي المسؤولية في المنصب العسكري رفيع المستوى في دولة قطر، بالإضافة إلى مشاركته في عاصفة الحزم وهي العملية العسكرية لكل من دولة قطر والمملكة العربية السعودية لاستعادة الشرعية في اليمن، لتبرز القدرة والحنكة العسكرية على إدارة المعارك لتحقيق الخطط والأهداف المحددة، ومن خلال هذا المقال سوف نسلط الضوء على من هو شاهين الغانم والسيرة الذاتية له.

من هو غانم شاهين الغانم

اللواء غانم بن شاهين الغانم، رئيس أركان القوات المسلحة في دولة قطر تم تعيينه بمرسوم ملكي من الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، قاد عملية عاصفة الحزم من خلال القواعد الجوية والمناطق الحدودية أو عمق الأراضي اليمنية، ولقد أظهر مدى حنكته العسكرية وقدرته على الإدارة وتولي زمام الأمور وضبطها بما تقتضي الضرورة الحربية.

غانم شاهين الغانم السيرة الذاتية

خلال مشواره في الحكم العسكري، تمكن غانم شاهين من تولي العديد من المناصب العسكرية الهامة والحساسة في دولة قطر، وتمكن من تحقيق العديد من الانجازات على المستوى المحلي والخليجي، ولقد امتلك المؤهلات الكافية واللازمة التي تمكنه من الحصول على منصب رئيس أركان القوات المسلحة في دولة قطر عام 2013.

اللواء غانم شاهين الغانم

برز الدور الأكبر للواء غانم شاهين الغانم من خلال التحالف القطري السعودي في استعادة الشرعية في اليمن، والذي أكد على التواجد في الميدان تحت القيادة السعودية وتحت أمرهم، كما عبر عن الاطمئنان للعملية العسكرية في اليمن وأنها تجري وفق المخطط له، وهذا يشير إلى تتقدم قوات الشرعية والحلفاء وكسبهم المزيد من الأراضي، بالإضافة إلى الاستجابة من الشعب اليمني بالانضمام إلى قوات الجيش الوطني.

لقد تمكن اللواء غانم شاهين الغانم من أن ينال الثقة الكاملة من رئيس دول قطر وذلك نظراً للمجهودات والانجازات العسكرية التي يبلي بها اللواء بلاءً حسناً.

السابق
ما هو نظام التكاليف القضائية في السعودية
التالي
تفسير حلم التابوت في المنام للامام الصادق