صحة عامة

علاج التهاب البروستاتا باستخدام حبوب كاردورا للشباب ونتائجه

علاج التهاب البروستاتا باستخدام حبوب كاردورا للشباب ونتائجه، يتعرض الانسان في حياته للكثير من الامرض التي تؤثر عليهم بشكل كبير، حيث انه يسعى للتخلص منها عن طريق الاطباء الذين يقدمون استشارات طبية تتناسب مع ما يعاني منه الأخرين من الناس حول امراض التي تظهر في الكثير من المناطق من جسم الانسان سواء الاعضاء الداخلية او البروستات وغيرها من الاماكن التي تؤثر بشكل كبير بسبب هذه الامراض، ونقدم من خلالها علاج التهاب البروستاتا باستخدام حبوب كاردورا للشباب ونتائجه.

طرق علاج التهاب البروستاتا باستخدام حبوب الشباب CARDURA

يستخدم Cardura لعلاج بعض الأمراض ، بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم ، وأعراض تضخم البروستاتا ، وإرخاء الأوعية الدموية.

شاهدي أيضاً: فوائد تمور عجوة على الريق بالتفصيل

نسبة جرعة لكاردورا؟

تختلف الجرعة المسموح بها من دواء كاردورا باختلاف المرض المستخدم لعلاجه ، حيث تكون الجرعة المناسبة لعلاج تضخم البروستاتا قرضًا واحدًا بقيمة 1 مجم يوميًا ، وتكون لمدة أسبوع إلى أسبوعين.

ويمكن زيادة معدل الأقراص إلى 2 مجم أو 8 مجم حسب حالة المريض. الجرعة المناسبة لعلاج ارتفاع ضغط الدم هي قرص واحد 1 مجم ويمكن زيادة معدله إلى 16 مجم.

تعليمات يجب وضعها في الاعتبار عند تناول Cardura

قبل تناول دواء كاردورا ، يجب استشارة الطبيب المختص ، وإذا سمح لك بتناول دواء كاردورا كعلاج ، فيجب تنفيذ تعليمات الطبيب المعالج ، ويلتزم المريض بالجرعة الموصوفة والمدة المسموح بتناولها الدواء فيه.

إقرأ أيضا:أقراص سيبروديازول Ciprodiazole دواعي الاستعمال والآثار الجانبية

اذكر الآثار الجانبية للكارديورا

دواء كاردورا ، مثله مثل الأدوية الأخرى ، له آثار جانبية تظهر عند زيادة الجرعة المسموح بها للمريض. تشمل الآثار الجانبية:

صداع ، دوار ، زيادة معدل ضربات القلب ، يؤدي إلى انخفاض ضغط الدم ، الشعور بجفاف الفم ، ألم في البطن ، الشعور بألم في الصدر ، دوار ، الشعور بالتعب ، نعاس ، صداع ، غثيان ، سيلان الأنف.

وفقًا لدراسة أمريكية ، قد تسبب أقراص Cardora عدم وضوح الرؤية أو الضعف أو التعب أو زيادة الحاجة للتبول ليلاً أو تقلصات العضلات أو ضعفها أو التهاب الكبد أو اليرقان أو تضخم الثدي عند الرجال أو الانتصاب المؤلم المستمر للقضيب في مستويات خلايا الدم ، ولكن الأعراض نادرة.

ما هي موانع لأخذ كاردورا

يُمنع استخدام كاردورا في بعض الحالات ، بما في ذلك:

  • تجنب تناول المشروبات الكحولية ، لأنها تحيد تأثير كاردورا.
  • هو مضاد استطباب لمن يعانون من قصور كبدي.
  • Cardura ممنوع للاستخدام في الأطفال.
  • هو بطلان لمن لديهم حساسية من مكونات كاردورا.
  • هو بطلان للأشخاص الذين يعانون من أمراض وراثية خطيرة.
  • موانع لمن يعانون من قصور في القلب.
  • يُمنع استخدام كاردورا أثناء الحمل ، خاصة في الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل.
  • يجب استشارة الطبيب قبل تناول Cardura أثناء الرضاعة الطبيعية.
  • ممنوع لمن يعاني من قصور في وظائف الكلى.
  • استخدام هذا الدواء هو بطلان في كبار السن.
  • يمنع استخدامه في المرضى الذين يعانون من تضيق في الشريان الأورطي أو في المرضى الذين يعانون من أمراض القلب التاجية.

انظر أيضًا: علاج عشبي طبيعي لسرعة القذف عند الرجال

إقرأ أيضا:ماهي أسباب الحساسية عند الحامل

ما هي الأدوية التي لا يجب تناولها أثناء استخدام Cardiura

هناك بعض الأدوية التي يجب عليك إخبار طبيبك أو الصيدلي بها إذا كنت تتناولها أثناء تناول كاردورا ، وفي هذه الحالة تحتاج إلى إجراء فحوصات معينة أو تعديل الجرعة المسموح بها.

من بين هذه العقاقير تنتمي إلى فئة حاصرات ألفا الأدرينالية الأخرى ، بما في ذلك الألفازوزين والبرازوسين والأميفوستين. يجب حظر الاستخدام المتزامن لهذه الأدوية.

الأدوية من فئة حاصرات بيتا ، بما في ذلك حاصرات قنوات الكالسيوم ميتوبرولول ، مثل فيراباميل ، وثاني أكسيد يستخدم لعلاج خفض ضغط الدم ، والأدوية المستخدمة كمثبطات مونوامين أوكسيديز ، والبنتوكسيفيلين ، ومثبطات الفوسفوديستيراز -5 ، بما في ذلك السيلدينافيل أو الفياجرا ، وتادالافيل وأنواع الدم الأخرى أدوية الضغط

وضح كيف يعمل Cardura؟

Cardura عبارة عن حبة تحتوي على المادة الفعالة دوكسازوسين ، وهي حاصرات ألفا. يعمل دوكسازوسين عن طريق منع مستقبلات ألفا في مناطق معينة من الجسم.

وبعد أن يكتشف الدواء مستقبلات ألفا على العضلات الموجودة في جدران الأوعية الدموية ، وعندما يسد دوكسازوسين المستقبلات فإنه يتسبب في ارتخاء عضلات الأوعية الدموية واتساع الأوعية الدموية ، وهذا يجعل الدم يمر عبر الأوعية الدموية. بسهولة ، ويقلل من ضغط الدم في الأوعية الدموية.

إقرأ أيضا:ما هو مرض الإنصباب البلوري وما هي أعراضها ؟

لهذا السبب تم استخدام دوكسازوسين في طب كاردورا كمادة فعالة لعلاج ارتفاع ضغط الدم. توجد مستقبلات ألفا على عضلات غدة البروستاتا ، وهذه الغدة موجودة فقط عند الرجال ، وتقع في الجزء العلوي من الأنبوب الذي يبرد مجرى البول والمثانة ، وهذه الغدة تتوسع مع تقدم العمر ، وهو ما يسمى تضخم البروستاتا الحميد.

يسبب هذا ضغطًا على مجرى البول ، ويعيق تدفقه من المثانة. دوكسازوسين Doxazosin ، المادة الفعالة في Cardura ، يريح عضلات غدة البروستاتا. هذا يجعل البول يتدفق بحرية ويخفف من الأعراض البولية التي تظهر من تضخم البروستاتا.

بين شكل Cardura والتركيز

Cardura عبارة عن شكل أقراص ، ويحتوي Cardura على ثلاثة تراكيز: 1 مجم ، 2 مجم ، 4 مجم أقراص: (4 مجم ، 2 مجم ، 1 مجم).

قدمنا لكم عبر ذلك اهم ما يقدمه الاطباء من معلومات مناسبة للتعامل مع الحالات المرضية التي يمر بها البعض من الناس، وشاركنا ايضا علاج التهاب البروستاتا باستخدام حبوب كاردورا للشباب ونتائجه.

السابق
ما هو سبب تشنج اليدين
التالي
معنى اسم هتان Hattan وصفات حاملة الاسم بالتفصيل