صحة عامة

سيجماسين Sigmacyn مضاد حيوي لعلاج التهابات الجهاز التنفسي

سيجماسين Sigmacyn مضاد حيوي لعلاج التهابات الجهاز التنفسي

يعتبر Sigmacyn من أكثر المضادات الحيوية استخدامًا في علاج الالتهابات البكتيرية التي تصيب العديد من الأماكن في جسم الإنسان ، مثل التهابات الجهاز التنفسي العلوي ، والتهابات المسالك البولية ، والتهابات الأسنان ، وغيرها. يعتبر سيغماسين فعالاً في مكوناته الفعالة ، حيث يحتوي على الأمبيسيلين ومادة تسمى سالباكتام. الأمبيسلين مشتق من البنسلين الذي تم تعديله ليكون أقوى وأكثر فاعلية في أنواع مختلفة من البكتيريا ولكن بسبب سوء استخدام المضادات الحيوية فتابعونا لمعرفة مزيد من التفاصيل التي تتعلق بتناول هذا الدواء.

كيفية استخدام سيغماسين

يستخدم Sigmacyn لعلاج الالتهابات في الجهاز التنفسي العلوي التي تؤثر على كل من الأنف والأذن والحنجرة ، والتي تسببها بكتيريا تسمى المكورات العنقودية أو تسببها أنواع أخرى تسبب ألم الحلق وصعوبة البلع:

  • يستخدم Sigmacyn لعلاج التهابات الجهاز التنفسي السفلي التي تكون أكثر شدة ومقاومة ويمكن أن تسبب الالتهاب الرئوي إذا لم يتم التخلص منها. وذلك لأن sigmasin ، كما ذكرنا ، هو مضاد حيوي واسع الطيف له تأثير على كل من البكتيريا الإيجابية والسلبية.
  • يستخدم سيغماسين في علاج التهابات الأسنان وفي حالات خراج اللثة لفعاليته في القضاء على هذا النوع من البكتيريا.
  • يستخدم في حالة وجود خراج في أي جزء من الجسم ، حيث أن سبب تكوين الخراج هو وجود عدوى بكتيرية تسببت في الإصابة وتشكل الخراج ، وعلاجه هو القضاء على باقي أجزاء الجسم. بكتيريا.
  • يستخدم Sigmasin لعلاج التهابات أو التهابات الجهاز البولي التي تسبب إحساسًا بالحرقان عند التبول ويمكن أن تتسبب في تكوين صديد في مجرى البول وصعوبة في التبول.
  • يستخدم بعد الجراحة للمساعدة في التئام الجروح وحمايتها من العدوى ، حيث أن الجلد المكشوف هو أسهل مكان للإصابة بالعدوى.

التحذيرات والآثار الجانبية

لا ينبغي أن يستخدم سيغماسين من قبل الأشخاص الذين لديهم حساسية من أي من مكوناته ، مثل الأمبيسلين سولباكتام. تجنب حقن سيغماسين قبل إجراء اختبار الحساسية لتجنب مخاطر كبيرة:

إقرأ أيضا:بروفين فلو لعلاج نزلات البرد Brufen Flu وتأثيره
  • سيغماسين هو مضاد استطباب للمرضى الذين يعانون من مشاكل تتعلق بالكبد أو الكلى.
  • سيغماسين هو بطلان في المرضى الذين يتلقون لقاح التيفود الفموي.
  • لا تأخذ سيغماسين مع مضادات حيوية أخرى تسمى التتراسيكلين.
  • لا ينبغي أن يؤخذ Sigmasin من قبل أي شخص لديه تاريخ من ردود الفعل التحسسية للبنسلين أو عائلة السيفالوسبورين.
  • قد يعاني المريض من بعض الآثار الجانبية المتعلقة بالجهاز الهضمي ، مثل الانزعاج والقيء ، وأحيانًا قد يظهر الإسهال.
  • يمكن أن تحدث الطفح الجلدي نتيجة استخدام سيغماسين.
  • يمكن أن يحدث تكوين الحصوات نتيجة استخدام المريض للدواء Sigmacin إذا تجاوزت الجرعة المعدل الطبيعي.

سعر سيغماسين وجرعَة الاستخدام

يتوفر Sigmacyn في أكثر من صيدلية ، حيث يكون على شكل شراب في عبوة 60 مل ، بتركيز 20 مجم لكل 5 مل ، ويبلغ سعر العبوة 38 جنيهًا مصريًا. وفي شكل أقراص بتركيز 375 مجم تكلف العبوة 45 جنيها مصريا. هناك نوعان مختلفان من الحقن يمكن تناولهما عن طريق الحقن العضلي أو بالتنقيط في الوريد. بتركيز 750 مجم وسعر الحقن 12 جنيه وتركيز 1500 مجم. سعر الباقة 16.5 جنيه ، ويتم تحديد الجرعة من قبل الطبيب حسب احتياجات الحالة ولكن يجب استكمال مسار العلاج.

إقرأ أيضا:فوائد سحرية للملح لتطويل الشعر في وقت قصير

تعرفنا في المقالة السابقة على دواء سيجماسين وهو مضاد حيوي لعلاج التهابات الجهاز التنفسي، كما شرحنا الطريقة الأمثل لاستخدامه ومجموعة الموانعو التحذيرات التي تتعلق بالموضوع.

السابق
من هو زوج هلا بنت عبدالله بن عبدالعزيز
التالي
بنتامكس Pentamix شراب للكحة وتأثيره