الحمل والولادة

ستيرونات نور لتنزيل الدورة

ستيرونات نور لتنزيل الدورة

ستيرونات نور لتنزيل الدورة، تعاني كثير من النساء والسيدات المتزوجات والآنسات من مشاكل عديدة تتعلق بانتظام الدورة الشهرية وغيرها من المشاكل التي تبحث لها عن علاج حيث يصف الطبيب لهن دواء ” ستيرونات نور ” الذي يحتوي على المادة الفعالة ” نوراثيستيرون” المشابهة للهرمون الأنثوي ” البروجستيرون” وهو هرمون يعمل على علاج العديد من المشاكل الصحية للمرأة من حيث العمل على تنظيم الدورة الشهرية ومنع الحمل وغيرها من الأمور، وسنوضح في السطور التالية ما هو ستيرونات نور لتنزيل الدورة.

ما هو دواء ستيرونات نور لتنزيل الدورة

هو عبارة عن اقراص وحبوب تعمل على منع الدورة الشهرية حيث تستخدم في تأخير نزول دم الحيض او تنظيم مواعيده، ويعتبر هذا الدواء نسخة صناعية من ” هرمون البروجسترون ” الذي تفرزه الأنثى، اذ يعمل هذا الدواء على منع الحمل من خلال تثبيط الإباضة عند المرأة وزيادة سماكة مخاط عنق الرحم لمنع دخول الحيوانات المنوية إلى داخل الرحم ومنع تلقيح البويضة.

الفرق بين ستيرونات وستيرونات نور

تسعى كثير من السيدات والزوجات على علاج بعض الأمراض التي تعاني منها فيما يتعلق بالدورة الشهرية وعدم انتظامها وكذلك تبحث عن ادوية تنشط إطلاق وإنتاج البويضات للإنجاب وادوية أخرى لمنع الحمل، وفيما يلي نوضح الفرق بين ستيرونات وستيرونات نور لتنزيل الدورة :

إقرأ أيضا:نصائح للسيدات الحوامل خلال مدة الحمل
  • حبوب ستيرونات عبارة عن حبوب هرمونية تشابه هرمون ” البروجسترون” الأنثوي وهذه الحبوب تعمل على تنشيط المبايض من اجل سرعة الانجاب، وكذلك تساهم في انتظام الدورة الشهرية.
  • حبوب ستيرونات نور لتنزيل الدورة هو عبارة عن حبوب  تحتوي على المادة الفعالة ” نوريثيستيرون ” والتي تشبه هرمون ” البروجسترون ” الأنثوي ” ولكنها تعمل على منع الحمل وكذلك تنظم الدورة الشهرية عند النساء.

متى تنزل الدورة بعد إيقاف ستيرونات نور لتنزيل الدورة

حبوب ستيرونات نور لتنزيل الدورة تستخدمها النساء التي تعاني من اضطراب الدورة الشهرية وعدم انتظامها، وكذلك لمنع الحمل من خلال منع الحيوانات المنوية من الدخول إلى الرحم وتلقيح البويضة وكذلك تثبيط انتاج البويضات، اذ ان الدورة تنزل ويحدث نزيف الحيض خلال ثلاثة أيام من آخر حبة تم تناولها عند بعض النساء وعند نساء اخريات تحديث الدورة خلال أسبوع إلى أسبوعين من إيقاف حبوب منع الحمل.

ستيرونات نور لتنزيل الدورة

ستيرونات نور هو حبوب تحتوي على المادة الفعالة ” نوريثيستيرون” التي تتشابه مع الهرمون الأنثوي ” البروجسترون ” حيث تستخدم هذه الحبوب لعلاج الدورة الشهرية غير المنتظمة عند النساء المتزوجات وغير المتزوجات وكذلك تستخدمها النساء المتزوجات لمنع الحمل حيث انه يعمل علة تثبيط المبايض وعدم السماح للحيوانات المنوية بالدخول إلى الرحم.

إقرأ أيضا:أعراض الحمل في الشهر الأول ونصائح هامة

جرعة ستيرونات نور لتنزيل الدورة

يجب على السيدة التي ترغب في علاج الدورة الشهرية الغير المنتظمة ان تتبع تعليمات الطبيب من حيث الجرعة التي يقررها لها ومدة العلاج كذلك، حيث ان الجرعة الشائعة التي يتم تقريرها من قبل الأطباء هي قرصين إلى ثلاثة أقراص في اليوم الواحد، وفي حال نسيان تناول الجرعة يجب عليك الحذر من تناول جرعة مضاعفة لتعويض الجرعة المنسية، وفي حال حدوث حمل عليك إيقاف تناول الدواء واخبار الطبيب.

ستيرونات نور لتنزيل الدورة له استخدامات عديدة أهمها علاج عدم انتظام الدورة الشهرية وعلاج الدورة الثقيلة الشديدة الألم وكذلك يعالج داء البطانة الرحمية ويخفف التوتر عند المرأة ما قبل الحيض ويعالج تأخر الدورة، ولكن يجب مراعاة عدم وجود حساسية للسيدة مع أي مكون من مكونات ستيرونات نور لتنزيل الدورة.

السابق
حروف عربيه مزخرفه مميزة
التالي
من امثلة اعمال الجوارح .. ما المقصود بأعمال الجوارح ؟