رمضان

دوام المدارس في رمضان 2022 بالتفصيل

دوام المدارس في رمضان 2022 بالتفصيل

دوام المدارس في رمضان 2022 بالتفصيل، تعدد الأخبار حول حقيقة الدوام المدرسي في شهر رمضان المبارك لسنة الجديدة 2022 وهل ستكون الدراسة حضورية وجاهية ام الكترونية عن بعد مما أثار الشكوك لدى طلبة المدارس كما أن الشهر الكريم من المتعب جداً فيه الدوام على طلبة الابتدائي والاعدادي وسرعان ما نشرت وزارة المملكة بيان صرحت فيه عن حقيقة الدوام.

دوام المدارس في رمضان

صرحت التربية والتعليم في المملكة عن استمرارية الدوام المدرسي في شهر رمضان المبارك كما أكدت على أنه لا يوجد بيان يوضح إلغاء الدراسة او الدوام في الشهر الكريم وقالت وزارة السعودية ان عدد ساعات التعليم الحضوري سوف تقل في مدارس المملكة في شهر رمضان وذلك للتخفيف على الطلبة وسيكون الدوام المدرسي مكون من 4 ساعات للمراحل الثانوية والمتوسطة وسيكون الدوام الابتدائي والروضات 3 ساعات فقط.

توقيت الدراسة في رمضان 2022

أطلقت وزارة التربية والتعليم حملة استفتاء لأهالي الطلبة وذلك لاختيار التوقيت المناسب للدراسة في شهر رمضان الكريم كما تم إطلاقها في 22 مارس الموافق يوم الإثنين كما عملت الوزارة على إتاحة ثمانية فترات دوام والتي تبدأ من الساعة 5 ونصف صباحاً وتنتهي الساعة 4 ونصف مساءاً وسيبدأ الدوام بعد الفجر او بالفترة التي يختارها الطالب ويرتاح فيها.

هل ندرس في رمضان 2022

تتعدد أوقات الدراسة في شهر رمضان المبارك والتي يهدف الطالب من خلالها اختيار وتحديد أفضل أوقات لمراجعة فروضه الدراسية ويتجهز للامتحانات النهائية وامتحانات الترم الثاني الصيفية ويمكن لطلبة الدراسة بعد الإفطار وصلاة التراويح فتكون الفترة هادئة فيه وهناك فترة ما بعد السحور وصلاة الفجر والتي يكون فيها الطالب قد اكل طعام السحور وعقله متفتح للحفظ.

إقرأ أيضا:هل يصومون المسيحيين في رمضان

سترفق وزارة التربية والتعليم جدول لسير عليه من قبل الطلاب في شهر رمضان كما سيتم اختيار وتحديد فترة الدوام المدرسي من قبل الطلاب وأهاليهم ويجب عليهم أن يختاروا فترة مراجعة الفروض العلمية الخاصة بهم.

السابق
من هو عماد البحيري ويكيبيديا
التالي
كيفية سداد رسوم الخروج النهائي للمقيمين في السعودية 2022