ادعية

أفضل دعاء تيسير الامور وتفريج الهموم

دعاء تيسير الامور وتفريج الهموم

أفضل دعاء تيسير الامور وتفريج الهموم، الدعاء هو الطريقة أو العبادة التي علمنا إياها رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم والخلف الصالح من بعده لنلجأ بها إلى الله سبحانه وتعالى مالك الملك والقادر على كل شيء وحده لا شريك له، فهو سبحانه القادر على منح الخير وصد الشر وتيسير الأمور أو تعسيرها، لذلك يبحث الكثير من الناس عن دعاء تيسير الامور وتفريج الهموم لأن الحياة الدنيا مليئة بالهم والغم والحزن والمشاكل التي لا تعد ولا تحصى.

دعاء تيسير الأمور الصعبة

يوجه الإنسان خلال حياته الكثير من المشاكل والموقف الصعبة التي يحتاج فيها إلى الدعم والعون، ومن قد يعين الإنسان غير خالقه الذي وفقه للخير كله منذ ولادته، ويوجد الكثير من الأدعية التي علمها رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم للصحابة الكرام وتوارثها المسلمون، وفي ما يلي ادعية تيسير الأمور الصعبة:

  • دعاء تيسير الامور وتفريج الهموم بإذن الله، عن أنس بمن مالك رضي الله عنه قال: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (اللهم لا سهل إلَّا ما جعلته سهلًا وأنت تجعل الحزن إذا شِئتَ سَهل).
  •  اللهم يسِّر لي أمري واغفر لي ذنبي ووفقني إلى ما تحب وترضى فأنت ارحم الراحمين.
  • اللهم نسألك يا غفور يا رحمن يا رحيم أن تفتح لأدعيتنا أبواب الإجابة، يا من إذا سأله المضطرّ أجاب، يا من يقول للشيء كن فيكون.
  • اللهم يا مسهّل الشّديد، ويا مليّن الحديد، ويا منجز الوعيد، ويا من هو كلّ يومٍ في أمرٍ جديد، أخرجني من حلق الضّيق الى أوسع الطّريق، بك أدفع ما لا أطيق، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله العليّ العظيم.

دعاء تفريج الهموم والمشاكل

من منا لا يعاني من المشاكل في حياته ومنها المشاكل الصغيرة التي لا نلقي لها بالا ومنها المشاكل التي تنغص علينا عيشتنا، ولكن علينا دائما ان نتذكر أن كل شيء بيد الله وحده لا شريك له وهو وحده سبحانه وتعالى القادر على رفع الهم والمشاكل عن العبد الضعيف، وتاليا ادعية لتفريج الهموم من السنة النبوية الشريفة:

إقرأ أيضا:دعاء لصديقتي الغالية مكتوب اجمل 30 دعاء لصديقتي
  • قال صلى الله عليه وسلم: (ما أصابَ أحدًا قطُّ همٌّ ولا حَزنٌ فقال: اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي، إلَّا أذهبَ اللهُ عزَّ وجلَّ همَّهُ، وأبدلَه مكانَ حَزنِه فرحًا، قالوا: يا رسولَ اللهِ! يَنبغي لنا أَن نتعلَّمَ هؤلاءِ الكلماتِ؟ قال: أجَلْ، ينبغي لمَن سمِعَهنَّ أن يتَعلمَهنَّ).
  • قال صلى الله عليه وسلم: (دعواتُ المكروبِ: اللَّهمَّ رحمتَك أَرجو فلا تَكِلني إلى نَفسِي طرفةَ عينٍ، وأصلِح لي شَأني كلَّه لا إلَه إلَّا أنتَ وبعضُهم يزيدُ علَى صاحبِهِ).
  • قال صلى الله عليه وسلم: (كانَ مِن دُعَاءِ رَسُولِ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ: اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِن زَوَالِ نِعْمَتِكَ، وَتَحَوُّلِ عَافِيَتِكَ، وَفُجَاءَةِ نِقْمَتِكَ، وَجَمِيعِ سَخَطِكَ).

دعاء تيسير الأمور وقضاء الحاجة

يحتاج الإنسان إلى التيسير في أمور حياته وفي قضاء حوائجه، والله سبحانه وتعالى هو خير ومعين وخير قاضٍ للحوائج، وفي ما يلي دعاء تيسير الامور وتفريج الهموم وقضاء الحوائج:

  • علم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم لابنته السيدة فاطمة رضي الله الدعاء التالي لتيسير الأمور وقضاء الحوائج: (يا حي يا قيوم، برحمتك أستغيث، أصلح لي شأني كله، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين).
  • قال صلى الله عليه وسلم: (اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال).

صور دعاء تيسير الامور وتفريج الهموم

يبحث الكثير من الناس عن أدعية على شكل صور وبوستات ليقوموا بمشاركتها مع أصدقائهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وفي ما يلي أجمل صور الأدعية لتفريج الهم وتيسير الأمور:

إقرأ أيضا:أروع دعاء ليلة الإسراء والمعراج 1443 فضل يوم الاسراء والمعراج
دعاء تيسير الامور وتفريج الهموم
دعاء تيسير الامور وتفريج الهموم
دعاء تيسير الامور وتفريج الهموم
دعاء تيسير الامور وتفريج الهموم
دعاء تيسير الامور وتفريج الهموم
دعاء تيسير الامور وتفريج الهموم

الدعاء هو الطريقة التي يلجأ بها العبد إلى الله سبحانه وتعالى القادر على كل شيء، ويتوجه الفرد إلى ربه راجيا أن ييسر له أمره وان يفرج له همه فوحده سبحانه الذي بيده كل شيء.

إقرأ أيضا:دعاء ذبح أضحية العيد وسنن الذبح من السنة النبوية الشريفة
السابق
تحميل تطبيق happymod للاندرويد
التالي
تطبيق للحصول على رقم مجاني من أي دولة في العالم