ادعية

دعاء اللهم اني اتوجه اليك بنبيك نبي الرحمة كامل

دعاء اللهم اني اتوجه اليك بنبيك نبي الرحمة كامل

دعاء اللهم اني اتوجه اليك بنبيك نبي الرحمة كامل، لقد جعل الله سبحانه وتعالى الدعاء عبادة يتوجه من خلالها الإنسان لله سبحانه وتعالى ليبث من خلاله ما يكنه في صدره من هموم ومشاكل، والله عز وجل القادر على تغيير الحال لأحسن حال، وهو القادر على رفع البلاء عن عباده، فله المشتكى وحسبنا الله فهو أحن بعباده من أنفسهم، ولقد علمنا نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم كيف نتأدب في الدعاء، وورد في القرآن الكريم، والحديث الشريف أدعية مأثورة يستعان بها في كل الأهوال والكروب، دعاء اللهم اني اتوجه اليك بنبيك نبي الرحمة كامل.

الدعاء المستجاب لقضاء الحاجة

يمر الانسان بصعوبات كثيرة في هذه الحياة، ولا ملجأ منها ولا مناص إلا بعد الاستعانة بالله سبحانه وتعالي، والتوجه إليه بالدعاء الخالص، الصادق من القلب، ومن الأدعية التي تقال لقضاء الحاجة ما يلي:

  • اللهم إنّي أعوذ بك أن أضلَّ أو أُضلَّ، أو أّزلَّ أو أُزلَّ، أو أظلِم أو أُظلم، أو أجهَل أو يُجهل عليّ،
    اللهم ارزقني قبل الموت توبةً، وعند الموت شهادة، وبعد الموت جنة.
  • اللهم إني أَسْأَلُكَ مُوجِبَاتِ رَحْمَتِكَ وَعَزَائِمَ مَغْفِرَتِكَ وَالْغَنِيمَةَ مِنْ كُلِّ بِرٍّ وَالسَّلامَةَ مِنْ كُلّ إِثْمٍ،
    لا تَدَعْ لِي ذَنْبًا إِلا غَفَرْتَهُ وَلا هَمًّا إِلا فَرَّجْتَهُ وَلا حَاجَةً هِيَ لَكَ رِضًا إِلا قَضَيْتَهَا يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.
  • يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا فعال لما يريد،
    اللهم إني اسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك أن تقضي حاجتي.
  • اللهمّ إنّي أعوذ برضاك من سخطك، وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناءً عليك،
    أنت كما أثنيت على نفسك.
  • اللهم ارزقني رزقًا طيّبًا، واقضِ ديني، واكفني بحلالك عن حرامك، وبفضلك عمّن سواك، ولا تجعل لي حاجةً عند أحد من العالمين يا مجيب الداعين يا الله.

دعاء قضاء الحاجة مكتوب

تعج مواقع التواصل الاجتماعي بالأدعية التي تقال في كافة المناسبات، ولكن تجد من يفضل البحث عن الأدعية المكتوبة، لكي يتسنى له قراءتها في أوقات الحاجة، ومن أدعية الحاجة المكتوبة ما يلي:

إقرأ أيضا:أفضل دعاء ليلة منتصف شهر شعبان واهمية الدعاء بها 1443
  • اللهم اهدني فيمن هديت وعافني فيمن عافيت وتولني فيمن توليت وبارك لي فيما أعطيت واصرف عني شر ما قضيت تباركت ربنا وتعاليت.
  • اللهم إنّك تعلم حاجتي وفقري وقلّة حيلتي، أسألك يا ربّي أن ترزقني وأن تغدق عليّ من نعمك وفضلك شيئًا كثيرًا يعجز لساني عن شكره، إنّك على ذلك لقدير.
  •  اللهمّ إنّا نستعينك، ونستهديك، ونستغفرك، ونؤمن بك، ونتوكّل عليك، ونثني عليك الخير كلّه.
  • اللهم يا قاضي الحاجات، أسألك يا إلهي أن تقضي لي حوائجي، وأن تخرجني من ضيق الدنيا إلى سعة رحمتك وتوفيقك وهداك.
  • اللهم اقضِ حاجاتي ووفقّني في عملي، ولا تعلّق قلبي بما هو ليس لي، واجعل الدنيا بلاغًا لي كي أفوز بجنّتك في الآخرة.

دعاء اللهم اني اتوجه اليك بنبيك نبي الرحمة مكتوب

لقد ورد هذا الدعاء عن النبي الكريم عندما سأله رجل ضرير، يسأله الشفاء، فعلمه الرسول عليه السلام هذا الدعاء، فقد كان أرحم الناس على الناس، ولقد ورد نص الحديث في التالي:

  •  أنَّ رجلًا ضريرًا أتى النبيَّ صَلَّى اللَّهُ عليْهِ وعلى آلهِ وسلَّمَ فقال : يا نبيَّ اللهِ ادعُ اللهَ أنْ يعافيَني . فقال : إنْ شئْتَ أخرْتُ ذلك فهوَ أفضلُ لآخرتِكَ ، وإنْ شئْتَ دعوْتُ لكَ قال : لا بلْ ادعُ اللهَ لي . فأمرَهُ أنْ يتوضأَ وأنْ يصليَ ركعتينِ وأنْ يدعوَ بهذا الدعاءِ : اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ وأتوجَّهُ إليكَ بنبيِّكَ محمدٍ صَلَّى اللَّهُ عليْهِ وعلى آلهِ وسلَّمَ نبيِّ الرحمةِ ، يا محمدُ إنِّي أتوجَّهُ بكَ إلى ربِّي في حاجَتي هذه فتَقضى , وتُشفعُني فيه وتشفعُهُ فيَّ . قال : فكان يقولُ هذا مرارًا , ثم قال بعدُ – أحسبُ أنَّ فيها : أنْ تُشفعَني فيه – قال : ففعلَ الرجلُ فبرأَ.

لقد بعث الله سبحانه وتعالى بدينه العظيم، ليكون حجة لرسوله الكريم، الذي نشهد أنه بلغ الرسالة ونصح الأمة، وعلم الناس كافة أمور حياتهم، ومن هذه الأمور الدعاء، فأمرنا بأن نتأدب مع ربنا، ونسأله الحاجة في تذلل.

إقرأ أيضا:دعاء عن حب الوطن مكتوب اجمل 10 ادعية عن الوطن
السابق
افضل 10 انواع شامبو للاطفال للشعر
التالي
افضل مراكز الحقن المجهري في مصر 2022