ادعية

دعاء العام الجديد 2023 ادعية استقبال السنة الجديدة مكتوبة

دعاء العام الجديد 2023 ادعية استقبال السنة الجديدة مكتوبة

دعاء العام الجديد 2023 ادعية استقبال السنة الجديدة مكتوبة، استقبال السنة الميلادية الجديدة من الأمور التي يحتفل بها الناس في مختلف انحاء العالم، متمنين ان تكون سنة خير وبركة عليهم وافضل من سابقتها، ويستقبلها العديد من الناس خاصة المسلمين بالدعاء والتضرع إلى الله بأن يجعلها من السنوات التي تحمل الخير والبركة لهم ولعائلاتهم، اذ ان الدعاء من العبادات التي يبحها الله عز وجل ويحرص عليها المسلمين.

دعاء العام الجديد 2023

وردت العديد من الأدعية في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة التي يمكن للمسلم الاستعانة والدعاء بها لاستقبال العالم الجديد سواء كان هذا العام ميلادي او هجري، فيما يلي دعاء العام الجديد 2023 :

  • اللهم إني أسألك خير هذا العام فتحه، ونصره، ونوره، وبركته، وهداه، وأعوذ بك من شر ما فيه، وشر ما قبله، وشر ما بعده.
  •  اللهم بشرني في آخر أيام هذا العام بكل ما أتمناه وجعل السنة الجديدة فاتحة خير على أهلي وأحبتي.
  • يا رب استودعتك بداية سنة جديدة، اللهم اجعلها أجمل مما نتمنى، وأكتب لنا تغيرًا للأفضل في أحوالنا وحقق لنا خيرًا مما نتمنى.
  • ربي اجعل هذا العام مغفرةً لكل مذنب وهداية لكل عاصٍ وشفاء لكل مريض ورحمة لكل ميت واستجابة لكل دعاء فأنت على كل شيء قدير.

ادعية استقبال السنة الجديدة مكتوبة

يحرص المسلمين على الدعاء والتوجه إلى الله سبحانه وتعالى لطلب حاجتهم منه، حيث يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم ” لا يرد القضاء سوى الدعاء” فيما يلي ادعية استقبال السنة الجديدة مكتوبة:

إقرأ أيضا:افضل 3 أدعية قبل الافطار في رمضان
  •  اللهُم اجعله عامًا لا يضيق لنا فيه صدر، ولا يخيب لنا فيه أمر، ولا يرد لنا فيه دُعاء، واحفظ لنا من نحب، وبشرنا بما يسر وحقق لنا ما نتمنى.
  • اللهم إني أسألك فواتح الخير, وخواتمه, وجوامعه, وأوله وآخره, وظاهره وباطنه، والدرجات العلى من الجنة.. اللهم إني أسألك أن ترفع ذكري, وتضع وزري, وتطهر قلبي, وتحصن فرجي, وتغفر لي ذنبي.. وأسألك الدرجات العلى من الجنة، اللهم إني أسألك؟ أن تبارك في سمعي, وفي بصري, وفي روحي, وفي خَلقي, وفي خُلقي, وفي أهلي, وفي محياي, وفي عملي.. وتقبل حسناتي.

دعاء اللهم اني استودعتك عامي الجديد

جعل الله سبحانه وتعالى الدعاء سلاح المسلم الذي يستخدمه ليغير به القدر المعلق، حيث وردج عن الرسول صلى الله عليه وسلم ان الدعاء والقدر المعلق يتعاركان في السماء فمن كان منهما الأقوى نفذ، فيما يلي دعاء اللهم اني استودعتك عامي الجديد:

اللهم إني أسألك خير هذه السنة المقبلة يمنها ويسرها، وأمنها وسلامتها، ونورها وبركاتها وأعوذ بك من شرورها وصدودها وعسرها وخوفها وهلكتها، وأرغب إليك؟ أن تحفظ علي فيها ديني الذي هو عصمة أمري ودنياي التي فيها معاشي، وتوفقني فيها إلى ما يرضيك عني في معادي، يا أكرم الأكرمين، يا أرحم الراحمين، وصلى الله على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

إقرأ أيضا:افضل دعاء للمريض مكتوب (اللهم رب الناس اذهب البأس)

الدعاء من العبادات التي يحبها الله سبحانه وتعالى ويحرص الفرد المسلم عليها، وتجد الإشارة إلى أن الدعاء غير مرتبط بوقت محدد كبداية السنة او غيرها، بل الدعاء هو في كل وقت ومكان ولا يجب على المسلم ان يربطها بحدث معين او زمان معين.

السابق
معلومات عن كوكب زحل بالانجليزي
التالي
من هي ابتسام حملاوي ويكيبيديا