خدمات حكومية

بالرقم القومي.. خطوات الاستعلام عن كود الطالب 2022 من رابط

بالرقم القومي.. خطوات الاستعلام عن كود الطالب 2022 من رابط

بالرقم القومي.. خطوات الاستعلام عن كود الطالب 2022 من رابط، لقد وفرت وزارة التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية التي تحصر دائما على خدمة الطلاب وتقديم كافة الخدمات التي تسهل عليهم المعاملات خدمة التعرف على كود الطالب بالرقم القومي إلكترونيا، بهدف التسجيل في استمارة الشهادة لكل من المرحلة الإعدادية والأول والثاني ثانوي خصوصا مع اقتراب موعد الاختبارات، وهنا المزيد من التفاصيل حول بالرقم القومي.. خطوات الاستعلام عن كود الطالب 2022 من رابط.

كيفية معرفة كود الطالب بالرقم القومي 2022

يجب على كل طالب أن يعرف الكود الخاص به من خلال الرقم القومي، ومن ثم تتم عملية إنشاء الحساب الموحد للطالب إلكترونيا عبر المنصة الرسمية لوزارة التربية والتعليم، حتى يستطيع الطالب أن يحصل على استمارة الشهادة لكل من المرحلة الإعدادية والثانوية الصف الأول والثاني، حيث زاد البحث عن طريقة الحصول على كود الطالب من خلال الرقم القومي بسبب اقتراب موعد الاختبارات النهائية.

الاستعلام عن كود الطالب بالرقم القومي

كانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية تفعيل الرابط الإلكتروني الذي يتم من خلاله الدخول الى صفحة وازرة التربية والتعليم لمعرفة كود الطالب من خلال الرقم القومي، لكل طلاب المرحلة الأول والثاني الثانوي، والمرحلة الإعدادية، فهي الخطوة المهمة والتي تتيح للطالب دخول امتحانات نهاية السنة الدراسية من خلالها فلا يدخل الطالب الامتحان إلا بها ومن ثم يقدم الاختبارات تبعا للجدول المقرر من قبل الوزارة.

إقرأ أيضا:كيفية الاشتراك في خدمات بنك القاهرة اون لاين

رابط الاستعلام عن كود الطالب بالرقم القومي 2022

توجد العديد من الطرق التي تتيح للطالب معرفة الكود الخاص به، حتى يتمكن من انشاء الحساب، فـ الطريقة الأولى هي التوجه مباشرة الى المدرسة والحصول على الكود، وأما الطريقة الثانية التي توفر الوقت والجهد على الطالب هي:

  • التوجه الى منصة وزارة التربية والتعليم او موقع الحساب الموحد الرابط هنا.
  • انقر على الاستعلام عن كود الطالب بالرقم القومي.
  • ادخل الرقم القومي الموجود في شهادة الميلاد.
  • انقر على استعلام.
  • يظهر الآن الكود الخاص بك على الشاشة.

وفرت وزارة التربية والتعليم في مصر خدمة تتيح للطالب معرفة الكود الخاص به من خلال الرقم القومي الخاص به، فهو المفتاح الذي يدخله قاعة الاختبارات، ولقد كثر البحث في هذا الأمر نظرا لاقتراب موعد امتحانات الثانوية العامة في مصر.

إقرأ أيضا:الرقم التامينى الهيئة القومية للتأمينات الإجتماعية
السابق
من هو تود بويلي وكم ثروته
التالي
تجربتي مع سورة النصر