اسلاميات

خطبة محفلية عن المعلم 1442

خطبة محفلية عن المعلم 1442، في مجتمعنا نتمتع عموما بتقدير كبير لأولئك الذين يقومون بتعلم قد لا ندفع لهم ما يستحقونه لكننا غالبًا ما نحترمهم لما يساهمون به في المجتمع، وما يفعلونه لأبنائنا وأحفادنا وما إلى ذلك ما هو مثير للاهتمام في  قائمة المواهب، التي تم الحديث عنه بكل أهمية وفي الواقع يحظى المعلم باحترام كبير للتعليم لدرجة أنه يمنحها حتى كهدية  لأحد  لأشخاص معينين داخل الجماعة وهي أحد أهم المعلومات التي تشكل أهمية كبيرة.

خطبة عن المعلم

بعد التحية والتحية ، وهذا الحمد لله ، ثناء عظيم ومبارك فيه ، وهو قادر على أن يهدي من يشاء إلى دروب الهداية والمعرفة والنور والحكمة التي يمنحها لمن يشاء من عباده . أما فيما يلي ؛

أيها الجمهور الأعزاء ، في البداية يجب أن نذكر أنفسنا بأننا نخاف الله “ومن يتقي الله سيخرج له ويؤمن له ما لا يتوقعه” ونشكر الله تعالى على النعم التي أنعم بها. نحن وكل خليقته. تعتبر رحلة ورحلة تعليم والبحث عن المعرفة التي يبدأ الأطفال في السعي من أجلها. نحوه منذ عهدهم الأول من أهم الطرق والطرق التي يسير بها لأنه بأقل الحسابات والتقديرات ، هذا المسار هو أول طريق أساسي يسلكه الإنسان نحو تحقيق طريقه وهدفه في الحياة.

مضمون خطبة المعلم

أمرنا الله تعالى ورسوله أن نتأمل ونتعلم ، وأول ما نزل على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم كلمة “اقرأ”. لذلك من يتحمل هذه المسؤولية الجسيمة تجاه أبنائنا وبناتنا عليه أن يكون له كامل التقدير والاحترام. تكثر الأمثلة في تقدير المعلم ، على سبيل المثال من علمني خطابًا أصبحت عبدًا له.

إقرأ أيضا:في اي عام وشهر كان فتح مكه

وعليه ، يجب أن تدرك يا ابني وابنتي أن عليك احترام معلمك وتقديره ، وإلا ستؤذيه عمدًا أو تقلل من شأنه ، فكيف يمكن أن تؤذي من تكون في يده منارة طريقك وهذا من شأنه أنر طريقك المظلم ، وإذا اتبع أحد رسل الله عز وجل سيدنا موسى أحد عباد الله الصالح وهو سيدنا الخضر ، فهل رأيتم مدى احترام وإجلال سيدنا موسى؟ لسيدنا الخضر لأنه سيعلمه فقط أشياء لا يعرفها؟

أما أنت أيها الطالب الشاب الذي لا يفهم شيئًا ولا يفهم شيئًا في الحياة ، عليك أن تكرم معلمك وتحترمه ، وأنا لا ألوم الطلاب والطلاب فقط ، لكني أيضًا أوجه كلامي للآباء والأمهات اللواتي لهن دور كبير في تربية أبنائهن حتى يعرفن قيمة معلمهن وطاعته وتبجيله وتذكيرهن بالأعمال والسنة. أخلاق نبيهم صلى الله عليه وسلم وآداب الصحابة رضي الله عنهم.

اختتام خطبة على المعلم

في كلماتي الأخيرة ، وجهت كلامي إلى ابني وابنتي ، فنحن جميعًا لسنا معصومين من ارتكاب الأخطاء وارتكابها ، وقد ترى معلمك يخطئ. إذا غطيت خطئه وقدمت أمامه باحترام ، ستلفت انتباهه إلى هذا الخطأ. لقد وصلت إلى مكانة عظيمة وجزاؤك عند الله عظيم. أنصحك أن تجمع عزمك وتتبع طريقك بقوة. بدون كسل لتحقيق هدفك.

وتذكر أنه قد يأتي يوم وستصبح فيه معلمة ، فأنت الآخر ، فما لا تقبله لنفسك غدًا ، فأنت لا تقبله على معلمك اليوم.

إقرأ أيضا:كم عدد الرسل الذين ذكروا في القرآن الكريم

خطبة قصيرة عن المعلم

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وسلم عليكم ورحمة الله وبركاته. أما فيما يلي:

في هذا الوقت كثرت الإهانات الموجهة للمعلمين والمعلمات والمعلمات. قبل أن أوجه كلامي إلى هؤلاء الطلاب ، أتوجه بكلامي إلى الآباء والأمهات ، وأتساءل أين دوركم في تربية وتوجيه أطفالكم ، وتعليمهم قيمة وأهمية دور المعلم في حياتهم ، لذلك أنت يجب تقييمها وعدم الموافقة عليها أو المشاركة في انتقادها وإهانتها.

يجب أن يبدأ المجتمع والإعلام بعرض هذه القضية ومناقشتها بعدد من الأعمال ، بدلاً من تقديم أعمال درامية تشجع على الاستهانة بقيمة المعلم. بل يجب أن تكون أفعال هادفة توضح أهمية المعلم وقيمته ، ويجب أن نذكرهم بأخلاق رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم ، وننهي هذا الكلام. بهذه الآيات أدعو الله أن يغفر لي ولك زلاتنا وزلاتك

إذا أردت أن تحيا في مأمن من الأذى *** ودينك غزير وشرفك الصين ، فاللسان لا يقول منك شيئاً سيئاً *** أنتم جميعاً أشرار والناس لهم أعين وعينكم إذا بدوت معيبة * ** وقل خيرا للناس اعين وعيش بلطف واغفر لمن يهاجم *** وتدافع الا بما هي افضل

خطبة عن اهمية دور المعلم

وبعد التحية والصلاة والسلام على من لا نبي بعده صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه الكرام. أما فيما يلي:

إقرأ أيضا:من مؤلف كتاب السبعة؟

في البداية أود أن أعبر عن شكري وتقديري لجميع المعلمين المتميزين الذين ساهموا في تكوين شخصيتي وإنارة مسار حياتي. لا شك أن مهنة التدريس ودور المعلم دور لا يمكن الاستهانة به. بدونها لا توجد مهن أخرى ، إذ يخرج المعلم من يديه أجيالاً متناثرة ليحتلها ويحتلها في خيط. باستثناء جميع المهن الأخرى.

وبما أن المدرسة هي البيت الثاني لكل طالب وطالبة ، فإن المعلم هو أيضًا الأب الثاني ، أو كما يطلق عليه الأب الروحي للطلاب والطالبات ، وقد ذكر الله تعالى قيمة وأهمية المعرفة في كتابه العزيز. في قوله: والحساب لم يخلقه الله إلا بالحق. يفصل الآيات لقوم يعرف.

وهكذا عندما نتأمل في آيات القرآن الحكيم يتضح لنا أهمية دور المعلم المحترم وعظمة مكانته. مثلما يجب على الطالب أن يقدر معلمه ويوقره ويحترمه ، يجب على المعلم أيضًا توصيل المعلومات والهدف للطلاب بطريقة سهلة وبسيطة دون اللجوء إلى وسائل العنف وغيرها من الأشياء التي تسبب شخصية المعلم وقيمته أن يمحو ، وفي النهاية كلامي لكم أود أن أذكركم بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم.

عن أنس بن مالك – رضي الله عنه – قال – صلى الله عليه وسلم -: طلب العلم فرض على كل مسلم ، وطالب العلم يستغفر له كل شيء حتى. الحيتان في البحر “.

عن أبي هريرة – رضي الله عنه – قال – صلى الله عليه وسلم: (إذا مات العبد قطعت عنه أعماله إلا من ثلاثة: إلا من الصدقة الجارية ، أو العلم. المستفيد منه ، أو الولد الصالح الذي يصلي له “.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا وبالإشارة إلى ما تحدثنا عنه حول موضوع خطبة محفلية عن المعلم 1442، نكون قد بينا لكم كافة التفاصيل الأكثر وضوح في هذه الخطبة والتي يمكنكم مطالعة تفاصيلها عبر موقع المصري نت.

السابق
من هي زوجة محمود البزاوي
التالي
قبيلة هونزا شمال باكستان وش يرجعون