شخصيات

من هو خالد يوسف الجلاهمة ويكيبيديا

خالد يوسف الجلاهمة

من هو خالد يوسف الجلاهمة ويكيبيديا، لا شك أن الواقع يتغير ويتبدل من وقت إلى آخر وهذا طبيعي نتيجة العلاقات التي تختلف من وقت إلى آخر والظروف التي تختلف وتساعد تعدد وجهات النظر اما اتفاقها او اختلافها وكلها تأتي ضمن السياسية فصديق اليوم قد يكون عدو الغد، مؤخرا لقد تحدث أشكنازي وزير الخارجية الإسرائيلي مع وزير الخارجية البحريني، ليتم افتتاح سفارة البحرين في إسرائيل والعمل على تعيين أول سفير لمملكة البحرين في إسرائيل.

خالد يوسف الجلاهمة

قامت البحرين يوم الثلاثاء بالعمل على تعيين خالد يوسف الجلاهية ليكون رئيسا للبعثة الدبلوماسية للبحرين في إسرائيل، حيث قام غابي أشكنازي وزير الخارجية الإسرائيلي ان القرار الذي اتخذته الحكومة البحرينية بالعمل على تعيين سفير لدى إسرائيل تعتبر خطوة ضرورية ومهمة من أجل تحقيق السلام في المنطقة والعمل على تعزيز العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

خالد يوسف الجلاهمة ويكيبيديا

في تاريخ 29 مايو الماضي قام الجلاهمة بتأدية اليمين القانونية والتي كانت أمام الملك البحريني حمد بن عيسى آل خليفة. حيث الجلاهمة هو الذي ينصب مدير إدارة العمليات بوزارة الخارجية البحرينية والتي تلقدها منذ عام 2017، حيث كان ينصب نائب سفير مملكة البحرين بالولايات المتحدة في 2009- 2013، سوف يصبح الجلاهمة عما قريب هو رابع سفير عربي موجود في تل أبيب بعد مصر والأردن والإمارات. كما أن إسرائيل قد قامت بتعيين بمنتصف يناير الماضي إيتاي تاغنر حتى يكون قائما بأعمال السفارة الإسرائيلية بالمنامة.

إقرأ أيضا:من هو منير الربيع ويكيبيديا

السفير خالد يوسف الجلاهمة

قام وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني باطلاع الوزير الإسرائيلي على قرار المملكة البحرينية بالشروع في فتح سفارة في إسرائيل وقد طلبت بإذن الموافقة على أشكنازي من أجل تعيين خالد يوسف الجلاهية من أجل أن يكون في منصب سفير البحرين في إسرائيل. وقد جاء الترحيب من وزير الخارجية الأسرائيلي أشكنازي غابي بقرار المملكة البحرينية وحكومتها بهذا القرار الذي شكره على صدقه وعلى شجاعته وعلى حكمة قيادة الملك.

هذا وقد قامت الوزارة البحرينية بالعمل على إرسال رسالة لوزارة الخارجية الإسرائيلية والتي تطلب خلالها الموافقة على تعيين السفير، علما أن السفير المقترح تعيينه هو مدير إدارة العمليات بوزارة الخارجية البحرينية والذي كان فيها منذ عام 2017، حيث شغل وقتها منصب نائب سفير البحرين في الولايات المتحدة الأمريكية. كما وقد أقر وزير الخارجية أشكنازي العمل على تعيين السفير الجلاهمة، حيث في الأسابيع القادمة سوف يتم العمل على تواصل من أجل الاتفاق على إنشاء السفارة.

إقرأ أيضا:قصة هارون الرشيد والنساء

 

السابق
كم عدد افلام نجيب الريحاني
التالي
اين تم العثور على الطفل زياد البحيري