المنوعات

خاتمة بحث لأي بحث دراسي جاهزة، خاتمات لأي بحث

خاتمة بحث لأي بحث دراسي جاهزة، خاتمات لأي بحث

خاتمة بحث لأي بحث دراسي جاهزة، خاتمات لأي بحث، الخاتمة هي آخر خطوة يقوم بها الباحث في دراسته، ولهذا يجب أن يستخدم كلمات ومفردات قوية توصل المعنى المطلوب اختصار، بأن لا تكون طويلة أكثر من اللازم لأن هذا يؤدي إلى التشتت أو أن تكون قصيرة بشكل كبير، والابتعاد عن كتابة اجزاء غير مهمة، وأن يتم كتابتها كفقرة وليس على شكل نقاط، وتتضمن النتائج التي توصل إليها من خلال البحث، وهنا نقدم لكم خاتمة بحث لأي بحث دراسي جاهزة، وخاتمات تصلح لأي بحث.

ما هو البحث العلمي

البحث العلمي هو البحث الذي يتم من خلاله اتباع خطوات ممنهجة وواضحة، للوصول إلى نتيجة للسؤال او اثبات صحة أو خطأ النظرية التي تم البحث عليها، الأمر الذي ينعكس بشكل إيجابي على المجتمع في حل العديد من المشاكل وابتكار الكثير من الحلول والفرضيات الممكنة، والنتائج المتوقعة لها، ويتكون البحث من عنوان ومقدمة ومحتوى وخاتمة ولكل منهم طريقة في الترتيب والصياغة التي تتناسب مع ماهية البحث.

خاتمة بحث لأي بحث دراسي جاهزة

الخاتمة وهي التي تقع في نهاية البحث، والتي تلخص فكرة البحث الرئيسية والموضوع الأساسي للبحث، كما تقوم بعرض النقاط التي تم مناقشتها باختصار، وتتضمن النتائج التي تمكن الباحث من الوصول إليها، من الخاتمة الجاهزة لأي بحث:

  • وفي النهاية بحثي لا يسعني سوى أن أشكركم على حسن متابعتكم لهذا البحث، وأنا قد عرضت بهذا البحث رائي المتواضع، وقد أكرمني الله بأن أدلوا بدلوي تجاه هذا الموضوع (…..) ولعل الله تعالى قد وفقني في هذا البحث في هذا الموضوع، ولعل قلمي وفق في تقديم ما يدور بخلدي، وفي نهاية الأمر فإنني بشر أصيب وأخطئ، وإنني أتوجه إلى الله بالدعاء على توفيقي في تقديم هذا البحث وعلى حسن قراءتكم ومتابعتكم لهذا البحث، ونشكر لكم سعة صدركم ونرجو أن ينال البحث إعجابكم، والحمد لله الذي هدانا إلى هذا.

خاتمة قصيرة للبحث

يجب أن يراعي الباحث أن تكون الخاتمة قصيرة وموجزة مع الحرص على أن تكون مُلمة بالعناوين الهامة والنتائج وأبزر التوصيات، وهنا خاتمة قصيرة للبحث:

  • (وفي نهاية البحث أرجو أن أكون قد وفقت بتقديم رأيي ووجهة نظري وأن تكون الكلمات قد ساعدتني في التعبير عما يجول في تفكيري, كما أرجو منكم أن تسامحوني إن قصرت أو خذلتني الكلمات فما أنا إلا بشر قد أخطئ وقد أصيب والتوفيق من عند الله).
  • (لكل بداية نهاية وفي نهاية بحثنا أتمنى من الله عز وجل بأن أكون قد وفقت وأن يكون قد هداني إلي ما يحب ويرضي وأن تكونوا قد استمتعوا ونلتو قسطاً ولو قليلاً من المعرفة من خلال تقديمي لهذا البحث المتواضع ورحم الله من أهداني عيوبي).
  • (وأخيراً وليس آخراً بعد شرحي وتوضيحي لكل ما كنت أريد أتمني أن أكون قد وفقت في تقديمه وأن تكونوا قد استمتعوا بقراءته وما كان التوفيق إلا من عند الله).

خاتمات لأي بحث

الخاتمة عبارة عن فقرة قصيرة تربط النتيجة النهائية أو الاقتراح بموضوع البحث، وهنا نقدم خاتمة بحث جاهزة تصلح لأي بحث، وذلك لأنها عامة وشاملة كما يلي:

  • بعد البحث ومراجعة وكتابة البحث بكل العناصر والأفكار، الحمد لله أنهيت الفكرة وأضفت عدد من الاقتباسات العلمية المتعلقة بمجال البحث والحمد لله الذي قادني إليها وأتمنى الله التوفيق والهداية على الطريق الصحيح وشكرا للجميع.
  • في نهاية البحث (…) آمل أن يقوم القارئ برحلة ممتعة ومثيرة للاهتمام أثناء قراءة هذا البحث، حيث قضيت العديد من الأيام في التفكير ومحاولة البحث عن أفضل بحث في هذا المجال لتقديم، وشكرا لكم على صبركم وتقديركم.

الخاتمة توجه القارئ من مرحلة التعلم إلى مرحلة البحث للتعرف على أهم الاستنتاجات الرئيسية والأفكار الجديدة عن البحث للدراسات القادمة حول نفس موضوع البحث.

السابق
تفاصيل الاكتتابات الجديدة 1443
التالي
اين يقع مقر امارة الرياض