مجتمع

تمارين شد الساق

يهتم الكثير من الناس حول العالم بالحفاظ على لياقة الجسم والحفاظ على صحته، وبحيث يقوم الكثيرون بالعديد من التمارين التي تعمل على الحفاظ على قوة الجسم، وأيضا التي تعمل على تحصين مظهر الجسم، فهناك العديد من الترهلات التي تشوه المظهر الخارجي للجسم في عديد من المناطق مثل الوجه والأرجل والأرداف وغيرها.

تعتبر السيقان أحد أكثر الأعضاء أهمية في مظهر الجسم للرجل والمرأة ايضا، وبحيث يهتم الكثير من الرياضين بالقيام بالتمارين التي تعمل على تقوية الساقين وشجها وحرق الدهون التي توجد فيها والتي تسبب العديد من الترهلات التي نواجه منها صعوبات كثيرة في مختلف الأمور في حياتنا.

تمارين شد الساق

تشمل تمارين شد الساق

  • تمرين الانحناء العكسي: في هذا التمرين ، يجب أن تقف مستقيماً بحيث تكون المسافة بين القدمين متساوية ، ثم عليك أن تأخذ رجلاً للخلف مع ثني ركبة الرجل الأخرى ، وعليك التبديل بين الساقين عدة مرات مع تكرار التمرين.
  • تمرين الثني الأمامي: في هذا التمرين ، يجب عليك أيضًا الوقوف بشكل مستقيم ، لكن يجب أن تأخذ قدمك للخلف بشكل بسيط دون أن تكون الساق بأكملها كما في التمرين السابق ، ويجب أن تكون في حالة تسمح للساق الأخرى بالمسافة التي تقوم بثني الركبة ، وهذا التمرين يجب أن يتكرر مع التبادل بين الرجلين.
  • تمرين القرفصاء: يعد هذا التمرين من أفضل التمارين التي يمكن القيام بها حيث أنه يساعد على شد الساق بسرعة ، وأنت تقف في وضع مستقيم مع ظهرك مستقيماً ، ثم تأخذ وضعية الجلوس بحيث تكون ساقيك في الأمام قليلاً. منك ، ومن ثم عليك أن تقف ثم تتخذ وضعية الجلوس.
  • تمرين رفع الساقين: في هذا التمرين ، يتم استخدام كرسي وتركيبه على أرضية صلبة ، حيث يتم رفع ساق واحدة على الكرسي بحيث يكون باقي الجسم في شكل مستقيم ، ثم يتعين عليك رفع الساق الأخرى بها استقامة جيدة ثم العودة للأرض وكرر التمرين بالتناوب بين الرجلين.
  • تمرين الانحناء الجانبي: حيث يتم تحريك الساق اليمنى إلى الجانب وبعد تثبيتها على الأرض يتم ثني الركبة بحيث لا يتم الضغط على الساق الأخرى ، وتستمر في الانحناء ثم العودة إلى الوضع السابق ، واستمر في ذلك لمدة 30 ثانية ثم بدّل بين الرجل الأخرى.

تمارين لإزالة السيلوليت من الفخذين

إقرأ أيضا:خطوات دراسة جدوى مشروع مزرعة اسماك

تمارين الساق

ومن التدريبات الخاصة بالرجلين ما يلي

  • تمرين القرفصاء: حيث يتم تقويم الظهر ، ثم ثني الساقين إلى الجانب أثناء الإمساك بأحد الأوزان ، ثم يتم ثني الركبتين وخفضهما إلى الأسفل مع العودة إلى الوضع الأصلي الذي يتكون من ثني الساقين فقط وكرر العملية عدة مرات.
  • الرفع الروماني القاتل: هذا التمرين الذي يتم فيه مد كلا الساقين إلى الجانبين ، ثم يتم تمديد الذراعين أيضًا إلى الجانب مع وجود الأوزان على اليدين ثم النزول حتى تصل الأوزان إلى الركبتين ، مع العودة ببطء إلى الوضع السابق ، ويجب تكرار التمرين عدة مرات أيضًا.
  • تمرين تأرجح الساق: الجلوس على كرسي طويل مع ثقل ثابت أسفل الكرسي ثم تثبيت القدمين عليها ، مع ضرورة تقويم الظهر بشكل جيد ، ثم يتم رفع كلا الساقين للأمام مع الوزن بحيث يكونان فيهما. موقف ثم يتم إرجاع الساقين إلى أسفل الكرسي وببطء شديد.
  • تمرين تأرجح الساق نحو الخلف: في هذا التمرين ، يتم أيضًا الجلوس على مقعد طويل بحيث تكون الساق عند الركبتين في حالة تدلي مع وجود ثقل أسفل الكرسي أيضًا ، ومن هنا يتم ثني الساقين مع إعادة الوزن بعكس التمرين السابق ثم يتم إراحة الرجلين ثم إعادة التمرين
  • تمرين ضغط الساقين: حيث ينام المرء على ظهره مع رفع الرجلين على ثقل أمامهما وثني الساق ، ثم يعيد الضغط على الوزن من الأمام وترتفع الساق قليلاً ، ويتكرر التمرين عدة مرات

أفضل تمارين تشريح الجسم

إقرأ أيضا:معنى اسم نيفين Nevin وأسرار شخصيتها وصفاتها

طرق تنحيف الساقين

من بين طرق تنحيف الساقين

  • يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف لأنها تحسن الهضم وتعمل أيضًا على طرد السموم ، ويجب تجنب الأطعمة التي تحتوي على الدهون.
  • يجب تناول الماء باعتدال بقدر ما يحتاجه الجسم ، وتقدر هذه الكمية بحوالي ثمانية أكواب في اليوم.
  • من الضروري تناول نظام غذائي كامل يحتاجه الجسم.
  • يجب تناول الكثير من الأعشاب التي تحرق الدهون وتحسن الهضم ، وهذه المشروبات هي القرفة والنعناع وكذلك الزنجبيل.

تمارين شد الأرداف

أما تمارين شد الأرداف فهي كالتالي

  • التمرين الأول: حيث ينام المرء على البطن ويده على منطقة الأرداف ويبدأ في رفع كلا من الرأس والساقين ، وهذا التمرين قادر على شد العضلات.
  • التمرين الثاني: النوم على الظهر ووضع اليدين على الجانب ، ثم يتم رفع الساقين إلى الأعلى ثم يتم إنزالها مرة أخرى ويجب على الفرد تكرار العملية عدة مرات.
  • التمرين الثالث: يتم فيه وضع اليدين والركبتين على الأرض ، وهذه الحركة تشبه حركة زحف الأطفال ، ثم يتم شد الساق للخلف وإعادتها إلى الموضع الأول ، ويجب تكرار هذا الوضع عدة مرات.
  • التمرين الرابع: تمرين القرفصاء الذي سبق ذكره.

تمارين اليد والكتف

إقرأ أيضا:دراسة مشروع محل شراء الذهب

وفي ختام رحلتنا بتمارين شد الساق وبعد أن شرحنا العديد من التمارين المختلفة التي تساعد في شد الساقين وتنحيفها وأيضاً شد الأرداف ، نأمل أن تكون قد ساعدتنا في الحصول على جسم نحيف ، ونحن أيضاً نتمنى مشاركتنا في المقال من خلال مختلف الاقتراحات والتعليقات التي تضيف لنا الكثير.

السابق
من هو ابطال مسلسل رشاش
التالي
ما معني رؤية الحريق في المنام