صحة عامة

تعرف على أسباب الإغماء أثناء الدورة الشهرية

تعرف على أسباب الإغماء أثناء الدورة الشهرية

تعرف على أسباب الإغماء أثناء الدورة الشهرية، الإغماء أثناء الدورة الشهرية من المسائل التي يتساءل عنها الكثير من  الفتيات وهي من الأمور التي تحدث نتيجة الاضطرابات والتغيرات التي تطرأ في جسم الفتاة من ارتفاع وهبوط في معدل الهرمونات فهي الحالة التي تزيد من خطر الإغماء طيلة أيام الدورة، وفي غالب الأحيان تؤدي إلى بعض ردود الأفعال، ونتيجة تفتقد الفتاة  لوعيها ويغمى عليها للحظات قليلة تظهر عليها مجموعة من الأعراض وبعض الآلام في المعدة

أسباب الإغماء أثناء الحيض

هناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى الإغماء أثناء الدورة الشهرية ، ومنها ما يلي:

فقر الدم: فقر الدم الناجم عن نقص الحديد هو أحد أكثر أسباب الإغماء شيوعًا عند النساء. عندما تعانين من فقر الدم ، ينخفض ​​عدد خلايا الدم الحمراء التي تنقل الأكسجين إلى أجزاء أخرى من الجسم ، بما في ذلك الدماغ ، وغزارة الطمث هي فقدان كمية كبيرة من الدم. أثناء الدورة الشهرية – أحد أهم أسباب فقر الدم وزيادة فرصة الإغماء.

الهرمونات: تذبذب الهرمونات هو سبب حدوث الدورة الشهرية ، حيث يختلف تركيز هرمون الاستروجين والبروجسترون في جسم المرأة في بداية الدورة الشهرية عن نهايتها. سكر الدم. يمكن أن تحدث نوبات نقص السكر في الدم حتى لو لم تكن المرأة مصابة بداء السكري ، ولكنها إحدى التغيرات التي قد تسبب الإغماء أثناء الدورة الشهرية.

إقرأ أيضا:ما هى معدلات الإجهاض

البروستاغلاندين: يتم إفراز هرمون البروستاجلاندين من بطانة الرحم قبل بداية الدورة الشهرية. يؤدي العديد من الوظائف في الجسم. يستجيب للألم والأمراض والإصابات. إذا كانت المرأة تعاني من عسر الطمث – أي ألم شديد – أثناء الدورة الشهرية ، فإن الجسم يفرز كمية أكبر من البروستاجلاندين ، والتي بدورها مسؤولة عن توسع الأوعية. تؤدي زيادة هذا الهرمون في الجسم إلى زيادة توسع الأوعية الدموية مما يؤدي إلى انخفاض الضغط.

التغذية: يلعب الغذاء دورًا مهمًا جدًا في الجسم. تناول الطعام الذي يساعد على خفض ضغط الدم قد يؤدي إلى الإغماء ، وتكميل الطعام بفيتامين سي يلعب دورًا رئيسيًا في زيادة معدل امتصاص الحديد ، وبالتالي تقليل الإصابة بفقر الدم ، وبالتالي تقليل حدوث الإغماء ، وتعويض الجسم. مع السوائل وزيادة مياه الشرب خاصة في فصل الصيف يقلل الجفاف ويحسن الدورة الدموية.

إقرأ أيضا:الاثار الجانبية لعقار دايسارتان Disatan لعلاج ضغط الدم المرتفع 2022 وخطورتها على المريض

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال وتعرفنا على كافة المعلومات فيما يتعلق بعنوان تعرف على أسباب الإغماء أثناء الدورة الشهرية وهو ما يساعد الفتاة للتقليل من المخاطر في بعض الحالات التي تتعرض لها للإغماء.

السابق
رجيم صحي لمده أسبوع مجرب
التالي
من أسباب ألم العين عند تحريكها وعلاجها