صحة عامة

تعرفي على أضرار الشوكولاتة ومخاطرها

تعرفي على أضرار الشوكولاتة ومخاطرها

تعرفي على أضرار الشوكولاتة ومخاطرها، هناك الكثير من المعلومات التي لا يعرفها الناس، وهي بالمعلومات  المهمة  التي  يتم الاستفادة منها في الجانب الصحي، عندما نتحدث عن الشكولاتة وأضرارها، فهي أحد  المنتجات  التي تحتوي على كميات كبيرة من السكر مما يزيد من السعرات الحرارية العالية والمضاعفة فيها وهي من المأكولات التي تسبب الكثير من الأضرار والمضاعفات أبرزها تسوس وتآكل الأسنان وتشير بعض الأبحاث إلى أن الشكولاتة تقلل من كثافة العظام في الجسم الإنسان وانخفاض  وزنها عن الحد الطبيعي.

بعض عيوب تمليس الشعر للرجال:

  • الشعر الجاف: بعد عملية وضع المواد الكيماوية على الشعر ، وأثناء عملية الكي بالمكواة الحرارية ، يرتفع البخار الذي يعتقد البعض أنه نتيجة لهذه المواد الكيميائية ، ولكن الحقيقة أن هذا البخار ناتج عن تبخر الشعر. الماء الموجود داخل الشعر ويمنحه الرطوبة ، وبالتالي يزيد تسرب الرطوبة يجف ويتركه هشًا وضعيفًا.
  • تكسر الشعر: يؤدي الجفاف المفرط الناجم عن المواد الكيميائية الموجودة في منتجات تمليس الشعر إلى إضعاف بنية الشعر ، مما يجعله عرضة للتكسر ويسبب تقصف الأطراف.
  • أطراف الشعر المتشققة: يؤدي الجفاف وتقصف الشعر إلى تقصف الأطراف مما يعطي الشعر مظهراً غير جذاب ويتسبب في إرهاقه.
  • تلاشي الشعر: الجفاف الناتج عن تمليس الشعر يعني التأثير على كمية الزيوت الطبيعية في فروة الرأس التي تمنح الشعر حيويته الطبيعية ، وكنتيجة حتمية للاستقامة ، فإنه يزيل هذا اللمعان من الشعر ويتركه باهتًا بلا لون.
  • تساقط الشعر: إن الحرارة التي تحتاجها عملية فرد الشعر مرتفعة للغاية مما يؤثر سلبًا على فروة الرأس مما يتسبب في دخول المواد الكيميائية إلى بصيلات الشعر وإتلافها مما يؤدي إلى هشاشة بنية الشعر مما يؤدي إلى تساقطه.
  • إبطاء دورة نمو الشعر: جميع الأضرار والسلبيات المذكورة في النقاط أعلاه تؤثر على طبيعة دورة نمو الشعر وتضعفها مما يؤدي إلى تراجع وتباطؤ معدل نمو الشعر.

وصولا إلى نهاية المقال وإشارة إلى ما تم الحديث عنه سابقا حول تعرفي على أضرار الشوكولاتة ومخاطرها نجد أنها المنتج الذي يساهم في مصاحبة الأضرار فيما يتعلق الأمر وخطورته بهشاشة العظام التي تسببها الشكولاتة نظرا لارتفاع نسبة السكر فيها.

إقرأ أيضا:لوسيفورت فيال Luciforte Vial محسن لاداء المخ والدماغ
السابق
كلمات أغنية خلينا زي ماحنا محمد حماقي مكتوبة
التالي
تعرفي على أضرار الشوكولاتة على الحامل