منوعات

اين تقع مدينة واو على الخريطة

مدينة واو السودانية على الخريطة

اين تقع مدينة واو على الخريطة، Wau مدينة واو القريبة من جوبا عاصمة السودان وهي من مناطق جنوب السودان التي تقع عند بحر الغزال، لذلك يجب الانتباه الى الموقع الجغرافي لمدينة واو حسب التقسيم الجغرافي للكرة الأرضية كافة حتى نحدد موقع مدينة واو وعدد سكان واو والتفاصيل في مقالنا بعنوان اين تقع مدينة واو على الخريطة.

موقع مدينة واو السودانية على الخريطة

اين تقع مدينة واو على الخريطة، تحديد الموقع الجغرافي لمدينة واو بالتفصيل التي تتربع جنوب السودان بالقرب من العاصمة جوبا يجعلك تنتبه إلى تقسيمات الأرض الشمالية والجنوبية وللتمكن من تعيين موقع واو يجب دراسة خطوط الطول ودوائر العرض لرؤية واو على الخريطة والتمعن في دراسة تضاريس واقتصاد مدينة واو مع تعلم العادات والمعتقدات السائدة جنوب السودان.

حياة مدينة واو جنوب السودان

تقع مدينة واو السودانية ضمن ولايات بحر الغزال العشرة وهي الولاية الغربية من البحر التي تعتبر ولايات تحدد مناطق جنوب السودان، تقع مدينة واو شمال غربي عاصمة جنوبي السودان مدينة جوبا، جدير بالذكر ان مساحة مدينة واو هي الأكبر في مناطق جنوب السودان لذلك تجد فيها الحكومة ومطار يربط الولايات وتحتوي على جامعة بحر الغزال إلى جانب تنوع قبلي يقطع أراضيها نهر العبور.

تاريخ تأسيس مدينة واو

مؤسس مدينة واو كانت الإرساليات من الكنيسة الكاثوليكية المسيحية حيث وضعت على أرض مدينة واو الكنيسة الأقدم لتكون واو عاصمة بحر الغزال وقد تأسست واو في نصف القرن التاسع في مدينة واو تجد نهر الجور الذي يعتبر من روافد النيل المصري وسكة حديدية ونهر الكير وبحر العرب، يعمل سكان مدينة واو في الزراعة والتجارة وفيها قبائل الفرتيت وقبيلة اللوه والدينكا.

إقرأ أيضا:ما اسم الدولة التي يكون فيها العام 13 شهر

المناخ العام لمدينة واو جنوب السودان

يكسو أراضي مدينة واو المناخ المداري حيث تنزل الأمطار في فصل يبدأ من شهر 4 وحتى 11 حيث تواجه الفيضان أحياناً، وعدد سكان مدينة واو مئة وثلاثة وستون ألف واربعمئة واثنان وأربعين نسمة.

توجهات مدينة واو الدينية

منذ تأسيس مدينة واو على يد الكنيسة كانت ديانة شعب واو المنتشرة هي المسيحية الكاثوليكية والأرثوذكسية وهنالك تجد على أرض واو كاتدرائية القديسة مريم وهي الأكبر في أفريقيا والديانة الثانية لمدينة واو هي الإسلام الذي انتشر على يد الزبير باشا التركي وفيها مسجد الربوة.

إقرأ أيضا:الي ماذا يشير مصطلح الذهب الاسود؟

في ختام مقالنا التنوع الجغرافي يتشكل خلاله تنوع قبلي وتاريخي لسكان المناطق والمدن لذلك من الممتع التأمل في التكوين المختلف لمدينة واو البسيطة والتفاصيل في مقالنا بعنوان اين تقع مدينة واو على الخريطة.

السابق
الفرق بين الهدية والصدقة والهبة
التالي
فيتامينات ومعادن تقوي المناعة