اسلاميات

من هو اول سفير فى الاسلام

اول سفير فى الاسلام

من هي اول سفير فى الاسلام، لا شك أن دعوة رسول الله مرت بالكثير من الصعوبات التي كانت فوق كاهله، وقد أيد الله من أجل أن يشد على يد نبينا محمد عليه السلام صحابة كرام، حيث أيّد الله رجالًا مخلصين صادقين ليكونوا عونا لرسول الله، ومن هؤلاء الرجال المخلصين الذين كانوا مع الرسول عليه السلام الصحابي الجليل مصعب بن عمير الذي جرى اختياره من قبل النّبي الكريم من أجل أن يكون أول سفير للدّعوة الإسلامية، في هذا المقال سوف نتحدث أكثر عن الصحابي الجليل سفير سيدنا محمد عليه السلام في الإسلام.

اول سفير فى الاسلام

لقد انشرح قلب مصعب بن عمير وقد دخل الإسلام في وقت مبكر، حيث كان من السابقين في الإسلام، وقد كان من الصحابة الكرام الذين كانوا يقفون مع الرسول عليه السلام من أجل نشر الدعوة الإسلاميّة وقد كان له العديد من المواقف القوية التي تدل على قوته وعلى صلابته وعلى تحمله للبأس الشديد، حيث تعرض للأذى من اهله ومن عائلته بسبب التمسك بالدين، والتي جميعها باءت بالفشل، فقد ظل على موقفه محافظا على ما تمسك به، إلى أن أتاه الفرج من الله عندما جاء أمر الله بالهجرة إلى الحبشة ليهاجر بنفسه ومع أهله إلى الحبشة.

سفير الإسلام الأول

لقد كانت في الفترة الأولى من الدعوة إلى الله، كانت هناك العديد من البلاد والقرى التي لم تعرف شيء عن الإسلام لذا كان هناك عدد من الصحابة الذين يخرجون من أجل تعليم الناس شؤون دينهم وينتشرون في الأرض من اجل نشر رسالة سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام، ودعوة الناس إلى الدخول في الإسلام، حيث كانوا يخرجون من مكة إلى المدينة المنورة، حتى يعلموا الناس أصول دينهم وما تنص عليه الشريعة الإسلامية، وفي ذلك الوقت كان الاختيار على الصحابي الجيليل مصعب بن عمير رضي الله عنه، ليكون أول سفير في الإسلام.

إقرأ أيضا:اعمال ليلة القدر من شهر رمضان مفاتيح الجنان
  • الإجابة: مصعب بن عمير رضي الله عنه.

استشهاد الصحابي مصعب بن عمر رضي الله عنه

لقد استشهاد الصحابي الجليل مصعب بن عمر رضي الله عنه في يوم غزوة أُحد. حيث كان سفير الإسلام مصعب بن عمير رضي الله عنه يحمل لواء الإسلام وقد كان يرفع بيديه راية المسلمين بمعركة أحد. حيث كان يدافع عن الرسول عليه السلام بكل بسالة. وكان يذود عنه بشجاعة فقد كان رضي الله عنه قوي شجاع وفي أثناء القتال تلقى مصعب بن عمر رضي الله عنه العديد من الضربات إلى أن استشهد. ونال سفير الإسلام الصحابي مصعب بن عمير الشّهادة، في السّنة الثّالثة.

لقد كانت معركة الرسول عليه السلام مع الكفار مستمرة إلى وقت طويل، وقد كانت معارك ضارية وصعبة جدا، إلا أن الله قد ساعد سيدنا محمد على القضاء على دابر الكفر عندما أيده بأصحابه الكرام الذين كانوا يحبونه جدا، وقد كان الرسول عليه السلام مستأنسا معهم يحبهم كما يحبونه فقد كانوا له الفداء والأمن والأمان وبهذا انتشرت دعوة الدين الإسلامي بكل أنحاء الدنيا، وقد شهد الجميع بأن الرسول عليه السلام قد بلغ الأمانة وأتم ما عليه من أمر ومن تكليف.

إقرأ أيضا:متى عيد الأضحى 1443 في اليونان
السابق
من هم الأخوين الرحباني
التالي
كم عدد قبيلة مطير في السعوديه