ادعية

دعاء اللهم اني اعوذ بك من جهد البلاء كامل

دعاء اللهم اني اعوذ بك من جهد البلاء كامل

دعاء اللهم اني اعوذ بك من جهد البلاء كامل، اللهم اني اعوذ بك من جهد البلاء انه الدعاء العامل على فك الكرب وحل المشاكل وذهاب الهموم عن صدر المسلم، والذي اعطى القلب راحة لا يمكن وصفها على الاطلاق، ولكن هناك شروط لهذ الدعاء من اجل الاستجابة ومنها اليقين بالله جل علاه بانه سيستجيب، وحسن الظن بالله جل علاه ومن ثم التوكل عليه، ومن هنا انطلقت الأبحاث بالتداول حول، دعاء اللهم اني اعوذ بك من جهد البلاء كامل.

دعاء اللهم اني اعوذ بك من جهد البلاء كامل مكتوب

ان دعاء اللهم اني اعوذ بك من جهد البلاء الدعاء الذي نقل عن لسان الرسول محمد صلى الله عليه وسلم من قبل زوجاته ومن ثم الصحابة والتابعين، حيث انه كثير التردد له والحاصل على الكثير من التيسير في الأمور من خلاله، وهذا ما جعله يحث الصحابة عليه مرارا وتكرارا وان لا ملجا من الهموم الى هذا الدعاء، وكان الدعاء مكتوب كامل على النحو التالي:

  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ جَهْدِ البَلاَءِ، وَدَرْكِ الشَقَاءِ، وَسُوءِ القَضَاءِ، وَشَمَاتَةَ الأَعْدَاءِ اللَّهُمَّإِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ زَوَالِ نِعْمَتِكَ، َتَحَوُّلِ عَافِيَتِكَ، وَفُجَاءَةِ نِقْمَتِكَ، وَجَمِيِعِ سَخَطِكَ لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

دعاء اللهم اني اعوذ بك من جهد البلاء

اللهم اني اعوذ بك من جهد البلاء الدعاء الذي يبث الراحة الصدرية في قلب المسلم في حال توافد الهموم والمشاكل اليه من حيث لا يحتسب، كما وانه يعمل على توسع الرزق أيضا، ومن الجدير بالذكر انه هناك الكثير من الادعية التي شابهت هذا الدعاء والهادفة الى فك الكرب وكان منها ما يلي:

إقرأ أيضا:أهم 5 فوائد عند نطق دعاء اللبس الجديد
  • “اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الهَمِّ، وَالحَزَنِ، وَالعَجْزِ، وَالكَسَلِ، وَالبُخْلِ، وَالجُبْنِ، وَضَلْعِ الدَّيْنِ، وَغَلَبَةِ الرِّجَالِ”.
  • “اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ جَهْدِ البَلاَءِ، وَدَرْكِ الشَقَاءِ، وَسُوءِ القَضَاءِ، وَشَمَاتَةَ الأَعْدَاءِ”.
  • “اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ زَوَالِ نِعْمَتِكَ، وَتَحَوُّلِ عَافِيَتِكَ، وَفُجَاءَةِ نِقْمَتِكَ، وَجَمِيِعِ سَخَطِكَ”.

دعاء لفك الكرب مكتوبة كاملة

تعددت الادعية التي يستمر عليها المسلم في حياته من اجل التقرب الى الله جل علاه، والهادف بها التخلص من المشاكل والهموم الحياتية الكثيرة التي لا تحتمل في بعض الأحيان، ومن تلك الادعية المعروفة ما يلي:

  • اللهم إني نسألُك العفوَ والعافيةَ، في الدنيا والآخرةِ، اللهمَّ إني نسألُك العفوَ والعافيةَ، في دِيننا ودنيانا وأهلنا ومالنا، اللهمَّ استُرْ عوراتنا، وآمِنْ روعاتنا، واحفظنا من بين يدينا، ومن خلفينا، وعن يمينا، وعن شمالنا، ومن فوقنا، ونعوذُ بك أن أنغْتَالَ من تحتنا».
  • اللَّهمَّ إنِّي عبدُك، ابنُ عبدِك، ابنُ أمَتِك، ناصيتي بيدِك ، ماضٍ فيَّ حكمُك، عدْلٌ فيَّ قضاؤُك، أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سمَّيْتَ به نفسَك، أو علَّمْتَه أحدًا من خلقِك، أو أنزلتَه في كتابِك، أو استأثرت به في علمِ الغيبِ عندك، أن تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صدري، وجلاءَ حَزَني، وذهابَ همِّي.
  • “لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين”.

الدعاء انه العبادة الصالحة العظيمة التي يتقرب بها العبد من ربه، وهي اسمى درجات العبادة في حال انطبقت عليها الشروط وهي حسن الظن بالله وعدم الياس من عطائه والطلب منه، واليقين على انه سوف يستجيب لو بعد حين.

إقرأ أيضا:أفضل 15 دعاء يوم الجمعة مكتوب ادعية مستجابة يوم الجمعة
السابق
تجربتي في تنظيف الرحم وقت الدورة
التالي
تجربتي مع حبوب فيروجلوبين للبشره