صحة عامة

الصيام المتقطع كم ساعه

الصيام المتقطع كم ساعه

الصيام المتقطع كم ساعه، خسارة وإنقاص الوزن من الأمور التي تشغل بال شريحة واسعة من الناس في العالم العربي بشكل كبير وخاصة بين النساء، حيث يلجأ أصحاب الوزن الزائد الى اتباع طرق ووسائل رجيم متنوعة لإنقاص الوزن والحصول على جسم ووزن صحي ومتناسق، وقد انتشر في الآونة الأخيرة نظام الصيام المتقطع بشكل كبير في العالم العربي والذي اتبعه مجموعة كبيرة من الأشخاص وحصلوا على نتائج مبهرة، فما هو الصيام المتقطع والصيام المتقطع كم ساعة.

ما هو الصيام المتقطع

نظام الصيام المتقطع هو احد الطرق والوسائل التي يلجأ اليها الأشخاص الذين يرغبون في إنقاص وزنهم بشكل صحي وسليم، يقوم هذا النظام على أساس الامتناع عن الطعام لعدد ساعات محددة على مدار اليوم  وتناول الطعام في ساعات أخرى، حيث يعمد الكثير من الأشخاص الى جعل ساعات الصيام هي وقت النوم حتى لا يشعون بالجوع، وقد انتشر هذا النظام الذي يعتبر احد أنواع الرجيم بسرعة كبيرة في العالم وخاصة بين السيدات.

مدة الصيام المتقطع كم ساعه

يشمل نظام الصيام التقطع لإنقاص الوزن على عدة طرق مختلفة فيما بينها من حيث عدد ساعات الصيام وعدد ساعات تناول الطعام، وبإمكان الشخص الذي يريد إنقاص وزنه اتباع النظام الذي يناسبه، فيكون الصيام المتقطع كم ساعه كالتالي:

  • الصيام المتقطع لمدة 8/16 ساعة: وهو ان يصوم الشخص 16 ساعة متواصلة ويتناول الطعام خلال 8 ساعات في اليوم، وهو من اشهر الأنظمة المعتمدة وأكثرها انتشاراًَ.
  • الصيام المتقطع 5/2 : وهذا يعتمد على عدد الأيام، وهو ان يصوم الشخص لمدة يومين من خلال تقليل السعرات الحرارية التي يتناولها ويتناول الطعام في الخمسة أيام الأخرى.
  • نظام صيام يوم بعد يوم: ويكون من خلال الامتناع عن الطعام خلال يوم او تناول ما يقارب 500 سعرة حرارية وتناول الطعام كما تريد في اليوم الثاني.

الصيام المتقطع 12 ساعة

ويعتمد على امتناع الشخص عن تناول الطعام لمدة 12 ساعة وتناول الطعام 12 ساعة أخرى، وهو من الطرق والأنظمة التي تناسب المبتدئين في هذا النظام لخسارة الوزن، حيث يمكن ان تكون فترة النوم من ضمن 12 ساعة صيام مما يساعد الشخص على الصمود وعدم الشعور بالجوع ذلك لقصر الفترة التي يمتنع فيها عن تناول الطعام، لذلك نجد ان هذا النظام هو من اكثر الأنظمة للصيام المتقطع شيوعاً وانتشاراً.

إقرأ أيضا:معلومات عن دواء مينيرين Minirin tabs دواعي الاستعمال وأهم التحذيرات
الصيام المتقطع كم ساعه
الصيام المتقطع كم ساعه

من الجدير بالذكر ان ظهور نتائج الصيام المتقطع تختلف من شخص لآخر وذلك تبعاً لجسم الشخص والوزن الذي يريد انقاصه وكذلك لنظام الصيام المتقطع الذي اتبعه، ولكن وبشكل عام يحتاج الشخص من أسبوعين الى عشرة أسابيع حتى يلاحظ الفرق.

إقرأ أيضا:أسباب مرض الكبد الدهني وطرق علاجه بالتفصيل
السابق
ماهو الشي الذي يدخل مبلولا ويخرج ناشفا من 5 حروف
التالي
اسباب فشل حفل امال ماهر في العلمين