ادعية

الدعاء في الروضة الشريفة ابن باز

الدعاء في الروضة الشريفة ابن باز

الدعاء في الروضة الشريفة ابن باز، يسعى كل شخص بالذهاب إلى بيت الله من أجل أداء الحج أو عمل عمرة ثم زيارة المسجد النبوي في المدينة المنورة، حيث هناك دعاء لروضة الشريفة مستجاب من أجل السلام على الهادي البشير صلى الله عليه وسلم، وتقع الروضة الشريفة في غرب الحجرة النبوي أي بين المنبر وحجرة النبي، يذكر أن فضل صلاة في الروضة من أمور المستحبة التي يستغلها كل مسلم من أجل نيل الأجر والثواب.

فضل الصلاة في الروضة الشريفة

إن الصلاة في الروضة من أفضل الصلوات التي يمكن لمسلم أن يصلي في المسجد بحيث يقف في الصف خلف الإمام وتكون أول فريضة في هذه الصلاة ثم تصلي صلاة النافلة في الروضة، بحيث أن المسلم أن يستغل هذه الفرصة لصلاة وألا يزاحم أحد وقد ورد العديد من الأحاديث عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم وذكر فيه عن فضل الروضة وقال أبي سعيد الخدري رضى الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال” منبري على ترعة من ترع الجنة وما بين المنبر وبين بيت عائشة روضة من رياض الجنة” فالصلاة والعبادة في الروضة من أجل الوصول إلى الجنة كونه أن هذا المكان يحقق الانسان السعادة والفلاح من خلال هذه الصلاة.

الدعاء في الروضة الشريفة ابن باز

هناك دعاء مخصص لمسلمين بمجرد الدخول إلى روضة الشريفة، حيث الصلاة في هذا روضة المسجد فسوف تشعر بالسعادة والنجاح ونيل أجر وثواب ومن أهم الأدعية التي قال الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله:

إقرأ أيضا:دعاء اللهم بلغنا رمضان مكتوب كامل مكتوب
  • قال الشيخ ابن باز عندما قال النبي وهو يقول أشهد أنك قد بلغت الرسالة وأديت الأمانة ونصحت الأمه وجاهدت في الله حق الجهاد.
  • دعاء يقال في الروضة الشريفة” جزاك الله عن أمتك خيرا ورزقك المقام المحمود صلوات ربي وسلامة عليك.

الدعاء في الروضة الشريفة ابن باز

دعاء الروضة الشريفة مكتوب

يوجد أدعية جميلة ورد عنها الرسول الله صلى الله عليه وسلم عن روضة الشريفة بمجرد دخول المسلم إلى الصلاة وكان من أهم الأدعية خاصة بالروضة الشريفة هي:

  • ربنا لك الحمد أن بلغتنا زيارة روضة من رياض جنتك ولك الحمد على ما رزقتنا من طاعتك ووفقتنا لطلب مرضاتك فلا تردنا إلا وقد محوت خطايانا وكتبت لنا السداد في كل قول وعمل.
  • اللهم صل على رسولك صلاة يستجاب بها الدعاء وتفرج بها الكرب ويغير بها الواقع إلى آخر خير مما نحن فيه، اغفر وارحم وأنت الأعز الأكرم.
  • يا رب أغنني بحلالك عن الحرام وبفضلك عمن سواك، وارزقني شفاعة نبيك الشريف، وآتني من الجنة الفردوس الأعلى.

ماذا يقال عند الصلاة في الروضة الشريفة

عند ذهاب المواطن إلى زيارة الروضة الشريفة يستجب أن يقوم بعدة خطوات مهمة من أجل أن ينال الأجر والثواب في زيارته ومن اهم الخطوات التالية:

إقرأ أيضا:دعاء دخول المسجد مكتوب اجمل 10 ادعية دخول المساجد
  • يقوم المسلم بصلاة ركعتين وأن يشكر ربه على هذه الزيارة الجميلة وأن يدعو الله أن يتقبل زيارته.
  • ثم يقف مستقبل قبر النبي ويقول السلام عليم يا رسول الله السلام عليك يا نبي الله السلام عليك يا خيرة الله، السلام عليك يا خير خلق الله السلام عليك يا حبيب الله ، السلام عليك يا نذير السلام عليك يا بشير، السلام عليك يا طهر السلام عليم يا طاهر.
  • ثم بعد ما قام بالسلام على النبي عليه السلام ثم يتأخر من جهة اليمين ويسلم على أبي بكر الصديق ثم عمر بن الخطاب ثم يرجع مكانه إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ويطلب ويتوسل الله ويدعو الخير له ولأهله وأصدقاءه وجميع خلق الله.

إقرأ أيضا:دعاء ليلة القدر للنجاح في الدراسة

إن زيارة لروضة الشريفة من أمور المهمة والمميزة والتي يجب أن يقوم بخطوات سهلة مثل الصلاة والدعاء والوقوف على قبر الرسول والأنبياء حتى ينال الأجر والثواب ودخول الجنة بإذن الله.

السابق
كيف انقل محادثات الواتس اب من ايفون الى ايفون
التالي
كلمات سعودية ومعناها بالعراقي