صحة عامة

اسم الحقنة التي تنزل الدورة الشهرية

اسم الحقنة التي تنزل الدورة الشهرية، هناك العديد من السيدات التي تعاني من قلة الدورة الشهرية أو صعوبة نزولها والتي تسبب لها ألماً شديداً في منطقة البطن والظهر وتسبب اضطرابات نفسية لها، كما أن هناك العديد من الأدوية والوسائل التي تساعد في السيطرة على الدورة الشهرية وتحفيز نزولها ومتواجدة في كافة الصيدليات منها الأقراص والحقن وغيرها، وفيما يلي سوف نعرض لكم اسم الحقنة التي تنزل الدورة الشهرية.

أدوية لإنزال الدورة الشهرية

تتوفر العديد من الأدوية التي تساعد على تحفيز الدورة الشهرية ، ولكن يجب استخدامها تحت إشراف الطبيب حتى لا تؤثر على هرمونات الجسم في المستقبل ، على سبيل المثال:

  • نوريثيستيرون: وهو هرمون البروجسترون الاصطناعي الذي يستخدم لوقف نزيف الحيض ويعالج ضعف هرمون الاستروجين الطبيعي في الجسم ويحافظ على بطانة الرحم قبل الدورة الشهرية. أيام.
  • ميدروكسي بروجستيرون: يستخدم الدواء لعلاج تأخر الدورة الشهرية والنزيف المهبلي غير المنتظم. كما أنه يستخدم لمن لم يحن لهن لمدة 6 أشهر وليست حوامل ويعانين من اضطرابات هرمونية في الجسم مثل سن اليأس ، كما أنه يستخدم لتقليل الإصابة بالسرطان لمن يتناولن أدوية الأستروجين بشكل منتظم. .
  • فيتامين ج: وهو من الفيتامينات التي تسرع نزول الدورة الشهرية حيث أنه يقلل من هرمون البروجسترون في الرحم مما يسمح لبطانة الرحم بالتساقط ودورة الطمث.
  • الأسبرين: في حالة تأخر الدورة الشهرية عن وقتها الطبيعي ، يوصى بتناول الأسبرين بمعدل حبتين في اليوم مما يساعد على خفض الدورة الشهرية.

طرق طبيعية لإنزال الدورة الشهرية

هناك بعض العادات الصحية التي تساعدك في الحصول على دورتك الشهرية بشكل طبيعي دون اللجوء إلى الأدوية ، وهي كالتالي:

إقرأ أيضا:الكابرس Alkapress لعلاج ارتفاع ضغط الدم وتأثيره
  • ممارسة الرياضة: قد يكون قلة المجهود البدني سببًا لتأخير الدورة الشهرية وعدم وجودها ، لذلك ننصحك بممارسة بعض التمارين البسيطة مثل المشي التي تعمل على تحسين الدورة الدموية بالجسم وتساعد على خفض الدورة الشهرية.
  • تقليل التوتر والضغط: تناول قسط من الراحة والابتعاد عن التوتر النفسي والضغط العصبي يساعد على تحميل الدورة الشهرية.
  • فقدان الوزن: قد تكون زيادة الوزن أحد أسباب تأخر الدورة الشهرية وعدم انتظامها. لذلك يجب إنقاص بعض الوزن في حالة السمنة لتنظيم الدورة الشهرية.
  • أكل الأطعمة الصحية: يساعد تناول وجبات صحية ومتوازنة على تنظيم الدورة الشهرية. أفضل الأطعمة التي تحسن الدورة الشهرية وتساعد على تنظيمها هي: الرمان فاكهة البابايا والجزر والأناناس.

حقنة لوتوفولون للدورة الشهرية

حقن اللوتوفلون مركب طبي يتكون من خليط من الهرمونات الأنثوية مثل إستراديول بنزوات والبروجسترون ، والتي يجب تناولها تحت إشراف الطبيب. يستخدم لعلاج سن اليأس وتأخر الدورة الشهرية ، ويستخدم في حالة الإجهاض المستمر ونزيف الرحم. تستخدم حبوب منع الحمل.

إقرأ أيضا:اهمية دواء سيتال للاطفال الرضع بعد التطعيم

والى هنا نكون قد توصلنا الى نهاية مقالنا الذي وضحنا لكم فيه اسم الحقنة التي تنزل الدورة الشهرية، وتعرفنا أيضاً على طرق طبيعية لإنزال الدورة الشهرية، وتعرفنا على معلومات حول حقنة حقنة لوتوفولون للدورة الشهرية.

السابق
تفسير حرف الألف للإمام الصادق مجانا
التالي
كيف تؤدى صلاة الاستخارة وما هو دعائها بالتفصيل