صحة عامة

اكلات تساعد على رفع المشيمة .. دعاء لرفع المشيمة

اكلات تساعد على رفع المشيمة .. دعاء لرفع المشيمة

اكلات تساعد على رفع المشيمة .. دعاء لرفع المشيمة، تعتبر المشيمة هي الجزء الذي يمد الجنين بالغذاء والاوكسجين والفيتامينات، وجميع العناصر التي تساعد في نموه بالشكل الصحيح، وتكون المشيمة في بداية الحمل في الأسفل وتمتد للأعلى مع تقدم الحمل، حيث تكون في أعلى الرحم في الثلث الأخير من الحمل، فالحفاظ على صحة المشيمة هو حفاظ على صحة الجنين، وهنا اكلات تساعد على رفع المشيمة .. دعاء لرفع المشيمة.

أهمية الحفاظ على صحة المشيمة

يعتبر الحفاظ على صحة المشيمة من الأمور المهمة والضرورية التي يجب الانتباه لها، حيث ان المشيمة هي الجزء الذي يمد الجنين بالأكسجين والغذاء، الى جانب أن لها دور كبير في التخلص من الفضلات، الا أن لها دور كبير في إنتاج الهرمونات الأساسية مثل الاستروجين، والبروجيسترون، و HCG هذا الهرمون الذي يساعد على صحة الحمل، ومع معرفة خطر نزول درجات المشيمة يجب الاهتمام بصحتها.

اكلات تساعد على رفع المشيمة .. دعاء لرفع المشيمة
اكلات تساعد على رفع المشيمة .. دعاء لرفع المشيمة

الأكلات التي تعمل على رفع المشيمة

تناول الغذاء الصحي والمفيد من الأمور الهامة التي يجب على كل أم حامل الاهتمام بها، ولقد حدد خبراء التغذية أن الحامل تحتاج الى 300 سعرة حرارية غذائية، ومن الأطعمة التي تساعد في رفع المشيمة للحامل هي:

إقرأ أيضا:رجيم دكتور بهاء ناجي للتخسيس
  • البطاطا والحلوة: فهي مصدر غني بالألياف، الكربوهيدرات، الفيتامينات والحديد الضرورية لصحة المشيمة والجنين.
  • البيض: يعتبر البيض من الأغذية الغنية بالبروتينات المفيدة لصحة الأم والجنين.
  • المكسرات: تزود الكسرات المشيمة بـ الدهون الصحية والألياف والبروتينات، الى جانب انها مصادر مهمة غنية بالبوتاسيوم والمغنيسيوم، التي تقلل من خطر الولادة المبكرة، وتعزز نمو الجهاز العصبي للطفل.
  • الخضراوات: حيث أن الخضراوات تمد الجسم بالعديد من العناصر المهمة مثل الحديد، ومنها السبانخ، الجرجير، البروكلي واللفت وتساعد في صحة المشيمة.
  • الزبادي: يعتبر الزبادي واللبن الرائب من المصادر التي تحتوي على الزنك والكالسيوم والبروتينات التي تساعد في صحة الام والجنين.
اكلات تساعد على رفع المشيمة .. دعاء لرفع المشيمة
اكلات تساعد على رفع المشيمة .. دعاء لرفع المشيمة

خطر المشيمة المنخفضة

المشيمة هي الجزء الذي يعمل على تقديم الغذاء والأوكسجين للجنين في بطن الأم فـ الحفاظ على صحتها هي حفاظ على صحة الجنين، فعندما تصبح المشيمة مغطية لجزء من عنق الرحم سواء أكان جزء صغير أو كبير في الثلث الأخير من الحمل تسمى هذه الحالة بنزول المشيمة أو المشيمة المنخفضة، مما يتسبب ذلك بوجود النزيف الحاد أثناء الولادة، لذلك يجب الانتباه في تلك الحالة وعلاجها باكرا.

إقرأ أيضا:فوائد أقراص جراسيال Gracial ودواعي الاستعمال
اكلات تساعد على رفع المشيمة .. دعاء لرفع المشيمة
اكلات تساعد على رفع المشيمة .. دعاء لرفع المشيمة

أسباب نزول المشيمة

المشيمة الصحية من أسباب الحمل الصحي، فهي الأساس في نمو الطفل بشكل قوي، حيث انها تمده بالعناصر الغذائية الأساسية والضرورية لحياته، الى جانب أنه يتخلص من الفضلات، ومن أسباب نزول المشيمة:

  • بعض الجراحات في الرحم مثل الأورام في داخل الرحم أو الأورام الليفية.
  • حدوث المشيمة المنخفضة في حمل سابق.
  • الإرهاق والتوتر العصبي والذهني والضغوطات النفسية.
  • الحمل بالتوأم.
  • إصابة الحامل بأمراض السكر والضغط، او ان كان عمرها أكثر من 35عام.
  • الاعمال الشاقة والمجهدة على الأم الحامل.
  • وجود عيب خلقي في الرحم كأن يكون الرحم مقلوب.
  • عم متابعة الطبيب بصفة دورية.

علاج نزول المشيمة بالقرآن الكريم

القرآن الكريم هو داء للكثير من الأمراض فهو كلام الله تعالى الذي له فضل وأجر وثواب عظيم، ولقد رويت الكثير من التجارب في تجارب علاج نزول المشيمة بالقرآن الكريم من خلال آيات:

  • آية الكرسي حيث قال الله تعالى ” الله لا اله الا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السماوات والأرض من ذا الذي يشفع عنده الا بإذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يؤوده حفظهما وهو العلي العظيم”.
  • الآيات الأخيرة من سورة البقرة حيث قال الله تعالى “آمن الرسول بما أنزل عليه من ربه والمؤمنون كلن آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله، لا نفرق بين أحد من رسله، وقالوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير، لا يكلف الله نفسا الا وسعها لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو اخطأنا، ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا، ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعفو عنا واغفر لنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين”، ويمكن الدعاء بأي صيغة كانت من اجل رفع المشيمة ولا صيغة محددة في ذلك.

تعتبر المشيمة هي الجزء المغذي للجنين في رحم الأم، فهي التي تمده بالأوكسجين والغذاء، الى جانب انها تتخلص من الفضلات والسموم، وتنتج الهرمونات التي تحافظ على صحة الحمل، فالحفاظ عليها هو حفاظ على صحة الحمل.

إقرأ أيضا:سيتراك Cetrak مضاد للحساسية والحكة الجلدية
السابق
علاج إلتهاب الحلق عند الأطفال مجرب بدون مضاد حيوي
التالي
لماذا يفضل عمل المطابخ خشب القرو الزان