منوعات

افضل وقت للمشي في رمضان

افضل وقت للمشي في رمضان

افضل وقت للمشي في رمضان، ممارسة الرياضة مفيدة جدا لجسم الانسان، وهي التي تساعده على انقاص الوزن وحرق الدهون المتراكمة والمخزونة، وممارسة الرياضة والمشي بشكل منتظم في رمضان يحافظ على صحة الجسم، ولقد أثبتت الكثير من الدراسات ان هناك ثلاث فترات يمكن المشي فيها في شهر رمضان، مع الالتزام بعدم التعرض للشمس بشكل كبير او رفع الاثقال الكبيرة، وهنا المزيد من التفاصيل عن افضل وقت للمشي في رمضان.

ما أفضل وقت للمشي في رمضان

يقلق الكثير من الأشخاص من زيادة وزنهم في شهر رمضان المبارك، نظرا للأكل المتأخر في ساعات الليل، وحالة الخمول والتعب الذي يصاب به في خلال النهار، وأفضل وقت للمشي في شهر رمضان يمكن ان يقسم الى ثلاث فترات:

  • قبل الإفطار بساعة او ساعتين: حيث يكون مستوى سكر الدم في أدنى المستويات، بعد ساعات طويلة من الصوم، وهذه الكمية لن تجعلك تضحي بها من أجل المشي، بل سيكون مصدر الطاقة هو الدهون المتراكمة و المخزونة في الجسم.
  • بعد الإفطار بساعتين: حيث أن وجبة الإفطار هي الوجبة الرئيسية وعادة ما تكون غنية بالدهون والسعرات، لذلك يجب المشي بعدها بساعتين او ثلاث ساعات، بحيث تضمن أن عملية الهضم تمت بالشكل المطلوب.
  • بعد السحور مباشرة: يعتبر المشي بعد السحور ثالث وقت يمكن المشي فيه، لإنقاص الوزن، وللقضاء على مشاكل الهضم.
افضل وقت للمشي في رمضان
افضل وقت للمشي في رمضان

نصائح للمشي في رمضان لإنقاص الوزن

لقد تعرفنا على ان أفضل أوقات للمشي في شهر رمضان هو قبل أو بعد الإفطار بساعتين، او بعد السحور مباشرة، ولكن هناك جملة من النصائح التي تزيد من فعالية المشي، لحرق الدهون وإنقاص الوزن وهي:

إقرأ أيضا:ما هي جنسية اللاعب اوباميانج
  • تجنب بذل الكثير من الجهد: يجب تقليل الجهد المبذول بحيث او انت معتاد على الجري فاجعل الرياضة هي المشي، وقلل من حجم الأثقال.
  • تجنب السير في الشمس القوية: قبل الإفطار بساعتين تكون الشمس قوية، ويمكن التسبب بضربة شمس نتيجة نقص السوائل في الجسم.
  • يجب السير بشكل مستمر غير متقطع: حتى يتم الاستفادة من المشي يجب السير بشكل مستمر، دون الانقطاع في زحمة السير.
  • رفع معدل حرق الدهون بشرب الماء مع الليمون: الماء والليمون من المشروبات التي تساعد في حرق الدهون، ويجب استغلال فترة ما بعد الإفطار بشربه.
  • استشارة الطبيب فيما يخص التمارين: لكل الذين يعانون من الضغط، القلب، السكري، فقر الدم، والنساء الحوامل.
افضل وقت للمشي في رمضان
افضل وقت للمشي في رمضان

أضرار المشي في رمضان

لقد بينت الكثير من الدراسات ان للمشي في شهر رمضان المبارك أهمية كبيرة، حيث يساعد كثيرا في إنقاص الوزن، ويمكن للمشي ان يكون له أضرار في حالات هي:

  • المشي لأكثر من ساعة، حيث يعمل على خفض مستويات السوائل في الجسم.
  • الحرص على شرب الكثير من المياه والسوائل بعد الإفطار لتعويض ما تم فقده.

كم مدة المشي قبل الإفطار في رمضان

للمشي أهمية كبيرة في إنقاص الوزن، خاصة المشي قبل الإفطار بساعة او ساعتين، حيث يتم حرق الدهون المتراكمة والمخزنة في الجسم، وأفضل مدة يتم فيها المشي، هي مدة لا تقل عن ساعة الا ربع، ولا تزيد عن ساعة، ويجب ان يكون المشي بشكل متواصل وتجنب الازدحام والخطوات المتقطعة، ولقد بينت الدراسات ان المشي لمدة ساعة واحدة اثناء الصيام يعادل المشي أربع ساعات في أوقات الإفطار.

إقرأ أيضا:ما هو زواج المسيار في مصر ؟
افضل وقت للمشي في رمضان
افضل وقت للمشي في رمضان

فوائد المشي قبل الفطور في رمضان

بعد أن أثبتت الدراسات أن للمشي فوائد كبيرة في إنقاص الوزن خاصة قبل الإفطار، ولكن يجب ان يكون المشي بشكل متواصل ولمدة ساعة لا تزيد عنها ولا تنقص، ويمكن ذكر فوائد المشي قبل الفطور:

  • تخفيف الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة، وزيادة كتلة العضلات.
  • زيادة قدرة الجسم على التحكم في مستوى السكر في الدم.
  • تعزيز صحة المفاصل والعظام، وخفض مستوى ضغط الدم.

تجربتي مع المشي قبل الفطور في رمضان

لقد بينت الدراسات العلمية أن  لـ المشي قبل الفطور بساعة او ساعتين يزيد من حرق الدهون، لأن في هذا الوقت الجسم يمتد بالطاقة من الدهون المخزونة في الجسم، ولقد كانت لأحد النساء التي كانت تعاني من السمنة المفرطة، انها استمرت على المشي قبل الإفطار لمدة ساعة في شهر رمضان، وكانت له نتائج إيجابية كبيرة، حيث ساعد ذلك على خسارتها الكثير من الكيلوغرامات.

إقرأ أيضا:هل الشيعة يضحون في العيد

لا شك بأن المشي في شهر رمضان فوائد كبيرة خاصة ان كان قبل الإفطار بساعة، مع ضرورة عدم التعرض للشمس بشكل كبير، او رفع الاثقال بشكل كبير حتى لا تعمل على نقص السوائل في الجسم بشكل كبير.

السابق
سبب تعطل منصة سامي الفهري
التالي
عبارات تهنئة المولد النبوي للواتس 2022