ادعية

افضل دعاء أول جمعة في شهر رمضان مستجاب

افضل دعاء أول جمعة في شهر رمضان مستجاب

افضل دعاء أول جمعة في شهر رمضان مستجاب، يوم الجمعة الفضيل الذي له مكانة خاصة من بين الأيام الأخرى فيه ترفع الاعمال ويسمع الدعاء وتكثر فيه الصلاة على النبي عليه السلام، وكان لفضله في شهر رمضان المبارك أجر مضاعف بكثير، حيث يتم استغلاله بالكامل من قبل كافة المسلمين من خلال الدعاء وقراءة القرآن والاستغفار والتسبيح.

افضل دعاء أول جمعة في شهر رمضان مستجاب 2022

كان الدعاء من أكثر الدعاء مكانة عند الله سبحانه وتعالى شريطة أن يكون الداعي متيقن بالله وواضع حسن الظن فيه، وان يترجى الله كثيرا في دعائه وهذا لأن الله يحب العبد اللحوح والراجي والآتي اليه في وقت الضيق، وكان من افضل الدعاء في أول جمعة من رمضان المبارك هو كالتالي:

  • سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، اللهم في أول جمع هذا الشهر الكريم تقبل منا يا ربنا صيامنا وقيامنا، واقسم لنا من بشارات الخير ما نحبّ وترضاه أنت عنّا يا ربنا، ومن الدعوات التي لا ترد، والأيام التي تسرّ، اللهم وارحمنا وعافنا والطف بنا إنّك أنت اللطيف الخبير.
  • اللهم اجعل يوم الجمعة الأولى في شهر رمضان يوم مغفرة، اللهم اغفر لنا واقسم لنا الجنّة من غير عذابٍ أو حساب، واجعل دعائنا مستجاب، إنّك أنت العزيز الوهاب.
  • اللهم في هذه الجمعة المبارك من هذا الشهر الفضيل، نسألك عفوط ورضاك ورحمتك بنا، وأعذنا يا ربنا من سخطك وغضبك والنار، اللهم وأعذنا من نوم الغفلة يا أرحم الراحمين.

ادعية الجمعة الأولى من شهر رمضان 1443

يتم استغلال يوم الجمعة في شهر رمضان المبارك بالدقيقة والثانية من قبل المسلمين وهذا لعظمة اليوم الفضيل عند الله سبحانه وتعالى، حيث تقترب الملائكة من الأرض وتسمع دعاء المسلم وترفعه عند الله جل علاه، ومن ادعية يوم الجمعة برمضان كالتالي:

إقرأ أيضا:دعاء اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا
  • لا إله إلا أنت سبحانك ياربنا إنّـا كنّـا من الظالمين، اللهم تقبّـل منا في هذه الجمعة الاولى ما عملنا من الصالحات، واغفر لنا ما اقترفت أيدينا من الزلات، إنّك أنت مجيب الدعوات يا رب العالمين.
  • اللهم إنّ هذه الجمعة المباركة في هذا الشهر الكريم لميقاتٌ عظيم، فأحب فيه يا ربنا دعوتنا واغفر لنا ذنوبنا وارحمنا برحمةٍ منك تغنينا به عن رحمة من سواك يا رب العالمين.

دعاء اول جمعة في رمضان للمهموم 1443

يعد المهموم أكثر الفئات التي تقترب من الله سبحانه وتعالى وتستاهله بالداء المكثف من اجل ان يفرج همه ويعطيه من كرمه ويريحه في الدنيا والاخرة، وكان من افضل الدعاء المهموم في يوم الجمعة من رمضان على النحو التالي:

  • عن عبد الله بن مسعود -رضي الله عنه- أنّ رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- قال: “ما أصاب أحدًا قطُّ همٌّ ولا حَزَنٌ فقال اللهمَّ إني عبدُك ابنُ عبدِك ابنُ أمَتِك ناصيَتي بيدِك ماضٍ فيَّ حُكمُك عَدْلٌ فيَّ قضاؤُك أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك أوْ علَّمْتَه أحدًا مِنْ خلقِك أو أنزلته في كتابِك أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك أنْ تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي ونورَ صدري وجلاءَ حُزني وذهابَ هَمِّي إلا أذهب اللهُ همَّه وحُزْنَه وأبدله مكانه فَرَجًا قال : فقيل : يا رسولَ اللهِ ألا نتعلمُها فقال : بلى ينبغي لِمَنْ سمِعها أنْ يتعلمَها”.

يوم الجمعة في رمضان الفضيل من اعظم الأيام التي تمر على المسلم ففيها تفتح أبواب السماء وتنزل الملائكة على الأرض لتقوم بسماع دعاء العبد وايصاله الى الله سبحانه وتعالى، ولذلك يقوم كل فرد في هذا اليوم بتكثيف ادعاء له ولاهل بيته.

إقرأ أيضا:دعاء يوم الترويه لغير الحاج 2022 كامل
السابق
دعاء سريع الإجابة لهلاك الظالم مجرب
التالي
دعاء القلق والوسواس والأرق مستجاب مكتوب