شخصيات

اسم مرض مؤمن زكريا بالانجليزي

اسم مرض مؤمن زكريا بالانجليزي

اسم مرض مؤمن زكريا بالانجليزي، مؤمن زكريا أحد أبرز لاعبين منتخب الأهلي والزمالك في السابق، والذي كانت له الكثير من الاعمال الكروية الناجحة، حيث استطاع من خلالها ان يكون قاعدة جماهيرية كبيرة، وكانت له نجاحات على الصعيد المحلي والدولي الى جانب الجوائز والأوسمة التي حصل عليها في احتفالات ومهرجانات ضخمة، وكان قد ظهر مؤخرا مع اللاعب محمد صلاح وهو على كرسي متحرك مما أثار فضول الكثير من الأشخاص حول اسم مرضه، فما هو اسم مرض مؤمن زكريا بالانجليزي.

من هو اللاعب مؤمن زكريا

مومن زكريا هو لاعب كرة قدم مصري كبير، لعب في نادي الأهلي وفي نادي الزمالك في السابق، ولقد كانت له الكثير من الإنجازات والنجاحات على الصعيد المحلي والدولي، واستطاع أن يحقق أهدافا كثيرة حاسمة في اللحظات الأخيرة، ويعرف عنه انه لاعب شرس وقوي يستطيع ترويض كرة القدم إليه، لذلك اهابه الكثير من الخصوم، ولكنه تعرض لمرض نادر ذكرت المصادر أن علاجه يكون لفترات طويلة جدا.

اسم مرض مؤمن زكريا بالانجليزي
اسم مرض مؤمن زكريا بالانجليزي

اسم مرض اللاعب مؤمن زكريا بالانجليزي

لقد ظهر اللاعب مؤمن زكريا في الفترة الأخيرة في فيديو انتشر كثيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، الى جانب اللاعب الكبير محمد صلاح، ولقد كان مقعد على كرسي، ولقد وضح الطبيب خالد منتصر المصري، أن اللاعب مؤمن زكريا يعاني من أحد المرضان وهم motor neurone disease الذي منه و Amyotrophic Lateral Sclerosis – ALS، والذي أصيب به العالم الفيزيائي ستيفن هوكينغ، والمرض الثاني هو multiple sclerosis، واختصاره MS، وانها سيقوم بعدة تحاليل في دولة اجنبية ستوضح حقيقة المرض.

إقرأ أيضا:من هي هند محمد علي زوجة نضال الشافعي

ما هو مرض مؤمن زكريا وكيف بدأ

اسم مرض مؤمن زكريا هو التصلب الجانبي الضموري، حيث بدأ مرض مؤمن زكريا اللاعب المصري منذ ثلاث سنوات، حيث أعارته أحدى الأندية السعودية ولكنه رفض المشاركة وأعلن حينها انه يعاني من مرض يجعله غير قادر على المشاركة في كرة القدم الفترة الحالية، وتم فسخ الإعارة، واتجه مؤمن حينها الى العلاج.

وذكرت المصادر انه يعاني من مرض التصلب الجانبي الضموري في العضلات، فهو مرض نادر وذكرت المصادر انه يصاب به شخص واحد ما بين مليونين شخص حول العالم كل سنة، والذي بسببه ابتعد عن ممارسة الرياضة، ولقد كانت اعراض مرض مؤمن زكريا تشنجات في العضلات، وضعف فيها، وصعوبة في المضغ والبلع.

اسم مرض مؤمن زكريا بالانجليزي
اسم مرض مؤمن زكريا بالانجليزي

هل مرض مؤمن زكريا مميت

اثار مرض اللاعب الأهلي الزملكاوي مؤمن زكريا فضول الكثير من الأشخاص حول حقيقة مرضه، وهل يصنف المرض من ضمن الأمراض المميتة ام لا؟ فمض اللاعب مؤمن زكريا هو التصلب الجانبي الضموري وهو يعتبر من الأمراض العصبية النادرة، في الأعصاب التي تتحكم في حركة العضلات الإرادية.

وذكرت المصادر الطبية أن هذا المرض يزداد سوء مع التقدم في العمر بسبب فقدان التحكم في العضلات، ولا توجد له أسباب واضحة الى الآن، وهو ليس من الأمراض المميتة الا انه يفقد المريض القدرة على بذل الجهد، وطريقة علاج مرض اللاعب مؤمن زكريا تتم من خلال اجراء جراحات في الحالات المستعصية، وتناول العلاجات التي تدعم وتقوي العضلات منها دواء الـريلوزول.

إقرأ أيضا:من هو انس التميمي السيرة الذاتية
اسم مرض مؤمن زكريا بالانجليزي
اسم مرض مؤمن زكريا بالانجليزي

مؤمن زكريا لاعب كرة القدم الأهلي الذي استطاع ان يحقق العديد من الإنجازات الكروية، منذ بدأ مسيرته، واستطاع ان يكون قاعدة جماهيرية له، ولكنه قد عانى من مرض نادر هو مرض التصلب الجانبي الضموري، ولقد كانت اعراضه عدم القدرة على بذل الجهد والحركة والقيام بالأعمال اليومية.

إقرأ أيضا:من هي اول وزيرة للشئون الاجتماعية في مصر
السابق
قصه تزوجت من ابن صاحب ابي كاملة
التالي
shmff gov eg استعلام عن حالة الطلب 2022