معاني اسماء

اسماء اسلامية قديمة 2022 بنات واولاد

اسماء اسلامية قديمة 2021 بنات واولاد

اسماء اسلامية قديمة 2022 بنات واولاد، من أجمل اللحظات هي لحظة معرفة الأسرة بأن هناك مولود جديد في حياتهم، وهنا يبدأ البيت يمتلىء بالبهجة والفرحة والسرور، ومن ثم تبدأ عملية اختيار الاسم الذي سيُطلق على الضيف الجديد الذي سيأتي اليهم بعد أشهر قليلة، حيث تختلف الآراء حول اختيار الاسم فهناك جهة تقترح أسماء حديثة ومميزة وطرف آخر يقترح الاسم بكل ما هو عربي أصيل ينتمي إلى أصولنا العربية الاسلامية الأصيلة، واليوم سوف نقدم لكم أسماء إسلامية قديمة 2022 بنات وأولاد.

أسماء بنات قديمة مشهورة

أسماء البنات القديمة والشائعة هي في الغالب أسماء أمهات المؤمنين ، ونساء الرسول صلى الله عليه وسلم ، وبناته رضي الله عنهم ، وأشهر أسماء الفتيات أمهات المؤمنين هم:

  • اسم خديجة هو اسم عربي مؤنث يعني المولود الخديج. وهذا الاسم من الأسماء الشائعة لأنه يعود إلى أم المؤمنين السيدة خديجة رضي الله عنها زوجة رسول الله صلى الله عليه وسلم.
  • عائشة هو اسم مؤنث من أصل عربي ، وهو اسم مشتق من الفعل يعيش ، ويعني العيش ، طويل العمر ، أو طويل العمر ، وهذا الاسم أيضًا من أكثر الأسماء شيوعًا.

أسماء بنات اسلامية 2022

أسماء الفتيات العربيات والإسلاميات هي حفصة وجويرية وصفية ، وهذه الأسماء أيضا تخص زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم.

إقرأ أيضا:ماذا تعني كلمة توق
  • حفصة اسم مؤنث من أصل عربي. أما في معناها فقد ذكر أحد المصادر أنها تعني الشبل ، والشبل الأنثوي ، وهو الأسد الصغير. وفي مصدر آخر ورد أن حفصة تعني الضبع ، وأخيراً ذكر أنها تعني طائر النسر.
  • جويرية قد يظن البعض أن هذا الاسم حديث ، لكنه من الأسماء القديمة جدًا ، حيث يُنسب إلى إحدى زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم ، ومعناه الفتاة الجارية. ، ويعود إلى الأصول العربية.
  • صفية ، اسم عربي يحمل أكثر من معنى ، منها المختار ، أي المختار ، الطاهر ، الطاهر الخالي من العيوب ، أو النخلة بكثرة الثمار ، أو الناقة بكثرة. حليب.

أسماء بنات إسلامية قديمة

الأسماء الإسلامية الشائعة للفتيات هي في الغالب أسماء منسوبة إلى بنات الرسول صلى الله عليه وسلم ، ومن هذه الأسماء:

  • زينب ، وهي من الأسماء العلمية الأنثوية ، لها أصل عربي ، وتنسب إلى شجرة الذنب التي تتميز بجمالها وروعتها ورائحتها الطيبة والذكاء.
  • رقية ، مشتق من الرقة ، معناه لطفًا ، أو ارتفاعًا وصعودًا ، وهي من الأسماء المشهورة ، وأصلها تعود إلى الجذور العربية ، وتنسب للسيدة رقية رضي الله عنها ، بنت الرسول صلى الله عليه وسلم.
  • فاطمة ، اسم مؤنث من أصل عربي ، مأخوذ من فعل الفطام ، أي القطع أو الانفصال ، وفاطمة هي التي انفصلت عن مولودها الجديد ، أي توقفت عن الرضاعة ، وهو من الأسماء القديمة.

أسماء أطفال إسلامية

  • إبراهيم اسم مذكر ، من أصل أجنبي ، منسوب إلى نبي الله إبراهيم عليه السلام.
  • عمر ، اسم مذكر ، من أصل عربي ، يدل على العمر والحياة وما امتد منها واستمر ، وينسب إلى الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه.
  • علي هو اسم مذكر من أصل عربي ، والذي يدل على النبيل والسامي.
  • يوسف ، اسم مذكر من أصل عبري ، وهو اسم نبي الله يوسف عليه السلام ، وذكر قاموس معاني الأسماء أن معناه أن الله يزيد أو يهب الله ويكثر.

والى هنا نكون قد توصلنا الى ختام مقالنا الذي وضحنا لكم فيه أسماء إسلامية قديمة 2022 بنات وأولاد، نتمنى أن يكون مقالنا نال رضاكم.

إقرأ أيضا:ما معنى اسم هيا وصفات من تحمله
السابق
اسماء ضحايا حريق كنيسة ابو سيفين في مصر
التالي
تفسير حلم رؤية الدقيق في المنام لابن شاهين والنابلسي بالتفصيل