عناوين

ادعية يوم الجمعة مكتوبة

ادعية يوم الجمعة

ادعية يوم الجمعة مكتوبة، يعتبر يوم الجمعة من الأيام المباركة عند المسلمين، ويعتبر هو العيد الثالث بعد عيدي الأضحى والفطر، لما فيه من خير وبركة، ويتضاعف أجر العبادات والطاعات في يوم الجمعة أكثر من غيره من الأيام، كما انه اليوم الذي يصلي فيه المسلمون صلاة الجمعة في المساجد ويقوم الخطيب بإلقاء خطبة يعظ فيها الناس ويدعوهم إلى حسن الخلق والإكثار من الدعاء، وادعية يوم الجمعة يمكن أن تكون مجابة أكثر من غيرها بسبب فضل اليوم، هذا والله علم.

أفضل ادعية يوم الجمعة مكتوبة

يوم الجمعة هو أحب أيام الأسبوع إلى الله سبحانه وتعالى، لذلك جعل فضل هذا اليوم أكثر من غيره من الأيام، ويعامل المسلمون حول العالم يوم الجمعة معاملة خاصة كونه يوم عيد، فيكثرون من قراءة القرآن والدعاء واحياء سنن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وفي ما يلي مجموعة من أفضل ادعية يوم الجمعة:

  • اللهم أبعد عني رفقاء السوء، اللهم جنبني الفواحش والمعاصي، اللهم اغفر لي ذنبي، وطهّر قلبي، وارحمني برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللّهم لك الحمد حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم لك الحمد عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك.
  • اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان رزقي في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدًا فقربه، وإن كان قريبًا فيسّره، وإن كان كثيرًا فبارك لي فيه.

ادعية يوم الجمعة المستجابة

يبحث الكثير من الناس عن ادعية يوم الجمعة كونه أفضل أيام الأسبوع وأكثرها بركة وزيادة في الأجر والثواب، وتاليا مجموعة أدعية ليوم الجمعة مستجابة بإذن الله تعالى وحده لا شريك له:

إقرأ أيضا:تهنئة رسمية بمناسبة رمضان
  • اللهم اقسم لي من خشيتك ما تحول به بيني وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلغني به جنتك، ومن اليقين ما تهوّن به على مصائب الدنيا.
  • اللهم إني أسألك فهم النبيين، وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، إنك على كل شيء قدير.
  • اللّهم إنّي أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا يا رحيم الآخرة، ارحمني برحمتك.

ادعية يوم الجمعة قصيرة

يستغل المسلمون حول العالم يوم الجمعة ليحصلوا على الأجر والثواب والمغفرة، لأن يوم الجمعة يحظى بأهمية دينية كبيرة في ديننا الإسلامي، وله مكانته الخاصة دوناً عن باقي أيام الأسبوع، ويفضل الإكثار من الأدعية خلال هذا اليوم، وهذه بعض الأدعية القصيرة التي يمكن تكرارها في يوم الجمعة:

  • اللهم اجعل لي نوراً أميزُ به بين الحق والباطل.
  • اللهم ارحمنا فأنت بنا راحم ولا تعذبنا فأنت علينا قادر.
  • لا اله إلا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين.

دعاء يوم الجمعة المستجاب للرزق

تُستجاب الأدعية والتضرعات في يوم الجمعة أكثر من غيره من الأيام لما فيه من بركة وضعها فيه الله سبحانه وتعالى، والدعاء بالرزق من أكثر الأدعية التي يرددها الإنسان المسلم لأنه يعلم أن الرزق بيد الله وحده لا شريك له، وتاليا أدعية لطلب الرزق في يوم الجمعة:

إقرأ أيضا:تهنئة رسمية بمناسبة رمضان
  • اللهم لا مانع لما أعطيت، ولَا معطي لما منعت، ولَا ينفعُ ذا الجد منك الجد.
  • اللهم رب السموات السبع ورب العرش العظيم اقض عنا الدين واغننا من الفقر.
  • اللهم يا مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع المُلك ممن تشاء وتعز من تشاء، وتذلّ من تشاء، بيدك الخير كله، ارزقني من أوسع أبواب رزقك انك على كل شيء قدير.

دعاء يوم الجمعة يريح القلب

الدعاء هو أن يلجأ الإنسان لربه طالبا منه أن يمنحه الخير وأن يرد عنه الشر، لذلك يشعر المسلم دائما عندما يدعوا بخشوع براحة كبيرة تغمر قلبه، وتجعله سعيدا، وفي ما يلي دعاء يوم الجمعة يريح القلب:

  • اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك عدل في قضائك أسألك بكلِ اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلتَه في كتابِك أو علَّمتَه أحدا من خلقك أو استأثرت به في علمِ الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي.

صور ادعية يوم الجمعة

يهتم الكثير من مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي بالبحث عن صور تحمل أدعية يوم الجمعة بهدف نشرها على صفحاتهم الرسمية ومشاركتها مع الأصدقاء على شكل بوستات كما يلي:

إقرأ أيضا:تهنئة رسمية بمناسبة رمضان
ادعية يوم الجمعة
ادعية يوم الجمعة
ادعية يوم الجمعة
ادعية يوم الجمعة
ادعية يوم الجمعة
ادعية يوم الجمعة

يوم الجمعة هو يوم مميز عن باقي أيام الأسبوع بالنسبة للمسلمين، كونه يوم مبارك تتضاعف فيه الأجور والحسنات، وتزيد فيه المغفرة، لذلك حريٌ بنا أن نستغل هذا اليوم في الدعاء وذكر الله.

السابق
دعاء ختم القران عند الشيعة كامل
التالي
اذا احد قالي كل عام وانت بخير وش ارد