كلمات

اجمل ما قال ابراهيم الفقي عن الحب والسعادة

اجمل ما قال إبراهيم الفقي عن الحب والسعادة ، كلمات الحب والسعادة دوما لها وقع وأثر على سامعي تلك الكلمات فتعزز لديهم الطاقة الإيجابية وتحفزهم وتعطيهم جرعة من الأمل للاستمرار ،رغم أي نقيض قد ينغص ويكدر عليهم حياتهم، ومن منا لا يعرف مدرب التنمية البشرية إبراهيم الفقي وتأثيره الكبير في حياة كثير من الشباب من خلال وقع كلماته الإيجابية عليه ،واليوم سنعرض أهم المقولات التي قدمها لمتابعيه وخاصة كلمات الحب والسعادة من خلال مقالتنا .

أجمل ما قاله إبراهيم الفقي عن الحب والسعادة:

نشعر أن تلك العبارات التي تصف الحب والسعادة تلامس قلوبنا أمام آذاننا ، ومن أشهر الخبراء في مجال التنمية البشرية ، والذي لطالما تحدث كثيرًا عن الحب والسعادة ، الشخص الذي ذكر اسمه التفاؤل والحب كتب الدكتور ابراهيم الفقي العديد من المؤلفات ونشر العديد من العبارات والكلمات عن الحب والسعادة.

عن إبراهيم الفقي خبير تنمية بشرية:

قبل أن نذكر لك عزيزي القارئ بعض أقوال الدكتور إبراهيم الفقي عن الحب والسعادة فلنقدم لك نبذة مختصرة عنه:

  • اسمه: ابراهيم محمد السيد الفقي.
  • ولد بمحافظة الجيزة في أغسطس 1950 وتوفي في 10 فبراير 2012.
  • وهو خبير معروف في مجال التنمية البشرية والبرمجة اللغوية العصبية ، ورئيس مجلس إدارة المركز الكندي للتنمية البشرية ، ورئيس مجلس الإدارة ومؤسس مجموعة إبراهيم الفقي لكبرى الشركات العالمية.
  • طور نظرية التكيف العصبي الديناميكي ، وكذلك نظرية قوة الطاقة البشرية.

أجمل ما قاله إبراهيم الفقي عن الحب والسعادة:

عزيزي القارئ مصري نت يذكرك ببعض عباراته عن الحب والسعادة ونذكر ما يلي:

إقرأ أيضا:كلمات عن الام للواتس اب

1- من يحبك فأنت محظوظ ، وإن كان صادقًا في حبه فأنت أحسن حظًا. بما أن الحب هو أعظم نعمة من الله علينا ، وإن منحك الله حب إنسان ستتغير حياتك للأفضل ، وإذا كان هذا الشخص صادقًا في حبه ، فاعلم أنك امتلكت العالم.

2- لولا وجود عكس المعنى لما كان للمعنى معنى ، ولولا وجود المشقة لما كان للسهولة معنى ، ولولا وجود التعب لكانت الراحة. ليس لها معنى.

إذا كانت حياتنا كلها سعادة ، فلا طعم لها ، ولكن عندما نكون بائسين ونكون سعداء ، نشعر بقيمة السعادة.

3- “هل تريد حقًا أن تكون سعيدًا؟ ابحث عنها ، فهي في داخلك. ” لكل منا سعادة متأصلة في هواية يحبها ويعمل على تطويرها ، أو في مساعدة محتاج ، أو بإخلاص في عبادة الله.

4- “إذا كان المصعد للنجاح معطلاً ، اصعد الدرج خطوة واحدة في كل مرة.” لا تيأس ، لأن اليأس هو أول خطوة للفشل ، ولكن بالصبر والمثابرة ستحقق النجاح ، وهذا النجاح من أعظم أسباب السعادة.

5- “إذا نظرت إلى الماضي ووجدته مؤلمًا ، ونظرت إلى المستقبل ووجدته مظلمًا ، ثم نظرت في داخلك وتوكل على الله تعالى ، ستجد الماضي بهيجًا ومستقبلًا مشرقًا لكل إنسان لديه طاقة سعادة لا توصف ، ولكن إذا بحث بداخله وأخرج هذه السعادة والثقة بالله فالله خير فاعل.

إقرأ أيضا:اغنية ولا اي كلام حماقي كلمات

أجمل ما قاله إبراهيم الفقي عن الحب والسعادة:

6- “لا تحزن إذا جاءك سهم مميت من أقرب الناس إلى قلبك .. ستجد من يخلع السهم ويعيد لك الحياة والابتسامة.” والحزن إذا سقط يطلع ويبدأ من جديد.

7- “الأشخاص الأكثر قدرة على إسعاد أنفسهم هم الذين ينظرون إلى ما في أيديهم وليس في أيدي الآخرين”. القناعة من أعظم أسباب السعادة ، وإذا نظر الإنسان باقتناع إلى ما يمتلكه تتحقق له السعادة.

8- “املأ فراغك بالخير ، والتزم ببرنامج متوازن ، ولا تنس أن تصاحب الخير من نوعك ، وتختلط باستمرار مع من يحبونك ، ويساهمون في تنميتك.” إذا اندمجت ورافقت وجلست مع أشخاص يحبونك ، فإنهم يسعون دائمًا إلى تشجيعك وإسعادك بكل الطرق.

إقرأ أيضا:كلمات اغنيه يادنيا هاتي كمان هموم

9- “لن تقدر على العطاء بدون حب ، ولن تقدر أن تحب بدون تسامح”. الحب مرتبط بالعطاء والتسامح ، والتسامح أساس المحبة.

10- “لا تعرض صداقة لمن يطلب الحب ، لأنك لا تستطيع مساعدة من يموت عطشا بالأخبار”. يجب أن تفرق بين الحب والصداقة ، لأن من يريد الحب منك لا يستطيع أن يتخيل أنك ستبدله بالصداقة.

قدمنا لكم من خلال مقالتنا أهم الأقوال التي قدمها المدرب إبراهيم الفقي في مجال التنمية البشرية لإكساب كل شخص يمسعها نوع من الثقة والنظرة الإيجابية للحياة للاستمرار رغم أي ضغوط قد يواجهها، ونتمنى لكم المتعة معنا دوما فيما نقدمه .

السابق
ثقف نفسك بنفسك دينيًا
التالي
هل تعرفون من هو همتارو كلمات