ادعية

أقوى دعاء للنجاح في الامتحان قصير

أقوى دعاء للنجاح في الامتحان قصير

أقوى دعاء للنجاح في الامتحان قصير، دعاء للنجاح في الامتحان قصير من أكثر الأمور التي يقوم بها الطالب بالبحث عنها خلال هذه الفترة، وكان هذا نتيجة اقتراب موعد الامتحانات النهائية للثانوية العامة، ومن المعروف ان الدعاء هو من أعظم العبادات عند الله جل علاه والمتمسك بها العبد بصورة كبيرة، ومن الجدير بالذكر ان هناك ادعية مخصصة للدراسة وعند دخول الامتحان وعليه ما هو، أقوى دعاء للنجاح في الامتحان قصير.

أقوى دعاء للنجاح في الامتحان قصير مكتوب

ان دعاء النجاح في المتحان من اهم الأمور التي لا يجب على الطالب تركها فما توفيقه الا من الله سبحانه وتعالى، وقد عملت الادعية كثيرا على تثبيت المعلومة في عقل الطالب وعد فقدانها بقدرة الواحد الاحد، ومن اهم تلك الادعية ما يلي:

  • اللهم إني توكلت عليك، وفوضت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجى إلا إليك اللهم إني أسألك فهم النبيين، وحفظ المرسلين، والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، وحسبنا الله ونعم الوكيل
  • اللهم إني استودعك ما قرأت وما حفظت وما تعلمت، فرده عند حاجتي إليه، إنك على كل شيء قدير ربي ادخلني مدخل صدق، واخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطانًا نصيرًا رب اشرح لي صدري، ويسر لي أمري، واحلل عقدة لساني، يفقهوا قولي، باسم الله الفتاح.
  • اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، يا أرحم الراحمين لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، يا حي يا قيوم برحمتك استغيث، رب إني مسني الضر، وأنت أرحم الراحمين.
  • اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه، اجمع بيني وبين ضالتي الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله
  • اللهم استجب لنا ووفقنا لما تحب وترضاه.

أقوى دعاء للنجاح في الامتحان قصير مستجاب

لا يمكن حصر الادعية التي تقال في الامتحانات النهائية او الشهرية من قبل الطالب، واعتمادا على هذا تم ترتيب قائمة طويلة من الادعية القصيرة والتي وضعت على الحائط امام الطالب في الفصل الدراسي، وكان منها ما يلي:

إقرأ أيضا:دعاء يوم عرفة لقضاء الحاجة
  • اللهم افتح لي أبواب حكمتك، وانشر علي رحمتك، وامنن علي بالحفظ والفهم، سبحانك لا علم لنا إلا ما علمتنا، إنك أنت العليم الحكيم اللهم افتح علينا بمعرفة العلم، وحسن أخلاقنا بالحلم، وسهل لنا أبواب فضلك، وانشر علينا من خزائن رحمتك، يا أرحم الراحمين.
  • اللهم نور بالكتاب بصري، واشرح به صدري، واستعمل به بدني، واطلق به لساني، وقوي به عزمي بحولك وقوتك، فإنه لا حول ولا قوة إلا بك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إنا نسألك التوفيق والهداية، والرشد والإعانة، والرضا والإيمان، والحب والإنابة، والدعاء والإجابة، اللهم ارزقنا نورا في القلب، وزينة في الوجه، وقوة في العمل، اللهم قنا شر الجن والإنس، واخلع علينا خلعة الرضوان، وهب لنا حقيقة الإيمان.
  • اللهم إنا نسألك فرجًا قريبًا، وصبرًا جميلاً، اللهم وفقنا في الامتحانات، وارزقنا النجاح، آمين يا رب العالمين اللهم برحمتك يا أرحم الراحمين، نسألك يا ربنا أن تهب لنا جزيل عطائك، والسعادة بلقائك، والفوز بجوارك، وأن ترزقنا النجاح والفلاح في الدنيا، وجنة الفردوس في الآخرة.
  • لا إله إلا أنت، سبحانك إني كنت من الظالمين، اللهم يا مالك الملك، تؤتي الملك من تشاء، وتنزع الملك عمن تشاء، وتعز من تشاء، وتذل من تشاء، بيدك الخير إنك على كل شيء قدير، يا رب وفقنا في الامتحانات، وارزقنا النجاح، يا أرحم الراحمين.

دعاء ما قبل الذهاب الى الامتحان

ان الدعاء هي العبادة العظيمة التي تم تناقلها من الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، والذي حث بان نكون في اتم الظن بالله عز وجل وعدم الياس والصبر الى ان يعطينا الله مرادنا، ومن الادعية التي تقال قبل الذهاب الامتحان ما يلي:

إقرأ أيضا:دعاء الصائم قبل الإفطار قصير
  • لا إله إلا هو العليم العلام، الحكيم الخبير الحافظ، الرقيب المبين الهادي، اللهم ارزقني قوة الحفظ وسرعة الفهم، وصفاء الذهن، اللهم الهمني الصواب في الجواب، وبلغني أعلى مراتب الدين والدنيا، واحفظني واصلحني، واصلح بي الأمة، آمين يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اخرجنا من ظلمات الجهل والوهم، واكرمنا بأنوار المعرفة والفهم، وافتح علينا بمعرفة العلم، وحسن أخلاقنا بالحلم
  • اللهم ثبت قلوب التلاميذ على الإيمان، وبإيمانهم اعينهم على النجاح، وبنجاحهم اعينهم على نصرة المسلمين، اللهم بيدك كل الأمر، فلا تكلهم لغيرك، لا مجير لهم من غياهب الدهر سوى نور هدايتك، اللهم اهدهم لما تحب وترضى، اللهم هبنا علمًا ينتفع به، وعملاً يقربنا إليك، وهبنا صبرًا وثباتًا في الدين، اللهم ارزق إخواني في الله المقبلين على الامتحانات النجاح والتوفيق.. اللهم آمين يا رب العالمين
  • اللهم ارفع راية الرقي بطلبة العلم، وارزقهم نجاحًا في الامتحانات، واجعل شبابنا قدوة وخير للأمة، اللهم قوي من إيمانهم، وزد من نجاحهم، اللهم ارزقهم القمة في درجات العلم، واغدق بكرمك عليهم بالتفوق.. اللهم اجعل امتحانات المسلمين تتوج بالفوز بعد كل عناء.. اللهم آمين يا رب العالمين.

الامتحانات انها اصعب ما قد تواجه الطالب المدرسي سواء في المرحلة الثانوية او الإعدادية والابتدائية، وبالغرم من ابذال جهد عظيم في الدراسة الا انه يبقى في قمة الخوف والتوتر، لهذا يقوم باللجوء الى الدعاء والتمسك بعظمة الله عز وجل بهدف توفيقه والتسهيل عليه.

إقرأ أيضا:دعاء للميت في رمضان مستجاب
السابق
كيف يتم اختيار رئيس الامارات
التالي
تحميل تطبيق فوري بنك فيصل ios