صحة عامة

أغذية ومشروبات هامة لتنظيف القولون من السموم

أغذية ومشروبات هامة لتنظيف القولون من السموم ، جسم الانسان هو الكيان الهام الذي يجب علينا الحفاظ عليه لنضمن استمراريته بالحياة وعمل الوظائف الحيوية فيه ، لكن كما نعلم أننا عند تناول الأطعمة هناك أطعمة مفيدة للجسم يستفيد الجسم من عناصرها الغذائية وغيرها ،لكن هناك بعض الأطعمة والمغذيات التي يجب علينا أن نحذر منها لأنها تحتوي على المواد المصنعة التي يحاول الجسم للتخلص منها وتبقي بعض تلك السموم عالقة في القولون، لذا سنعرض عليكم أهم المشروبات التي تقوم بتنظيف القولون من السموم .

مشروبات تطهير القولون

1- عصير برتقال

يساعد تناول عصير البرتقال على التخلص من العديد من مشاكل المعدة والجهاز الهضمي ، حيث يحتوي على ألياف نباتية تسهل عملية الهضم ، وتمنع الإمساك وتراكم الفضلات في القولون ، وتساعد على تسهيل عملية الإخراج والوقاية من البواسير والشقوق الشرجية ، في بالإضافة إلى أن البرتقال غني بفيتامين C الذي يساعد على قتل الجراثيم والبكتيريا المتراكمة في جدار المعدة والأمعاء ومن ثم تطهير القولون ، كما أنه مصدر جيد لمضادات الأكسدة للوقاية من سرطان القولون.

2- قهوة

يعتبر من أكثر المشروبات الصحية التي تعزز صحة الجهاز الهضمي ، حيث يتم تناوله بعد الوجبات لتسهيل عملية هضم الطعام ، ومنع حموضة المعدة. الإصابة بسرطان المعدة والقولون لأنها غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد على قتل الجذور الحرة ومحاربة الأورام السرطانية ، ولكن لا يجب الإفراط في تناول القهوة لأن الإفراط في تناول القهوة قد يكون سببًا لقرحة المعدة.

إقرأ أيضا:فوائد الريحان لبشرة الوجه

3- الزنجبيل

عُرف الزنجبيل منذ القدم بكونه من أكثر المشروبات شيوعًا التي تساعد في علاج آلام المعدة والتهابات الجهاز الهضمي ، حيث يساعد في التخلص من البكتيريا التي تصيب القولون بالالتهابات المزمنة ، بالإضافة إلى أنه يساعد في التخلص من الغازات وانتفاخ البطن. .

4- الزبادي

الزبادي غني بالخمائر الطبيعية التي تساعد على هضم الطعام بطريقة محايدة ، كما أنه غني بالبكتيريا المفيدة التي تحارب وجود البكتيريا الضارة في القولون ، مما يساعد في علاج قرح القولون ، ويسهل عملية الإخراج ، بالإضافة إلى كونها غنية بالكالسيوم ، مما يعزز الصحة العامة للجسم.

5- عصير الخضار الورقي

الخضار الورقية كثيرة ، بما في ذلك الجرجير والسبانخ والملوخية. إن تناول عصير هذه الخضار يمد المعدة بالألياف التي تعمل كملين طبيعي ، ويمنع الإمساك ، ويسهل الإفراز ، ويحتوي على العديد من مضادات الالتهاب التي تعالج التهابات الأمعاء والجهاز الهضمي.

6- عصير ليمون

إن تناول عصير الليمون يومياً يحسن حركة الأمعاء ، ويمنع السمنة من الفضلات في القولون ، مما يساعد على طرد الطفيليات والسموم من الجسم. كما أنها غنية بمضادات الالتهاب التي تساعد على الوقاية من التهاب المعدة والأمعاء ، بالإضافة إلى احتوائها على نسبة جيدة من فيتامين سي الذي يعزز كفاءة جهاز المناعة ويطهر الدم من الفيروسات.

إقرأ أيضا:أضرار المهدئ بوسبار والآثار الجانبية عند استخدامه بكثرة

7- عصير رمان

يحتوي الرمان على الألياف التي تساعد على تطهير المعدة والأمعاء من السموم والفضلات ، وعلاج قرحة المعدة ، والتخلص من الغازات والحموضة ، بالإضافة إلى كونه ملينًا للبراز ، مما يزيد من نعومة البراز ويمنع الإمساك.

8- عصير جزر

يوصي العديد من خبراء التغذية العلاجية بشرب عصير الجزر بانتظام ، لأنه غني بمركبات البيتا كاروتين التي تساعد على حماية الجهاز الهضمي من الالتهابات المزمنة ، كما أنه غني بالألياف ، مما يمنع عسر الهضم ، ويساعد على تفريغ القولون. النفايات بطريقة صحية وسريعة ، بالإضافة إلى ذلك مفيد في الحفاظ على صحة العين والوقاية من التهابات الشبكية وإعتام عدسة العين البقعي.

إقرأ أيضا:كيفية التخلص من كهرباء الجسم

تعرفنا معكم على أهم الوصفات التي تساهم في علاج القولون وتساهم في التخلص من السموم المتراكمة فيه ومن بين تلك الأطعمة والمشروبات الزنجبيل الذي يحتوي على مضادات التهابات وأيضا الجزر الهام الذي يحتوي على مركبات بيتا، وأيضا عصير الليمون الهام والزبادي والقهوة وعصير الأوراق الخضراء الذي يتكون من جرجير وسبانخ وملوخية ودور تلك العناصر في تنظيف القولون ،نتمنى أن تستفيدوا من المعلومات .

السابق
كيفية تحضير البصارة بالملوخية المصرية
التالي
أسهل طريقة لعمل الأرز البسمتي بالزبيب فى البيت