صحة عامة

أضرار الشاي الأخضر على الجسم والإفراط في شربه

أضرار الشاي الأخضر على الجسم والإفراط في شربه

أضرار الشاي الأخضر على الجسم والإفراط في شربه، بالرغم من أن هناك الكثير من الفوائد فيما يخص منتج الشاي الأخضر إلا أن هناك مجموعة من الأضرار في حال تناول وشرب الشاي بكمية كبيرة تزيد عن الحد المسموح به يوميا، إذ أن هذه النسبة العالية من الكافيين وهي المادة التي تتسبب في بعض المشاكل الصحية ما بين الخفيفة والخطيرة، وهي من الأمور التي تبين من خلال العلامات والأعراض الظاهرة التي يبدأ الشعور بها بعد 48 ساعة من شرب كمية عالية من الشاي الأخضر.

ومن آثار الشاي الأخضر على صحة وحيوية الجسم ، والتي أثبتتها الدراسات الحديثة ، ما يلي:

فقر دم

يؤثر الشاي الأخضر على امتصاص الحديد ويقلله ، لذلك ينصح الأشخاص الذين يعانون من نقص الحديد أو فقر الدم بتجنب شربه ، حيث لا بد من ترك فترة زمنية مناسبة تسمح للجسم بامتصاص الحديد بشكل كامل ، ثم شربه ممكن.

أرق

الشاي الأخضر منبه مثل القهوة ، حيث أن الكافيين الموجود فيه يسبب اضطرابات النوم والأرق ، لذلك ينصح بعدم شرب الشاي قبل وقت قصير من النوم.

قلة امتصاص الكالسيوم

الكالسيوم عنصر أساسي في جسم الإنسان ، ونقصه يسبب العديد من الأمراض والمشاكل سواء على العظام أو الأسنان ، والشاي الأخضر يقلل من امتصاص الجسم لهذا العنصر المهم.

إقرأ أيضا:فيتاماكس بلاس Vitamax Plus مكمل غذائي ونتائجه

التأثير على الهضم وصحة القلب

شرب الشاي الأخضر المركز يسبب أمراض القلب ومشاكل الهضم ، لذلك يفضل عدم المبالغة فيه للحفاظ على صحة القلب والجهاز الهضمي.

تأثير على الحمل

تمتد أضرار الشاي الأخضر إلى المرأة الحامل وجنينها ، حيث يحتوي على مادة الكافيين والعديد من المواد التي تؤثر سلبًا على صحتها وصحة جنينها ، مما يجعله في قائمة الممنوعات أثناء الحمل ، حيث يؤثر على امتصاصه للجنين. أهم العناصر الغذائية المهمة لنمو وصحة الجنين ، بما في ذلك الحديد وحمض الفوليك.

تلف أنسجة الكبد

يحتوي الشاي الأخضر على مادة تسمى Epigallocatechin gallate بنسبة 10٪ وهي سامة للكبد ، والتي من شأنها أن تتسبب في تلف أنسجة الكبد إذا تم تناولها بكميات كبيرة ، وقد تسببت هذه المادة في تلف الكبد عند العديد من الأشخاص عندما تناولوا مستخلص فقدان الوزن الذي يحتوي مستخلص الشاي. الاخضر.

عظام ضعيفة

قد يتسبب الكافيين الموجود في الشاي الأخضر في ضعف العظام عند تناوله بكميات كبيرة ، على الرغم من أن العديد من الدراسات تظهر أن مركبات الفلافونويد الموجودة في الشاي الأخضر مفيدة جدًا لصحة العظام ، إلا أن الجرعات العالية من الشاي الأخضر قد تضر بنمو العظام وكثافتها.

بعد الوصول إلى نهاية المقال وكتابة أهم وأبرز المعلومات الصحية العامة حول أضرار الشاي الأخضر على الجسم والإفراط لشربه من الأمور التي تم التعرف عليها من الأبحاث والعلوم الصحية، على أن الإفراط في شربه، وتناوله بصورة  مستمرة  يسبب  التوتر والضغط النفس والعصبي.

إقرأ أيضا:فوائد فاكهة الكمكوات

بعد الوصول إلى نهاية المقال تم التعرف على كافة المعلومات العامة فيما يرتبط في أضرار الشاي الأخضر على الجسم والإفراط في شربه وهي من الأمور الصحية التي يجب العناية من أجل الحفاظ على صحة جيدة دون المعاناة من أية مشاكل.

السابق
كم عمر اجواء الجودي
التالي
ما هي اسباب وفاة صادق الدبيس الحقيقة