صحة عامة

أسباب كثرة البكاء المتكرر

أسباب كثرة البكاء المتكرر

أسباب كثرة البكاء المتكرر، البكاء هو مظهر من مظاهر الحالة الفسيولوجية الطبيعية للإنسان، وكذلك  مظهر من  مظاهر  العواطف والعواطف النفسية التي يمر بها الإنسان  البكاء مصحوب بالدموع ، وذلك لأن العديد من المواقف الإيجابية أو السلبية لها تأثير على الشخص المعني، فماذا عن بكاء المراهقين في هذه المرحلة الحساسة من الإنسانية وما أسبابه وآثاره على الحياة، وتعتبر  هذه واحدة من الانعكاسات السلبية على حالات الأفراد.

البكاء هو أحد المظاهر العاطفية التي يمر بها الإنسان في كثير من الأحيان في مراحل مختلفة من حياته ، وعملية البكاء تصاحب بعض الدموع وهذا شيء يميز الإنسان ، وقد يبكي الإنسان لأسباب عديدة مختلفة. ومنها ما يتعلق بالفرح أو الحزن.

هناك عدة أسباب محتملة للبكاء المتكرر الذي لا يمكن السيطرة عليه وتعتبر من الأمور العامة التي ترتبط مباشرة في حالة الصحة العامة للإنسان وهي كالتالي:

ما يحدث في الهرمونات

من المعروف أن النساء عادة يبكين أكثر من الرجال ، وهذه نظرية قوية تبين أن الهرمونات تؤثر على حدوث البكاء بين الجنسين ، هرمون التستوستيرون ، وهو هرمون ذو مستوى مرتفع عند الرجال ، قد يمنعهن من البكاء ، في حين أن هرمون البرولاكتين ، هرمون موجود بمستويات أعلى عند النساء ، قد يشجع على البكاء ، وبشكل عام تساعد الهرمونات في كيفية عمل الجسم ، ويمكن أن تسبب مجموعة كبيرة من الأعراض ، وبالتالي إذا كنت تعانين من أي شيء قد يؤثر على هرمونات الجسم ، مثل مثل النوم أو التوتر أو تناول بعض أنواع الأدوية ، فمن المحتمل أن يؤثر ذلك على مقدار البكاء.

إقرأ أيضا:ما هو المتحور الجديد هيهي وما هي مسبباته

البكاء أثناء الحمل

البكاء أثناء الحمل أكثر شيوعًا ، والمشاعر السعيدة والحزينة يمكن أن تثير الكثير من الدموع أثناء الحمل ، وهناك العديد من الأسباب التي تجعل المرأة الحامل تبكي بطريقة لا يمكن السيطرة عليها ، بما في ذلك التغيرات الهرمونية الكبيرة في الجسم ، والتعب من التغيرات الجسدية الشعور بالإرهاق في الجسم أثناء الحمل من جميع الاستعدادات للإنجاب ، وزيادة الإصابة بالاكتئاب.

نوبات البكاء مع القلق والتوتر

الإجهاد هو رد فعل طبيعي لبعض الأحداث اليومية في الحياة. الإجهاد يجعل الجسم والعقل البشريين مستعدين لما يحدث. ومع ذلك ، قد يتسبب التوتر المستمر في إصابة الشخص باضطراب القلق ، وقد يمنع القلق من فعل الأشياء التي يريدها الشخص. تشمل علامات القلق الأخرى ؛ تسارع الأفكار ، الخوف والقلق المفرط ، زيادة معدل ضربات القلب ، الذعر ، اضطرابات النوم ، توتر العضلات ، مشاكل في الجهاز الهضمي

إنهاك بعد البكاء

كثير من الأشخاص المتعبين والمتعبين يكونون أسرع في البكاء ، لذلك يجب أن يحصل الإنسان على قسط من الراحة ، خاصة إذا لم يحصل على قسط كافٍ من النوم أيضًا ، وقد يستغرق هذا وقتًا طويلاً للعودة من عدم القدرة على النوم ، يحتاج البالغون إلى سن السابعة. إلى تسع ساعات من النوم كل ليلة ، والنوم في أوقات غير معتادة لا يساعد على الراحة ، لأن الهرمونات الطبيعية تجعل العقل متعبًا ويحتاج إلى النوم طوال الليل ، والجدير بالذكر أن التوتر والقلق قد يزيدان الشعور بالتعب والإرهاق. .

إقرأ أيضا:أسباب وعلاج مرض الطاعون

نوبات البكاء الناتجة عن الاكتئاب

الاكتئاب هو حالة طبية غالبًا ما تشبه الحزن أو الإرهاق أو الغضب. قد يكون البكاء غير المبرر علامة على الاكتئاب ، على الرغم من أنه من الطبيعي أن تكون حزينًا في بعض الأحيان. يعاني الأشخاص المصابون بالاكتئاب من حزن غير مبرر لمدة أسبوعين أو أكثر. تشمل الأعراض الأخرى الاكتئاب. تغير كبير في أنماط الأكل والنوم والوزن والقلق.

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال وتعرفنا على كافة المعلومات الصحية العامة الأكثر أهمية فيما هو مرتبط في أسباب كثرة البكاء المتكرر هو ما تحدثنا عنه تفصيلا مع ما يترتب عليه من آثار ونتائج قد تنعكس وتؤثر بالسلب على حياة الإنسان.

السابق
اسماء المعالم الاثرية في أمريكا
التالي
من هو سعيد شنقريحة ويكيبيديا